طيوفة 22

طيوفة 22 @tyof_22

عضوة فعالة

ساعدوني يامعلمات تاريخ وجغرافيا ثانوي الله يرفع قدركم

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معلمه بمدرسه خاصه الله يسعدكم ماني عارفه شئ عن استرايجيات التعليم شئ احسها صعب وخلوها لي نظام فصلي مره كثيرر ع معلمه وحده بس شايله هم كيف اطبق الاسترتيجات بالشرح ماني فاهمه مره فيها ساعدوووني وربي يوفقكم ويرزقكم بالوظائف الحكوميه يارب ويرزقني
2
400

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هديرالقلم
هديرالقلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
ابحثي عن الاستراتجيات التعلم \ و التعلم النشط شرح مفصل لدروس ع اليوتيوب
و فيه كتاب 101 استراتيجية في التعلم النشط جدا جدا مفيد
و لعلمك الموضوع جدا بسيط
اهم نقطة فيه هذا التعلم هو تقسيم طالبات الفصل الى مجموعات
مثلا خمس مجموعات
كل مجموعة يكون فيها متحدثه و كاتبة و بالاظافة القائدة وبقية الاعضاء مساعدين
القائدة : تقوم بتنظيم المجموعة
المتحدة : تجيب عن الاسئلة وقت طرحها
الكاتبة : تدون الاسئلة المطلوب البحث عن إجابتها
باقي الاعضاء يكون عملهم بالبحث عن الاجابات و التخطيط اذا وجدا عمل يدوي مثلاً مطوية .....
الان انت قسمتي المجموعات و انتهت اول المهام بالنسبة لك
بعد كذا ياتي اختيار نوع الاستراتيجية على سبيل المثال
الاعواد المثلجة
طريقتها سهله ومبدعة هي مجموعة اعواد "تشبة اعواد الايسكريم " موجودة في المكتبات
تاخذي الوان على عدد المجموعات اذا 5 يكون 5 الوان
كل لون من هذه المجموعة تدون عليه اسماء المجوعات من الطالبات مثلا
المجموعات الخمس مثلا مجموعة سمت نفسها الزهور و الاخر الامواج و هكذا
يكون اللون الاخضر لمجموعة الزهور و تدون عليه اسماء هذه المجموعة فقط
التطبيق لهذه الاستراتيجية
توضع الاعواد كل مجموعة في سلة او صندوق امام طاولة المعلمة
ويتم اختيار عود واحد من كل مجموعة و من يوجد اسماها على العود تقف
و تختار المعلمة طريقة الالقاء الاسئلة اما دفعة واحدة و اختيار اسرع اجابة
طبعاً اختصار بسيط جديد للعديد من الاسترتيجيات ومثل ما قلت لك كتاب 101 كفيل باعطائك انواع




اعتذر لو كان فيه اخطاء
طيوفة 22
طيوفة 22
جزاك الله خير الله يسعدك يارب