اقتباس مشاركة  (درة_الخليج)
جزاك الله خير حبيبتي عالشرح الوافي لبطاقة مباشر ان شاءالله بشتريها اول ماابدا تداول.. ننتظر الصور
وفيه عندي سؤال..دايم اقرا اذا انا جديده عالسوق المفروض ابدا كمستثمره وبعدين مضاربه اسبوعيه اذا ابي المضاربه وبعدها يوميه..انا اللي فهمته لانه المضاربه يبيلها تركيز ومعرفه بالسوق بس بعد كم او متى اقدر اكون مضاربه ناجحه وايش يلزمني..انا قريت طريقتك في المضاربه فهمتها وعجبتني بس مدري اذا انا اقدر اسويها او لأ!!! يعني لما اقرا الكلام اللي قلتلك اتردد عن المضاربه!! ياليت تفيدني بالموضوع

شاكره لكم جهودكم
العفو أختي, الله يعافيك, إن شاء الله أشوف حل لكبر الصور وانزلها في الموضوع, عزيزتي الدخول كمستثمره في البدايه هو بهدف التعرف على السوق ومعرفه وضعه بشكل آمن حيث ان الاستثمار مخاطره قليله , تستطيعي قبل الدخول إجراء تجارب وهميه لعمليات البيع والشراء بغرض فهم السوق ومعرفه الإمكانيات عندها تقرري كيفيه الدخول: استثمار, مضاربه اسبوعيه, يوميه. بالنسبه للمده تختلف من شخص لآخر على حسب. فعلا المضاربه محتاجه إلى تركيز و متابعه مستمره بحيث انك ما تغفلي عن اسهمك ابد. بالنسبه لطريقتي في المضاربه اليوميه هي طريقه معروفه ومتبعه في السوق, أنا استخدمتها من البدايه والحمد لله نجحت فيها واستمريت عليها وأنا الآن أدخل بشكل يومي في المضاربه اليوميه, وأحيانا أضارب في عده أسهم في وقت واحد. أنصحك بعمل تجربه وهميه للمضاربه اليوميه عن طريق مراقبه الأسهم وأختيار سهم متذبذب ثم محاوله بيعه وشرائه أكثر من مره, ثم قيمي أدائك الوهمي هل احسنتي أختيار السهم؟ هل استطعتي معرفه سعر الدخول والخروج الصحيح؟ كم مره استطعتي فيها الشراء والبيع؟ وهكذا, ثم كرري العمليه على أسهم أخرى إلى أن تشعري بانك فهمتي الطريقه جيدا.

اقتباس مشاركة  (عشق الضمى)
كل عام وانتم وبخير
ودي اعرف معنى نقطة الارتكاز وايش الفايده منها
وماهي دلالات استقرار السوق

ودمتم بعافيه جميعا
وكل عام وأنتي بخير, نقطة الأرتكاز= أعلى سعر + سعر الأغلاق + أقل سعر \ 3
تستخدم لحساب نقاط الدعم والمقاومه:
المقاومه الأولى = 2* نقطة الارتكاز - أقل سعر
الدعــــم الأولـى = 2* نقطة الارتكاز - أعلى سعر
المقاومه الثانية = نقطة الأرتكاز + (المقاومة الأولى - الدعم الاول)
الدعـــــم الثاني = نقطة الأرتكاز - (المقاومة الأولى - الدعم الأول)

اقتباس مشاركة  (القادرية)
كل عام والجميع بألف خيييييييييييييي ييييييير .....

عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم .....

أخواتي الغاليات .... يعجز اللسان عن شكركم بالفعل موضوع رائع واختيار موفق للتوقيت ...

جعله الله في موازين حسناتكم .... إلى الآن لم أنهي قراءة الصفحات الأخيرة بس

حبيت أعيد على الجميع .... و بعد ما أمخمخ على الموضوع بالكامل وأجمع أسئلتي ؛ أرجع لكم والله يعينكم علينا و شاكرة لسعة صدوركم وطولة بالكم ...
وكل عام وأنتي بخير أختي القادريه, عيدك مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال, العفو أختي, الله يعطيك العافيه.

