تطرح شركة "جبل عمر" للتطوير 172 موقعا تجاريا في المجمع التجاري الاستثماري الذي يجري العمل فيه حالياً بمكة المكرمة في مزاد علني يوم السبت 25 سبتمبر/ أيلول 2005 , حيث أنها تتوقع أن ينتهي العمل الجاري بالمجمع خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مدير عام الشركة المهندس عبد الفتاح فدا إن فكرة هذا المجمع أتت لتلبيه احتياجات المنطقة الخدمية لكون المشروع يقع على امتداد شارع إبراهيم الخليل المواجه للحرم المكي الشريف, ما يتطلب وجود مواقع تجارية لخدمة زوار البيت الحرام ولوجود إمكانية عمل إنشاءات مؤقتة في الطرف الشرقي من المشروع الذي يبعد 50 متراً من ساحة الحرم.

وذكر لجريدة "الوطن" السعودية الثلاثاء 20/9/2005 أن المواقع التجارية تشمل مطاعم ومعارض لبيع الملابس ومحال متعددة الأغراض تفي باحتياجات ضيوف الرحمن, موضحاً أنه رغم أن هذه المواقع موسمية إلا أنه تم مراعاة الاهتمام بالشكل الجمالي للديكورات العامة للمشروع.

وأضاف أنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال كثيف على الأسواق وسوف يلتزم المتعاقدون وأصحاب المحلات مع الشركة على أن فترة الاستثمار في هذه المواقع 4 أشهر تبدأ من شهر رمضان وتنتهي بنهاية شهر ذي الحجة.

يذكر أن مشروع تطوير "جبل عمر" يأ تي في إطار مشروعات عملاقة في منطقة مكة المكرمة ويقام على مساحة 230 الف متر مربع، ويستهدف تأمين السكن المناسب لنحو 34.5 الف شخص, باستحداث منطقة سكنية وتجارية وفق معايير التخطيط الحديث.

ويحتوي المشروع على مواقف تستوعب 12 ألف سيارة ، وتم تصميمه ليحتوي على سلالم وسيور متحركة في الأنفاق وممرات للمشاة طولها حوالي 2200 متر.

وكانت منطقة مكة المكرمة شهدت قبل شهور أكبر عملية تثمين عقاري في السعودية بعدما سعت شركة جبل عمر لإنشاء مشروعها (الواقع في المنطقة المركزية والقريب من الحرم المكي الشريف) ونزع الاراضي والممتلكات لصالح المشروع وبما قدر بنحو 4.2 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال).




هذا ماوجدته عن مشروع جبل عمر ؟؟؟؟!!!


ياليت لوتشوفوا الردود وتقولوا رايكم



1

للمسلمين في جميع بقاع العالم مكة ماوى روحي..وعندما تشدد الدنيا في نظرنا نعلل النفس بالذهاب لمكة حيث الاجواء الروحانية وحيث المصطفى وصحبه الاخيار ساروا في اوديتها وشعابها وجبالها...وتعود بناء الذاكرة الى ما عاناه هؤلاء الرجال في ايصال الاسلام لنا وندعو لهم بالخير ونرجو الباري ان يغشاهم برحمته لما قدموه لنا ولما بذلوه في ايصال دينه للبشر...لكن اليوم ووفق منهج مدروس لتغيير معالم الحجاز ومدنها ..وارضاء المؤسسة الوهابية النجدية المسيطرة على المؤسسة الدينية تغيرت معالم مكة واصبحت لافرق بينها وبين اي مدينة حضرية اخرى...لدرجة انك تخرج من الحرم لتواجه بكنتاكي وانتركونتتنتال وغيره من الشركات الامريكية التي يطالب المساكين بمقاطعتها من قبل المشائخ...وهم انفسهم يستخدمون سيارات امريكية ...وتاتي هذه الاسواق الجديدة لتزيد الطين بله...ويا عجبي من امة كلها عجب


2
لكم هي جميلة ... مكة المكرمةخصوصا بالمطاعم المحيطة بها تصوروا يا سادة مكة الجديدة بأركانها الجديدة ركن الكنتاكي وركن الهارديز وركن البيترهات والركن الأهم الماكدونلدز ... لكم هي مؤلمة هذه القصة سنرى وسترون عما قريب أن الحج للأغنياء فقط


3
هذي هي سياسة المالولغة الريالوالدرهموالدينار والدولارحتي بالمشاعر المقدسة اصبح هناك استقلالوجشعمن الافضل ازالة هذى الاصنام من حول الكعبة مثال ماازال الرسول علية الصلاة والسلام من قبل عند فتح مكةهل يعقل وجود مطاعم وفنادق يهوديةونصرانيةحول الكعبة ولا احد يتحرك من المسلمين وتدمير المواقع والبيوت الاسلامية القديمة بحجة بناء الفنادق والاسواقاليس من الممكنان يتم البناء بعيدا عن الحرملاحول ولاقوة الا بالله


4
اذا وجد مطاعم كنتاكي مثلا هل يجوز لنا ان نحرم الاكل منها والله جل وعلا حلل لنل طعام اهل الكتاب والرسول اكل من طعام يهوديه اهدته له فلماذا نحرمه ؟ والرسول صلى الله عليه وسلم قد عوتب عتابا شديدا في اول سوره التحريم عندما حرم على نفسه شي احله الله له نسال الله لنا الرشاد والتوفيق لما فيه الخير للمسلمين


5
أجمع عدد من الحجاج من الدول العربية والإسلامية على إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظة الله ظلت وتظل بأمر الله على مدى السنوات الطويلة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن الذين يفدون الى المملكة من كل فج عميق لتأدية شعائرهم الإسلامية بكل يسر وسهولة.


6
في سابق كنا نرى أذن مكه المكرمة بمجرد دخولنا مكه المكرمه والان لانرى المسجد الحرام الا بعد ان نقترب منه ببضع مترات فقط ...كل هذا بسبب الاستثمار الهمجي الحاصل في مكه المكرمه على حساب قدسية المكان .......والله المستعان



بانتظاااااااار ارائكم .....
08-12-1426 هـ, 10:45 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
عزيزتي في الدول الخارجية ( وتعليق مهندس اجنبي في منتدى اجنبي ) كلهم يجمعون ان هدف المشروع هدفه الربح فقط ......... ولو على حساب العشوائية وسوء التنظيم
واذكر مما قراته في منتداهم ( قديم الموضوع ونسيت الرابط )
لايوجد لديهم قطارات او مترو انفاق والسيارات باللآلآف وبأبخرتها تخنق الانفاس وكأنك في حفرة ولست في بيت الله الحرام ( صراحة غاظني ماقاله المهندس )
08-12-1426 هـ, 11:53 مساءً
 


الساعة الآن 10:42 .