أغلبنا يهمنا نوصل فكرتنا ومنتجنا بطريقة صحيحة وسليمة الى الجمهور وذلك لزيادة مبيعاتنا ولكي نظهر للغير بأن منتجاتنا وخدماتنا ممتازة وتستحق الاهتمام .

لكن للاسف أغلبنا يتبع أساليب غير مجدية وغير مقنعة وتظهره بمظهر غير احترافي وبدون أي ميزة تميزه عما يتوفر في السوق ,
من خلال ملاحظتنا لكثير من اصحاب المواقع واصحاب حسابات البيع والمتاجر يمكن تقسيم اسلوب التسويق لديهم الى أنواع :


النوع الاول :
الذي يعرض البضاعة فقط لاغير , يقوم بسرد أنواع البضاعة لديه ( مثال : يتوفر لدينا جوالات , اكسسوارات , وشواحن , ... الخ ) وهذا اسوأ انواع التسويق والاعلان واضعفهم .


النوع الثاني :
الذي يقوم بعرض البضاعة ومميزاتها ( مثال : لدينا الجوال الفلاني يحتوي على هالمميزات : كاميرا بدقة كذا ومساحته كذا ونظام كذا وو....الخ ) وهذا الاسلوب يعتبر ايضا ضعيف في الاسواق ذات التنافس الكبير .


النوع الثالث :
الذي يقوم بعرض البضاعة ومميزاتها وطرق استخدام هذه المميزات ( مثال : الجهاز الذكي ( kindle ) لديه ميزة الكتب الالكترونية المجانية وامكانية شراء الكتب الالكترونية عن طريق امازون ويعرضلك طريقة التحميل واستخدام هذه الميزة مثلا ) هذه الطريقة جميلة لكن ينقصها عنصر مهم وهو ذكر الفوائد التي سيتحصل عليها العميل من هذه الميزة وماهي الاشياء التي سيضيعها اذا لم يتحصل على هذا المنتج.

وهذا ماينقلنا الى النوعين الاخرين وهم اقوى وافضل الانواع :


النوع الرابع :
وهو ان تقوم بذكر اقوى المميزات للمنتج والفائدة التي سيتحصل عليها العميل من كل ميزة وذلك عند شرائه لهذا المنتج ( مثال : الجوال الفلاني كاميرته ذات دقة عالية
جدا وبالتالي ستوفر عليك التقاط اجمل المناظر في أي وقت وأي مكان وستغنيك عن حمل كاميرا تصوير كلما تنقلت )


النوع الخامس وهو الافضل :
أن تقوم بإظهار القيمة المالية أو المادية التي سيتحصل عليها او التي سيوفرها المنتج على العميل ( مثال : الجوال الفلاني كاميرته ذات دقة عالية جدا وبالتالي ستوفر عليك
مبلغ 5000 ريال مثلا ثمن لكاميرا تصوير احترافية ) طبعا رقم المبلغ كمثال

ونقيس على ذلك في جميع المنتجات يمكنك استخدامها وتطبيقها وستحقق لك نتائج افضل بإذن الله

ملاحظة ....الموضوع منقول بعد اخذ الاذن من صاحب الموضوع الاساسي ..



الساعة الآن 10:41 .