B my love 2
B my love 2
الحل مازال بيدك دائما حطي في بالك ان خوفتي الطفل من الناس كان الناس اكبر همه وفي الخفاء عاد انتي ادرى وان خوفتيه من الله كان الله اكبر همه وانه مطلع عليه في كل مكاان حتى لو كان في خفى عن عيون الناس الكلام اللي قاله عن وصف الناس لاتسمحي له سواء وصف الرجال او النساء لأنه غيبه وفهمي ولدك ذنب الغيبه باسلوب طفولي ترى الأطفال يفهموا ويستوعبوا وكل مرره ذكريه وقولي له انت تحب ان احد يقول عنك كذا ولا كذا ؟ زوجك لمن ينتقد ولا يكسر كلامك اعطيه ذاك النظره اللي تخليه يبلع لسانه ولدك لمن تأمريه بالذات قدام زوجك انتي ساعديه مثلا لم الألعاب لمي معاه وقولي تعال ساعدني ياحبيبي نلم الألعاب على جنب اشتري له لباده اللي تيجي طفوليه من محل السجاد اللي فيه طريق وكذا وحطيه في مكان دائم يلعب عليه واذا خلص يلم العابه اشتري صناديق الألعاب مثل اللي تنباع في ايكيا وخصصي كل صندوق مثلا واحد مكعبات والثاني سيارات والثالث العاب خاصه يحبها وما الى ذلك فلمن يلعب ينزل العلبه اللي يبغاها وماياخذ العلبه الثانيه الا اذا لم الأولى ومره مثلا اسمحي له ياخذ المكعبات مع السيارات لكن لمن يلمها يفرز الألعاب بمساعدتك ويرجعها مكانها واذا مارجعها احرميه ينزل علبتي مع بعض الا اذا وعدك انه يلم بسرعه ويساعدك جدولي وقت ولدك وحطي له وقت للقراءه او العمل اليدوي الطفولي معاكي ترى كذا تكسبيه ويحب الوقت اللي ينتج فيه شئ بالذات لو قلتي له يالله ياحلو لم علشان تنتج او تصنع او نخترع اي حاجه تحمس الصغار وفقك الله واعانك
الحل مازال بيدك دائما حطي في بالك ان خوفتي الطفل من الناس كان الناس اكبر همه وفي الخفاء عاد انتي...
كلامها عين العقل
اسلوب الصراخ الي تتبعينه ماينفع اتبعي اسلوب هالاخت جزها الخير
Fo Fo
Fo Fo
بالنسبة لولدك لما تروحوا بيت أهلك عاقبيه مايجلس معاكم قولي له لأنك تروح تحكي بابا
أما عن زوجك يكسر كلامك قدام ولدك انت طالما عارفة أسلوب زوجك فحاولي ماتتصدمي معاه يعني ربي ولدك وقت خروج زوجك للصلاة مثلا أو الدوام
اما اذا كان زوجك موجود قولي لولدك يالله ي بابا شيل العابك ي بطل مرة وحدة وبدون صراخ
ماقلتي ولدك كم عمره المهم انت عاقبيه حسب عمره والعقاب بدون وجود أبوه عشان لا يتدخل فيكم الله يعينك
صندوق بريد
صندوق بريد
قولي لزوجك هذا طفل زي ما يوصف الحريم لك واذا شجعته بكره وش بتكون شخصيته وتحس الرجال اللي يوصف حرمه فيه ذرة رجوله عندك
وينشأ ناشئ الفتيان فينا على ما كان علمه ابوه
بعدين حط في بالك انه طفل زي ما تشجعه يوصف حريم اجنبيات بكره يوصفني عند غيرك يا معلم يا شخص غريب يا متصل بالتلفون
المفروض هذا الشي ما تشجعه عليه ولا تسأل فيه عشان ما يتعود
والنقطة الاخيرة انت واياه انتهكتوا ستر امرأة اجنبية ستيره قد تكون متزوجة مثلي وزوجها ما يرضى عليها انها تنوصف عند رجال ثاني
كيف بتقابل رب العالمين وانت كذا مسوي بوحده مغطيه ومستورة وجالس تجرر لسان طفل ما يفهم بخصوصيتها اللي لو تبغى طلعت عند الاجانب وخلتهم يشوفونها
خف رب العالمين عندك اخوات وام وزوجة وبكره بيجيك بنات
منجو
منجو
أنا لي رأي مختلف
نصيحه لا تناقشين ولدك و لا تهددينه لأنه معروف الأطفال يموتون بالعناد و الممنوع مرغوب
بعد توجيهك له زي ألي تلفتين أنتباهه للشي هذا و يصير فباله و يصير شغله الشاغل
و يتعمد ينقل كلام و يمكن يبهر بعد ...... لذلك أتركيه هو بينسى من نفسه و ينشغل بأشياء ثانيه
من تجربه أقولك هالكلام عندي ولدي مثله الشي ألي أحذره منه أو أهدده فيه سبحان الله يحطه فباله
و يتسلط و يجيب كلام ماله داعي و مبهر بعد و هو يتكلم يطالع فيني بيشوف ردت فعلي
أحيانا خواتي يمزحون معه و يتريقون على أبوه مزح يعني و يروح ينقل هالشي و من يخبرني زوجي
أقوله يمززززحوووون معه يبي يشوفون ردة فعله تعجبهم لا دافع عنك و بسسس أنهي الموضوع تماما
و الولد ما أحذره ولا شي و صدقيني من نفسه نسى و بطل هالأسلوب ......
بعدين شي طبيعي أذا أبوه يجره بالكلام بيتكلم الطفل ببرائه ......
أنا زوجي لا جلس يسأل ولدي يجاوبه بس تعاملت حتى مع الأب باللامبالاه و ما حسسته أنه هالتصرف هامني
حتى الرجال مثل البزران أسلوبهم أحيانا و من صرت أسوي نفسي مو مهتمه كل الأثنين بطلو هالأسلوب مع الوقت ....
حتى توجيهه لي ونقده لي قدام الأطفال سبق و تكلمت معه بس مانفع ومن بديت أسفهه غير هالعاده ......
وخاصه صرت ما أنتقد أطفالي أو أعاتبهم بوجوده حتى ما يجلس ينتقد و يغثني .......
واتساب
واتساب
ياناااسوو يتكلم ببراءه الله يخليه لك
فهميه ان مو كل شي تقووله لبابا فيه كلام يزعلني
واعطيه امثله عشان يفهم عليك