اقتباس مشاركة  (بنت ابوها)
والله مدري ليه غيروه عندنا
شي ممل

مين جرب بطاقة المؤشر؟
اشوفها في العرض التجريبي وشكلها ماعليها وودي اخذها
يقولون انها اسرع لانه ماعليها زحمة مثل مباشر
أختي أنا ناويه أجرب المؤشر وأقارن بينها وبين مباشر وأشوف أي أحسن, صحيح مباشر زحمه و مرات يعلق ومرات يكون بطئ.

اقتباس مشاركة  (أم البراء2006)

الله يجزاكم خير أخواتي ريمية وreemeaaaah

ويعلي مراتبكم في الدنيا والآخرة ويزيدكم من فضله .

بصراحة كل وحدة ما قصرت في الشرح كفيتو ووفيتو يالغاليات..

بس باذكرك أخت reemeaaaah لما قلتي باتكلم بتفصيل أكثر عن كمية العرض والطلب
وكيف تأثر في إختياري للسهم من عدمه ..

باسألك كيف أستفيد من مراقبة العرض والطلب في معرفتي بنزول السهم وطلوعه
وكذلك إيش أهمية معرفتي لكمية التداول أوعدد الصفقات وقيمتها وعلى أي أساس ترغبني في شراء السهم أو بيعه ..

ولما ابغى أضارب في نفس اليوم واخترت سهم معين إيش أراقب بالضبط..
أنااعرف أني احاول اقتناص السهم وقت نزوله وأشتريه بأقل سعر ممكن
ثم انتظر لحظات حتى يرتفع وابيعه ,,
بس كيف أعرف اللحظة المناسبة للبيع والشراء ..
وكيف أتأكد أن السهم الآن يمر بتجميع ..
ومتى أعرف أن السهم بينطلق ..
بمعنى آخر كيف أقدر أحدد وجهة السهم ..
أو هذي ترجع للخبرة .. والممارسة..

وعندي استفسار أخير وهو وشلون أعرف إن السيولة متجهة لقطاع معين
وعلى اي اساس أختار هذا القطاع بالذات لأن مو دايم يكون التركيز على الصناعة ولادايم تكون الشركات الزراعية غير مجدية..

أشكركم أخواتي وأشكر طولة بالكم على أسئلتنا بس والله من زمان وعندنا تساؤلات وما حولنا أحد عنده خبرة يجاوبنا..
وأحيانا الواحد يستحي من طرحها أو حتى ما يعرف شلون يطرحها بس والله موضعكم جرأنا ..

