بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر أخواتي ريمية وريمية على مبادرتهم الطيبة وأسأل الله أن يجزيهم عنا خير الجزاء

وأبدأ بطرح تساؤلي..

ودي بتوضيح مبسط لمعنى هالعبارة

(راقب سهمك جيدا في الدقائق العشر الأخيرة من كل فترة ،
فإن كان هناك سحب قوي من العرض فادخل في السهم مباشرة دون تردد
فإنه سيبدأ مرتفعا في الفترة التالية غالبا.
ثم اعرضه في الدقائق الأولى بفرق ريال أو ريالين عن سعر الإغلاق
لأنه غالبا سيتراجع. ولك أن تطلبه مرة أخرى بعد تراجعه بسعر أقل)

وياليت يكون عن طريق مثال.

كذلك أريد توضيح أكثر لمعنى الضغط والرش وذكر مثال عليه مثل اللجين مثلا

وشكرا يالغاليات

وعندي طلب أخير ياليت يشاركنا بهالموضوع أرزاق مقسومة وأم يوسف ود مروة
لأني بصراحة اثق في آرائهم..

تحياتي
ريميه بدعتي والله الله يجزيك خير انت ومن نقلتي عنهم
بس بالنسبة للروابط حقت الايمي بروكر ما هي راضية تفتح
انا عندي البرنامج بس ابغى الكراك
ليس كل ما يلمع ذهبا
الله يعطيك العافيه أختي ريميه.
تركت الحزن: أختي حتى لو المحفظه باسمك فيه مجال للنصب, طالما ماتثقي بالشخص الأفضل أن تديري مالك بنفسك ولا تسلميها للغريب, أو تستطيِِعي وضعها في أحد صناديق البنوك.
التحليل الفني ستتحدث عنه الأخت ريميه جزاها الله خير.
نقاط الدعم والمقاومه:
نقطه المقاومه: هي النقطه التي يصل لها السهم عند الأرتفاع بحيث يرى البائع أن السعر جيد للبيع فيرغب في بيع أسهمه أما المشتري يجد أن السعر عالي ومرتفع ولا يرغب في الشراء فينتج عن ذلك نقطه مقاومه للسهم تمنعه من مواصله الأرتفاع.
نقطه الدعم: هي النقطه التي يصل لها السهم عند النزول بحيث يرى البائع أن سعر السهم منخفض فلا يرغب بالبيع بينما المشتري يجد السعر مناسب للشراء حيث أن السعر منخفض فينتج عن ذلك نقطه دعم للسهم عند هذا السعر تمنعه من مواصلة النزول.
نقاط الدعم والمقاومه تساعد كثيرا في معرفه اتجاه السهم وايضا في الدخول والخروج.
السهم المرتفع يصل الى نقطه المقاومه الأولى ويحاول كسرها فإذا نجح كسرها وبكميات جيده واصل السهم ارتفاعه حتى يصل إلى نقطه المقاومه الثانيه ويحاول كسرها فإذا نجح واصل وإذا لم ينجح توقف وتراجع.
السهم النازل يصل إلى نقطه الدعم الأولى إذا نجح فيكسرها وبكميات جيده واصل النزول حتى يصل إلى نقطه الدعم الأخرى فإما أن ينجح فيكسرها وإما أن يفشل.
نستفيد من ذلك في تحديد الدخول والخروج, فيكون الشراء بين آخر نقطه دعم أستطاع السهم كسرها وبين النقطه التي لم يستطع السهم كسرها أو قريبا منها.
كذلك البيع يكون بين آخر نقطه مقاومه استطاع السهم كسرها والنقطه التي لم يستطع كسرها أو قريبا منها.
غالبا في المضاربه يتم وضع أمر الشراء قريبا من نقطه الدعم الثانيه ثم يتم وضع أمر البيع قريبا من نقطه المقاومه الثانيه.
هذه نبذه بسيطه عن نقاط الدعم والمقاومه ولي تفصيل آخر عنها قريبا ان شاء الله.
درة_الخليج : طريقه المضاربه اليوميه تحدثت عنها في هذا الرابط:
http://hawaaworld.net/showthread.php?t=411946
كيف تختاري سهمك تحدثت عنها في هذا الرابط:
http://hawaaworld.net/showthread.php?t=416395
القادرية: في رد درة الخليج وضعت رابط تحدثت فيه عن المضاربه اليوميه.
سهم الجبس سعره مرتفع إذا تم استخدامه في المضاربه اليوميه توجد أسهم سعرها أقل ومناسبه للمضاربه اليوميه.
أم البراء2006 : معنى العباره: بطاقة مباشر توضح لك العروض والطلبات, أفضل 5 عروض وأفضل 5 طلبات, يقصد بالعروض الأسهم المعروضه للبيع, اما الطلبات فهي طلبات من يرغب في شراء الأسهم, ترتب العروض من العروض الأدنى إلى العروض الأعلى, اما الطلبات ترتب من الطلبات الأعلى إلى الأدنى.
الآن شرح بمثال:
سهم اللجين:
العروض
معروض للبيع بسعر 420 كمية 32 الف سهم
معروض للبيع بسعر 421 كمية 1000 سهم
معروض للبيع بسعر423 كمية 500 سهم
تلاحظي أن العرض عند سعر 420 كبير جدا إذا تم تنفيذ كامل الكميه فهذا هو السحب من العروض وبكميات, غالبا تجدي كميات العروض قليله من 100 الى 1000 سهم لكن احيانا توجد كميات كبيره مثل 20 الف او 30 الف او اكثر هنا يجب ان نراقب هذه العروض هل يتم تنفيذها؟ هل يتم السحب من العروض؟ هل يتم بلع العروض الكبيره؟ وهكذا. المقصود هنا اذا وجدت كميات عروض كبيره في سهمك راقبيه إذا نفذت من العرض (وليس الطلب) ادخلي في السهم بدون تردد, لانه سيرتفع.
لي رجعه لموضوع كميات العرض والطلب فهي مهمه جدا في معرفه حركه السهم وايضا المضاربه اليوميه وفي الدخول والخروج.
يقصد بالرش: هو الوصول بالسهم إلى أضعف نقطه بأقل كميه ممكنه. بحيث يراقب الهامور كميات الطلب فإذا وجدها بسيطه قام بتنفيذها حتى ينزل سعر السهم وبأقل كميه ويحدث الرش.
سهم اللجين سهم مضغوط لأنه مر في مرحله تجميع امتدت الى 3 شهور والسهم في هذه الفتره ضغط ولم ينطلق بل ضل يتذبذب في نطاق معين فرضه عليه التجميع.
الموضوع مفتوح للجميع واللي يحب يشارك حياه الله.
al_danah: ان شاء الله الأخت ريميه تضبط الرابط شكرا على التنبيه.
عروس على طول

