طبعا اذا حبيتوا تقراون اعلان عن اي سهم وتبون تعرفون اخباره تدخلون موقع تداول وهو

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_49I

ثم تدخلون على عرض جميع الاسهم وتشوفون الاسهم كلها فوق بعض

وبعدها تفتحين على اي سهم تبين تشوفين اخباره

الله يعطيكم العافية يا رب

يا ليت يا بناااااااااااات انا متحمسة بالمرررررررة معاكم
واستنى شرح بطاقة مباشر

وكمان عندي سؤااااال ..
انا ودي اشترك في التداول مع بنك ما يشترط مبلغ او رصيد خيالي للتداول عن طريق النت
صحيح انا عندي محفظة في البريطاني
بس ما عندي ثلاث ملايين للتداول عن طريق النت ههههههههههه
كميات العرض والطلب:
كما ذكرنا سابقا أن العرض: هو الأسهم المعروضه للبيع بسعر معين, والعارضين هم الأشخاص الراغبين في بيع أسهمهم.
بينما الطلب: هو الأسهم المطلوبه للشراء بسعر معين, والطالبين هم الأشخاص الراغبين في شراء الأسهم.
ينخفض سعر السهم بكثرة العروض وقلة الطلبات بينما يرتفع سعر السهم بكثرة الطلبات وقلة العروض.
نضرب مثال لتوضيح ذلك:
كثرة العروض وقلة الطلبات: مثلا سهم اللجين مطلوب شراء 500سهم بسعر 419 وفي نفس الوقت معروض بيع 1500 سهم بسعر 420, نلاحظ أن كمية العرض أكبر من كمية الطلب, أي أن البيع أكثر من الشراء, فالمشتري يتمسك بسعره ولا يتنازل لكثره البيع بينما البائع يتنازل عن السعر الذي عرضه للبيع وذلك لقلة المشترين, هنا ينخفض سعر السهم ويتغلب الطلب (الأقل كميه) على العرض (الأكثر كميه)
كثرة الطلبات وقلة العروض: مثلا سهم اللجين معروض بيع500سهم بسعر 420 وفي نفس الوقت مطلوب شراء 1500 سهم بسعر 419, نلاحظ أن كمية الطلب أكبر من كمية العرض, أي أن الشراء أكثر من البيع, فالبائع يتمسك بسعره ولا يتنازل لكثره الشراء بينما المشتري يتنازل عن السعر الذي طلبه للشراء وذلك لقلة البائعين, هنا يرتفع سعر السهم ويتغلب العرض (الأقل كميه) على الطلب (الأكثر كميه).
نقطه مهمة توضح مسار السهم من حيث الأرتفاع والنزول:
عادة بطاقة مباشر توضح أفضل 5 كميات شراء وأفضل 5 كميات بيع, تكون كميات هذه الطلبات والعروض في حدود المعقول ولكن أحيانا تظهركميات طلب كبيره جدا مقارنه بباقي الطلبات وايضا كميات عروض خياليه مقارنه بباقي العروض.
وجود عرض بكميات كبيرة وخياليه بين باقي العروض وتنفيذ كامل الكميه بسرعه كبيره (السحب من العروض) دليل على ارتفاع السهم.
نوضح ذلك بمثال:
سهم فلاني العروض الخمسة له هي:
1- 300 سهم بسعر 210
2- 200 سهم بسعر 215
3- 350 سهم بسعر 220
4- 35000 سهم بسعر 225
5- 400 سهم بسعر 230
نلاحظ أن العرض الرابع كبير جدا مقارنه بباقي العروض هنا نراقب السهم ونراقب التنفيذ فإذا نفذت كمية العرض الرابع بالكامل وفي غمضه عين (أكل العرض) فهذا دليل على أن سعر السهم سيرتفع.
لماذا سيرتفع سعر السهم؟
لأن الشراء من العرض وليس من الطلب, فالشخص الذي استعجل و أشترى من العرض ولم يصبر أو ينتظر للشراء من الطلب عنده خبر عن أرتفاع السهم و إلا لما قام بالشراء من العرض وبكميات كبيره.
*ღ* عيون يوسف *ღ* : الله يعافيك أختي, شرح بطاقه مباشر موجود في رد سابق بقي الصور سأضيفها بعد تصغير الحجم.
أختي طالما عندك محفظه في البنك مافي مشكله استخدميها للتداول, شرط الـ 3 مليون للراغب في فتح محفظه الآن, أنا فتحتها بسعر 50 الف قبل تغيير السعر وليس 3 مليون.
والله احترت !!

يعني يا اختي ريمية اقدر اتداول عن طريق النت في البريطاني ما دام عندي محفظة ؟؟
طيب اجل ليه لمن ادخل على موقع التداول ما يفتح معاي ؟؟
يمكن سؤال غبي شوي بالنسبة للي متمرسة بهالشغلة بس اعذروني

الساعة الآن 05:34 .