الله يجزاكم خير أولا وأخيرا

وكل عام وانتم بخير
هلا أختي مشكوره والله يعطيك العافيه, آمين الله يسمع منك, إن شاء الله بنزل موضوع في الدردشه عن العرض و الطلب + موضوع عن التجميع والتصريف + نقاط الدعم والمقاومه.
عادة يربط التجميع بالتنفيذ من الطلبات والتصريف بالتفيذ من العروض, لكن في احيان آخرى يكون التنفيذ القوي من العروض وبكميات كبيره دليل على ارتفاع السهم وانطلاقه, بينما التنفيذ من الطلبات وبكميات كبيره دليل على نزول السهم. وهذا يعطي فكره عن اتجاه السهم. ان شاء الله سأفصل هذه العباره في موضوع العرض ولطلب.
بالنسبه لكميات التداول ايضا تساهم في معرفه وضع السهم عن طريق مراقبه كميات التداول لسهم معين ومقارنتها بمتوسط التداول اليومي .
أولا: متوسط التداول اليومي
هو عباره عن مجموع كميات التداول لمده 30 يوم (شهر) مقسومه على 30. الناتج هو مايسمى بمتوسط التداول اليومي. لدقه أكثر نستطيع جمع كميات التداول لأكثر من شهر. وللحصول على كميات التداول لمده شهر كامل ندخل على موقع تداول الرسمي ثم نختار السهم المطلوب ثم ندخل على آداء السهم (أداء السهم يعطي معلومات تداول 30 يوم للسهم ومنها كميات التداول نقوم بجمعها ثم قسمتها).
ثانيا: مقارنه متوسط التداول اليومي بكميه تداول السهم الحاليه اضافه لوضع السهم.
وهنا توجد 4 حالات للسهم: (سأكتفي بوضع موضوع من أحد المنتديات تكلم عن ذلك بشكل واضح ومبسط)
1- ارتفاع كميات التداول على المتوسط اليومي + ارتفاع سعر السهم
أرتفاع السعر بصورة ملفته للنظر مع كميات تداول أكثر من كميات التداول للمتوسط اليومي فهي إشارة شراء وعليك أن لاتفوتها وخصوصاً أختراق السعر لمستويات المقاومة الأولى والثانية صعوداً وهذا دليل على دخول أحد المحافظ أو ظهور أخبار جيدة عن هذه الشركة .
2- أرتفاع كميات التداول عن المتوسط اليومي + أنخفاض سعر السهم
أنخفاض السعر بصورة ملفته للنظر مع كميات تداول أكثر من كميات التداول للمتوسط اليومي فهي إشارة بيع وعليك أن لاتفوتها وخصوصاً عندما يكسر السهم مستوى الدعم الأول والثاني نزولاً وهذا دليل على ظهور أخبار سيئة عن الشركة أو تخلص أحدى المحافظ أو الملاك من سهم تلك الشركة .
3- أنخفاض كميات التداول عن المتوسط اليومي + أرتفاع سعر السهم
أرتفاع السعر مع كميات تداول أقل من المتوسط اليومي ، هي محاولة للفت النظر لهذا السهم وهي أحتمال بداية شراء لكن يجب الحذر لأن الدخول في هذا السهم تكون درجة المخاطرة فيه عالية (أنصحك بالإبتعاد عن هذا السهم )
4- أنخفاض كميات التداول عن المتوسط اليومي + أنخفاض سعر السهم
أنخفاض السعر مع كميات تداول أقل من المتوسط اليومي فهي إشارة شراء ممتازة وخصوصاً لقناصي الفرص والمستثمر قصير وطويل الأجل ومن الأفضل الشراء عند نقاط الدعم الثانية أو أقل وأنصحك بالشراء على دفعات قليلة ومتتالية .
بالنسبه للمضاربه اليوميه:
تراقبي الأسهم بشكل عام إلى أن تلاحظي وجود حركه تذبذب معينه في أحد الأسهم تراقبيه بشكل خاص تتأكدي من أنه يتحرك في نطاق معين نزولا وطلوعا وبناء على ذلك تحددي سعر الدخول والخروج ثم تضعي أمر الشراء وما أن ينفذ تضعي أمر البيع + تجهزي أمر شراء جديد.
بالنسبه لباقي الأسئله ستوضح في المواضيع الثلاثه التي سيتم طرحها.

اقتباس مشاركة  (al_danah)
ان شاء الله عيد مبارك عليكم كلكم
بالنسبة للتحويل لحساب اخر في سامبا اونلاين لا تتم العمليه الا لمستفيد معرف مسبقا عن طريق سامبا فون وذلك لحماية الحساب
بالنسبة لسامبافون يمكن التحويل لاي حساب ولكن غالبا يتم التحويل لخدمة العملاء لاتمام العملية (رغم انو ممكن تتضايقي من التعقيد بس تاكدي انو في النهاية لحماية حسابك)
الله يديم المحبة بين الاخوات وجزى الله الاختين ريمية وreemeaaah على مبادرتهم الطيبة
جمعنا الله واياكن في الفردوس الاعلى من الجنة مع نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

يا ريت تتمكنو من متابعة صناع الحياة على قناة اقرأ (اللهم استخدمنا لنصرة دينك ونهضة امتك)
عيدك مبارك أختي الدانه, والله يجزاك خير, مشكوره أختي على الإضافه, اللهم آمين دعوه جميله تثلج الصدر.

