8 بنوك سعودية لإصدار شيكات للاكتتاب في "الريان القطري"
أكدت اللجنة التأسيسية لمصرف الريان القطري "تحت التأسيس" أنه سيتم طرح 412.500 مليون سهم للاكتتاب العام (230 مليونا للمواطنين القطريين و82.500 مليون لمواطني مجلس التعاون) بقيمة اسمية عشرة ريالات للسهم يدفع عند التأسيس 50 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، إضافة إلى 35 درهما قطريا رسوما للتأسيس، الاكتتاب، والإصدار من الأسهم للاكتتاب العام عن كل سهم ويسدد باقي قيمة الأسهم خلال خمس سنوات من تاريخ التأسيس.
وأوضحت اللجنة أن المكتتبين من مواطني مجلس التعاون يجب أن تزيد أعمارهم على 21 عاما، وأنه يمكنهم الحصول على طلبات الاكتتاب الذي سيبدأ منتصف الشهر الحالي من خلال الموقع الإلكتروني للاكتتاب http://www.rayyanbank.com أو من خلال مركز اكتتاب مواطني مجلس التعاون في نادي قطر في الدوحة.
وأشار بيان الاكتتاب إلى ضرورة تسليم قيم الاكتتاب بشيكات صادرة من أحد البنوك المراسلة لبنك قطر الوطني وهي: الإمارات ( بنك أبو ظبي الوطني، بنك دبي الوطني، بنك الإمارات الدولي، بنك رأس الخيمة الوطني، بنك الفجيرة الوطني، بنك أم القيوين الوطني، ومصرف الشارقة الإسلامي)، عُمان ( البنك الوطني العُماني وبنك مسقط)، الكويت (بنك الكويت الوطني، بنك برقان، بنك البحرين والكويت)، السعودية (البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، سامبا، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، وبنك البلاد)، البحرين (بنك البحرين الوطني، بنك البحرين والكويت، البنك الأهلي المتحد، بنك البحرين الإسلامي، وبنك الخليج الدولي).
وفي قطر تشارك عشرة بنوك هي: قطر الوطني, الدوحة, التجاري القطري, قطر الدولي الإسلامي, قطر الدولي, العربي, HSBC, الأهلي, مصرف قطر الإسلامي, وستاندر تشارترد.
ومن المقرر أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب 500 سهم والأعلى 50 ألفا، وأنه بعد تحديد الأدنى من الأسهم للقطريين والخليجيين سيتم تخصيص باقي الأسهم وفقا لطريقة النسبة والتناسب، كما يحق للجنة التأسيسية تمديد فترة الاكتتاب المقرر انتهاؤها في 29 من الشهر الجاري للمدة التي تراها مناسبة شرط ألا تزيد على ثلاثة أشهر.
ويعد بنك قطر الوطني مدير الإصدار والوسيط المعتمد لبيع وتسويق الإصدار، أما بيت التمويل الخليجي ومقره البحرين فهو مستشار الإصدار، و"ديلويت آند توش" مراقبو الحسابات.
إلى ذلك، وافق مؤسسو مصرف الريان القطري على تعيين مجلس الإدارة الأول برئاسة الدكتور حسين العبد الله "قطر"، عصام يوسف جناحي "البحرين" نائبا وعضوية كل من: الحسين بن علي آل ثاني، ناصر حسن الأنصاري، حمد عبد الله العطية، وعبد الله أحمد المالكي وهم من قطر، خلف سلطان الظاهري"الإمارات"، عبد الرحمن على السعيد "الكويت"، وصالح عبد الرحمن الراشد"السعودية".
من ناحية أخرى، أعلنت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية أنه لا توجد هناك ضرورة لفتح حساب مستثمر لدى السوق من قبل المستثمرين الخليجيين الراغبين في الاكتتاب في مصرف الريان الذين لا توجد لديهم أرقام مساهمين في السوق.
وأوضح مصدر مسؤول في السوق أمس أن بنك قطر الوطني بصفته مدير الإصدار والوسيط المعتمد لبيع وتسويق أسهم مصرف الريان، سيزود السوق ببيانات المكتتبين إلكترونياً بعد الانتهاء من عملية التخصيص. وبناء عليه، فإن السوق ستفتح حساب مستثمر لكل من ليس له رقم مساهم في السوق لإيداع أسهم المصرف المخصصة له في حسابه لدى التسجيل المركزي في السوق.
وأشار المصدر إلى أن هذا الإجراء من شأنه تسهيل عملية الحصول على رقم مساهم لمواطني دول مجلس التعاون دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى مبنى السوق.
---------


