رئيس مجلس إدارة الشركة:
طرح 50 % من أسهم "كيان للبتروكيماويات" للاكتتاب في يناير

عبد الله آل غصنة - الجبيل الصناعية
أكد عبد الله الرميزان رئيس مجلس إدارة شركة كيان للبتروكيماويات, أنه سيتم طرح 50 في المائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام في كانون الثاني (يناير) المقبل، مشيرا إلى أن خيار الاستثمار في مدينة الجبيل الصناعية صائب، حيث جاء بعد دراسة جدوى اقتصادية وافية أثبتت جدوى المشروع.
ولفت إلى جهود الهيئة الملكية لتشجيع الاستثمار بتقديم الدعم، التسهيلات، والحوافز المطلوبة، مشيرا إلى أن دعم الهيئة من البداية كان إيجابيا للغاية.
وبيّن الرميزان أثناء اجتماعه وأعضاء مجلس إدارة شركة كيان مع المهندس محمد بن عبدالعزيز الجويسر مدير عام الهيئة الملكية في الجبيل، أن "كيان" ستتولى ***** العديد من المشاريع المستقبلية، مفيدا أن انضمام المملكة إلى منظمة التجارةالعالمية يعد قفزة إيجابية للاقتصاد السعودي, خاصة في مجال الصناعات البتروكيماوية.
من جانبه، قال الجويسر إن مشروع "كيان" يعد من المشاريع العملاقة، مشيرا إلى أن الهيئة الملكية مستعدة لدعم مشاريع الشركة لأن نجاح أي مشروع هو نجاح للهيئة الملكية مبديا استعداده لحل أية عقبة تواجه المشروع.
وفي السياق ذاته، ذكر المهندس ماجد الأحمدي العضو المنتدب لشركة كيان, أن واقع الصناعات في المملكة يعتمد اعتماداً كلياً على الصناعات البتروكيماوية الأساسية، مبيّنا أنه يجب التركيز على ***** صناعات بتروكيماوية وسيطة ونهائية قادرة على التصدير والمنافسة في الأسواق العالمية.
وأشار إلى أن التوجه إلى هذا النوع من الصناعات سيسهم بشكل كبير في تنويع مصادر الدخل القومي. وحول ازدواجية الإنتاج في المشاريع البتروكيماوية في المملكة, أبان أنه بالنظر إلى محدودية الاستهلاك المحلي في المنتجات البتروكيماوية، فإن هذه الصناعات في الأساس تعتمد على التصدير. لذلك التنافس القائم في الأسواق العالمية ليس تنافساً بين الشركات السعودية أو حتى الخليجية، بل مع المنتجين العالميين، فضلاً عن أن الصناعات البتروكيماوية السعودية الأساسية لا تشكل سوى نحو 6 في المائة فقط من حجم الإنتاج العالمي.
يُشار إلى أنه صدر قرار من وزير التجارة والصناعة القاضى بالترخيص بتأسيس شركة الكيان للبتروكيماويات شركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال ثلاثة مليارات ريال. وتتمثل أغراض الشركة فى الاستثمار فى المشاريع التجارية والعقارية والصناعية بما فى ذلك الصناعات النفطية، الكيماوية، والبتروكيماوية, خاصة إنتاج الإيثلين، البروبيلين، جلايكولات الإيثيلين، البيسفينول، وغيرها من المنتجات البتروكيماوية. وستكون مدة الشركة 99 سنة تبدأ من تاريخ قرار وزير التجارة بإعلان تأسيسها ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.


المصدر:

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=3570






وهذا موقع هام يبين كميات البيع والشراء اليوميه

سواء من عدة محافظ او من محفظه واحده كلا على حدى

http://www.mh44.com/index.php
14-12-1426 هـ, 08:54 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
اعتقد موعد الاكتتاب تأجل ثلاث شهور
14-12-1426 هـ, 10:36 صباحاً
 
طيب متى موعد ها
14-12-1426 هـ, 03:24 مساءً
 
شكرا
14-12-1426 هـ, 07:37 مساءً
 
لمصلحه من يؤجل اكتتاب كيان

واكتتاب الدريس يقدم عليه سؤال لابد ان يوجهه للمسؤلين واولهم هيئه سوق المال
15-12-1426 هـ, 12:15 صباحاً
 


الساعة الآن 05:58 .