اقتباس مشاركة  (الـــ ريم ــــرياض)
مشكورين(reemeaaaah ) وريميه على الموضوع الاكثر من رائع وربي يجعله في ميزان حسناتكم
بالنسبه لي انا عندي محفظه في الراجحي ورحت مرتين وقلت ابي ابيع واشتري بالاسهم وشلون قالت لازم يكون عندك راس مال 200000 مائتين الف ريال وربي تحطمت بقوه لاني احب الاسهم واحس اني مرره شاطره فيها ومن المتابعين لها مع اني مو مشتركه سؤالي صح كلامها بس كثير قالو يمكن بس الراجحي اي بنك لو 5000 الف تقدرين وانا مو فاتحه حساب الا بالراجحي بليززز وش تنصحوني فيه
العفو أختي, الله يجزاك خير, الأخت قمراي الله يجزاها خير عطتك رايها عن تداول الراجحي, إذا حبيتي تفتحي في الأمريكي أو الفرنسي مثل ما ذكرت الأخت فتح المحفظه بـ 50 الف, بنك الرياض لايوجد حد أدنى لفتح المحفظه (عرض لفتره). إذا حبيتي تفتحي في الرياض تحتاجي الى حساب جاري + تفعيل خدمه رياض أون لاين من الموقع ثم تنشيطها من بطاقه الصراف + تقديم طلب فتح محفظه من موقع البنك من خلال رياض تداول.

اقتباس مشاركة  (قمــــراي)
ريم الرياض اصلا الراجحي زفففففففففففت التداول بالنت بطيييييييي

افتحي في الامريكي اذا معك 50000
او الفرنسي30000

ريميه ان شاءالله تفيدك لاني شفتها مره تكلمت عن بنك الرياض مايشرط شي هالفتره
الله يعطيك العافيه أختي قمراي.

اقتباس مشاركة  (مــــــــــــلا ك2004)
معليش يا بنات تعرضون أمثله
يعني الشرح بضرب الأمثله رائع يعني مثلا ريمية تجي تقولنا يالله الان أنا معي مبلغ كذا
طبعا مثال فقط حاطه عيني على السهم الفلاني والفلاني والفلاني
بشتريهم للأسباب التالية ........
بعدين تقول الان فتح التداول ببيع للأسباب التالية وتتلكم عن نقاط مقاموة للسهم نفسه والأشياء الثانية بعدين تضرب مثال برضو للخسارة والربح والانتظار على السهم
بتتعبون معانا بس اجركم باذن الله على رب العالمين
يعطيكم بكل تعليمه ربح في الدنيا والأخرة
إن شاء الله أختي, سيكون الشرح بمثال من السوق, سواء كان سهم استثمار أو مضاربه , أو مضاربه يوميه.

اقتباس مشاركة  (فاتنه النحل)
وربي موضوع جا بوقته
انا عندي محفضه من زمان وشريت الكهرباء من حوالي سنه وسته شهور وهي بنزول
بس ارتفعت الخميس الى فات وصلت 151 وبعت الى عندي منها وكنت شاريه ب 146و117
يعني الحمدلله ربحانه فيها طبعا معي شريكه بالمحفضه
حاولت اتخلص منها بس لازقه الله يهديها

