مشكوووووووووووو ووووووره اخت ريميه على موقع سعودي ميتا لاني كنت بسأل اذا فيه موقع مجاني اخذ منه البيانات التاريخيه
الله لايحرمنا منكم ومن خبراتكم ولايحرمكم من الاجر دنيا وآخره
وفقنا الله واياكم
**_استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه_**
اهليييييييييييي يييين
عدنااا من جديد

طيب سؤاااال بسيط :

انا ما اقدر اضارب بشكل يومي بدون مباشر والايمي بروكر ؟؟

يعني اكتفي بالتداول عن طريق المحفظة بالنت فقططططط

اشتري من تحت وابيع من فوق

بصراحة يا بنات حاسة الشغلة فيها تعقيد شوي وما اشوف كل الناس تتبع طريقة الشارتات اللي شرحتوها ولا اشتركو بمباشر ولا شي

وش رايكم ؟
*ღ* عيون يوسف *ღ* : هلا أختي, لا تعقدي نفسك, السالفه بسيطه, المضاربه اليوميه ما يبي لها تحليل فني ولا شارتات , كل المطلوب منك دقه ملاحظه وتركيز عشان تقنصي السهم وانتي بنفسك تحددي سعر الدخول والخروج بناء على حركه السهم بعد المراقبه أو مستعينه بالعرض والطلب من بطاقه مباشر, بطاقه مباشر مافيها تعقيد مجرد اسعار مباشره للأسهم وشويه تفاصيل تساعدك على مراقبه اسهمك والمضاربه.
انا ما اعتمد على التحليل الفني (وهذا ما يلغي أهميته ما أعتمد عليه لكن ارجع له كل فتره ومهم انك تكوني على اطلاع بكل شي يتعلق بالأسهم ومنها التحليل الفني والأساسي) في الشراء او البيع أعتمد على طريقه دراسه بسيطه وسهله وفي نفس الوقت ناجحه, احيانا ادرس السهم واشتريه وأبحث في المنتديات عن خبر أو توصيه للسهم ومافيه حس ولا خبر, كلها كم يوم والسهم ينطلق والمنتديات تشتغل توصيات عليه السهم لايفوتك السهم فرصه سهم النسبه .....الخ وهو يكون عندي من كم يوم بسعر أحلى من توصياتهم.
بطاقه مباشر مهمه تعطيك الأسعار المباشره وتفاصيل الأوامر, اذا البنك عندك يقدم لك هذي الخدمه مافي مشكله لكن اذا لا أشتري البطاقه. البنك البريطاني تعاون مع مباشر وقدم خدمه الأسعار المباشره (نفس مباشر) بس طبعا زاد المبلغ السنوي من 500 الى 1000 ريال, لكن يغنيك عن شراء بطاقه مباشر.
الله يوفقك يا ريمية بصراحة جاني وقت حسيت باحباط

عموما انا الفترة اللي مضت من فتح السوق صرت اسوي عمليات مضاربة وهمية
والحمد لله توفقت فيها
بس المشكلة الان اني حاسة نفسي كأني امشي على الحدس !!

فوضحي لي يا اخت ريمية وش العمليات اللي بناء عليها تحطين عينك على السهم قبل لا تنتشر التوصيات عليه
طبعا غير كميات العرض والطلب
ومراقبة تذبذب سعر السهم قبل فترة

مشكوووووووووورة حبيبتي على طووول بالك معنا

الله يجعل ما تعملينه في ميزان حسناتك
ولا تحبطي ولا شي, بالتدريج تفهمي الموضوع وتتعلمي, التعلم ما يجي دفعه وحده. حتى التحليل الفني راح يسهل عليك. لا تهملي الموضوع وتابعي مع الأخت ريميه راح تشرحه بطريقه مبسطه وخاليه من التعقيد وحتى البرنامج آمي بروكر من أسهل البرامج في التعامل لا تضغطي على نفسك وتعلمي بشكل تدريجي.
أختي الدراسه البسيطه هي نفس اللي ذكرتها في موضوع كيف تختاري سهمك, دراسه موقع تداول, كل ليله وبعد انتهاء التداول اعملي جوله على الأسهم وادرسي بعضها وقرري أي أسهم تحبي تشتري. المهم في دراسه موقع تداول, معرفه وضع الشركه والتأكد انها شركه جيده وماعليها ديون او خسرانه ثم الأطلاع على آخر 6 ايام تداول وإذا كانت كلها نزول يكون أحسن, بعض الأيام يكون ارتفاع لا يذكر ريال أو أقل فلا يحسب. ثم الأطلاع على أداء السهم.
وهذا رابط الموضوع:
http://hawaaworld.net/showthread.php?t=416395

الساعة الآن 04:40 .