ويوفقك يارب
________

أم البراء2006

حياكي الله واختي ريميه ماقصرت وشرحت معنى كل شي...

الدانه بحط الملف في المرفقات

________

ريميه الرااااااااااااائعه ماقصرتي بصراحه شرحك رائع وحفظته عندي احنا بانتظار شرحك لبطاقة مباشر وطريقة المضاربه..

جزاك الله خيرا أخت reemeaaaah

على هالإجابة الشافية وما قصرت .. بس باقي لي نقطة صغيرة وتعقيب على كلامك

أنت تقولين
يقصد بالرش: هو الوصول بالسهم إلى أضعف نقطه بأقل كميه ممكنه.
بحيث يراقب الهامور كميات الطلب فإذا وجدها بسيطه قام بتنفيذها
حتى ينزل سعر السهم وبأقل كميه ويحدث الرش.

وسؤالي هو ايش يشتفيد المضارب او الهامور من هالشي
وش الفرق بين مضارب اللجين اللي قاعد طول هالمدة يضغط السهم
وبين مضارب بيشة اللي رفع سعر السهم لهالحد مع انها شركة خسرانة!!!

يعني ليه مضارب بيشة أفاد واستفاد ؟ومضارب اللجين ليش يسوي كذا وش في راسه ؟
أعذروني تراني مقهورة أول ما خشيت بالأسهم طحت في اللجين وتوهقت
طبعا أنا حاطة فلوسي استثمار ثلاثه شهور أو أكثر وماني مستعجلة عليها
بس مستغربة ليش سهم اللجين ما يتحرك ؟؟؟

الحمد لله على كل حال وآسفة على الأطالة وتحمليني تراني عليمية

تحياتي

الساعة الآن 03:53 .