انا دخلت تداول بالراجحي جديد بالضبط مالي اسبوع قبل تغلق البنوك يعني قبل اجازه العيد
ما اشوف فيه عيب حتى الان
ريم الرياض
وانا فتحت ب100.000
يعنى مو مئتين ..الى قال لك غلطان ولا يمكن نضام قديم
كيف فتحتك....
طبعا كنت مشتركه بالهاتف المجاني ولي رقم عميل
واتصلت على 8001245858
ودخلت رقم العميل وقال لي اختاري نوع التداول اخترت الاول1/
وحولني على شخص
وكان قبل مو راضي يشترك معي بالنت رغم توفير المبلغ
المهم قام الموضف وعطاني رقم باسوورد+رقم سري
ودخلت
واشتريت القصيم الزراعيه اجرب
وقبل الشراء
<---------------------------- تجرب خبط لزق
كون التداول بطيئ ولا لا
اقول ماعندي علم اكيد
على فكره--
ايقاف الشاشات بالنت بغض النضر عن البنك الى انتي مشاركه فيه هو كما قيل لي
امر من هوامير السوق الكبار لان احنا نسمى صغار المساهمين ومايبونا نضيق عليهم
هاذي المعلومه الى وصلتني والله اعلم مدري صحيحه ولا لا
الله يعطيك العافيه أختي, شكرا على الاضافه. في بنوك سيئه في التداول وبنوك جيده, بغض النظر عن وضع السوق, عندك سامبا حتى لو السوق وضعه عادي بطيء ويعلق الأمر وماينفذ بسرعه وعندك البريطاني ماشاء الله عليه سريع في التنفيذ.

اقتباس مشاركة  (أرزاق مقسومة)
الريميتان ..
جهد جبار ..
وعمل مشكور ..
ورغبة في النفع والفائدة
،،
كنت قبلُ أمر على عنوان الموضع ولا أدخله ..
فخطر لي أن أفتح الموضوع لأرى ( بحكم انه يتكلم حول الأسهم ) فوجدتُ العجب ..
أستاذتين فاضلتين تقدمان المعلومة بأبسط صورها .. مع سعة الصدر ، وهدوء في الرد .. ومحاولة لإفادة الجميع ..
،،
قرأت الموضوع فاستفدت منه ..
ورأيته جميلا .. لا تستغني عنه أي مساهمة أو متداولة ..
،،
الريميتان ..
أعانكما الرحمن ..
ووفقكما الكريم ..
،،
لكما مني الشكر والتقدير ..
ياهلا ومرحبا بالأستاذ الخبير أرزاق مقسومة, أسعدتنا بمرورك الجميل, شكرا على الكلمات الرائعه والتشجيع, وأعانك الرحمن ووفقك الله.
عندي سؤال اختي

هل يمكنني التداول في البنك العربي باستخدام النت او ان هذة الخدمة غير متوفرة فيه ؟
بصراحة موضوع قيّم .. وما نوفيه حقه بالكلام

الاجابات الرائعة من الريميتان
والتساؤلات من الاخوات حقا جميلة وتفتح افاق واسعة لنا

انا من جهتي والله يا اخوات ما بدأت بالاسهم
ومتخوفة احسها مجال مبهم بالنسبة لي
والشهادة لله الموضوع وضح لي الشي الكثير
عندي محفظة اسهم بالبريطاني
بس ودي تتحملوني شوي لاني عليمية اسهم

- اول سؤال كيف اتداول عن طريق النت عن طريق البنك البريطاني ؟
- اشتغل موقع التداول حق البنك عن طريق النت والا لسه ؟
- هل يشترط مبلغ معين للبداية ؟
- انا خاطري بالمضاربة اليومية هل فيه اسهم معينة ترشحونها لي ؟

ووووووبس تعبت

<<<<<<<< داقتها قعدة معكم ومتابعة تبي تستفيد
مازلنا نتابع ...
ومازالت هناك كثير من الأسئلة .... بس ننتظر السوق عشان نبدأ التطبيق ....
سؤال شوي مميز ........... هل صحيح ان الاشخاص اللي عندهم اشتراك انترنت فضائي ( ساتلايت ) لن يواجهوا المشاكل من بطء الموقع وتعليق تنفيذ الاوامر وغيرها ...... مثلا الهوامير الكبار ( والله الكبير ) سمعت ان شغلهم مشابه لهذا الوضع ؟؟

الساعة الآن 09:57 .