اشتراط جواز السفر للاكتتاب عن الغير في ((الريان القطري))
حسن أبو عرفات - الدوحة - 10/12/1426هـ
توقعت مصادر مصرفية قطرية مشاركة أكثر من 200 ألف من مواطني دول مجلس التعاون في عمليات الاكتتاب في أسهم مصرف الريان القطري الذي يبدأ اعتبارا من منتصف الشهر الحالي لمدة أسبوعين.
وبيّن مصدر مالي رفيع أن بنك قطر الوطني مدير الإصدار والوسيط المعتمد لبيع وتسويق الإصدار أكمل طباعة أكثر من 1.2 مليون طلب اكتتاب لمقابلة احتياجات المكتتبين من القطريين والخليجيين. حيث أكملت اللجنة المشرفة على الاكتتاب استعداداتها لاستقبال المكتتبين في أسهم المصرف، حيث نصبت مجموعة من الخيام الكبيرة داخل نادى قطر الرياضي في خطوة تعكس التوقعات بحدوث إقبال كثيف من المواطنين الخليجيين.
وأوضح المصدر أنه تسهيلا على المكتتبين من الخليجيين فإنه بإمكان شخص واحد تسليم طلبات الاكتتاب نيابة عن الآخرين بشرط اصطحاب جواز السفر الأصلي للمكتتب بهدف المقارنة بصورة الجواز المرفق بالطلب، إضافة إلى شيك مصرفي مسحوب على أحد البنوك المراسلة لبنك قطر الوطني بالريال القطري تساوى قيم مجموع الأسهم المكتتب، بجانب رسوم ومصروفات التأسيس، الاكتتاب، والإصدار وقيمتها خمسة ريالات و35 درهما قطريا للسهم تشكل 50 في المائة من القيمة الاسمية للأسهم. وشدد المصدر على أن عملية تسليم طلبات الاكتتاب نيابة عن الآخرين لا تحتاج إلى تفويض مكتوب.
وقال إن "قطر الوطني" مدير الإصدار حشد أكثر من 300 من الموظفين لخدمة المكتتبين الخليجيين على مدار الساعة، وسيتم إلغاء أي طلب اكتتاب مكرر للشخص نفسه، وفي حال تعدد الطلبات المقدمة للمكتتب نفسه فسيعتد بالطلب الأسبق تاريخاً فقط، ويمكن للشخص الذي يقدم طلبا بالنيابة عن قاصر أن يقدم طلبا مفصلا باسمه الشخصي.
يذكر أنه سيتم طرح 55 في المائة من رأس المال بقيمة إجمالية مقدارها 4.125 مليار ريال قطري وبعدد أسهم مقدارها 412.5 مليون سهم للاكتتاب العام، منها 330 مليونا للقطريين و82.500 مليون لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، المدفوع منها 50 في المائة أو ما قيمته 2.062.500 مليار ريال.


المصدر


في السعوديه كم يصير سعر الاكتتاب الواحد
اللهم يامقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك
الله يحفظ اولادي واولاد المسلمين يارب


في السعودية ممكن بطاقة العائلة او فقط للافراد اللي اعمارهم 21 سنة
طيب الحد الادنى للاكتتاب كم؟؟؟
واذا اعادو تخصيصها كيف يرجع لي الفائض؟؟ في البنك الي اكتتبت فيه ؟؟؟
ايريت يابنات تجاوبون على اسألتي
اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا الى انفسنا طرفة عين
اللهم انتا عضيدنا وانتا نصيرنا بكا نحول وبك نصول وبك نقاتل


[IMG][IMG]http://www.*****.com/Ticker/im/61.36/50/59.09/ruler-29/icon-2.png[/IMG][/IMG]
طيب تنزل مع اسهمي بالمحفظه والا لا


الساعة الآن 02:15 .