بالنسبة لي احرك القهوة (الماء+السكر+البن)على النار في الركوة حتى يصلوا للغليان
بدون ان تزول الرغوة

واصبها عند التقديم

ولرائحة القهوة خذي نوعية كويسة واطحنيها ويفضل ان تكون كمية قليلة واحفظيها في الثلاجة او الفريزر في وعاء محكم وهي داخل كيس
مذا تبقى ريحتها فايحة
انا لما اسوي القهوه ..زي ماقالو البنات ..احط مقدار المويه مع السكر والبن ..بس تبدا تفور ..اخفض النار عليها ..بحيث ان الرغوه الي تكونت ماتختفي ..
<ابوك يالشرح الي تعرفينه ..
ولما اصبها ..تطلع بوووجيه مو بس وجه واحد
بس المشكله عندي مو هنا ..المشكله لاجيت اسوي للعيله الكريمه ..لما اسوي 4 فناجيل ..الاول اصبه يطلعله وجيه ..الثاني وجه ..الثالث نص وجه ..الرابع ولا وجه

مالحل ياصبايا؟؟
يارب هون علي غربتي
واحفظ لي بنتي و زوجي ..
واجمعني باهلي على خير

الاخت ام عمران : اذا اردت ان تعملي قهوة لعدة اشخاص فكل ماعليك انك عندما تعملين القهوة سوف تتكون الرغوة وحاولي ان تأخذي هذه الرغوة بواسطة ملعقة صغيرة وتوزعيها على الفناجين ومن ثم تصبي باقي القهوة عليهم وراح تلاحظين ان كل فنجان صار عنده وجه
ياحبيباتي لازم لما تروحون المطحنه مالت البن تقولوا للريال يطحن البن نص خشن ونصف ناعم والهيل يكون وسط مايكون كبير ولا ناعم انا عندي بالبيت مطحنه اطحنها بهادي الطريقه عشان تعملي وجه امعدل ومايروح حتى لو لاحظتي في المطعم لما تشربينها كانك اول ماتشربيه يطلعلك تفل او بمعنا اخر طبقه كثيفه من القهوه عشان اوضح لما تعملون القهوه الخليجيه اشلون يطلع التفل عند ماتصفين القهوه هاد الي اقصده البنات اللبنانيات والسوريات مبدعات بالقهوه التركيه هما الي علموني هادي الطريقه ولما يبدء الوجه قبل الغليان يتغير لونه للون البني الفاتح على طول تاخزين الوجه واتوزعيه بالتساوي على كل فنجان واترجعين القهوه على النارواتحركينها واتخلينها تغلي وبعدين اتصبينها
اهاا ..يعطيك العافيه والله ..من جد فكيتي ازمه
يارب هون علي غربتي
واحفظ لي بنتي و زوجي ..
واجمعني باهلي على خير

الساعة الآن 04:10 .