Analysis Services
بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
19-12-1426 هـ, 07:51 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الاخبار الاقتصاديه
______________________

إعلان تأسيس شركة لازوردي برأسمال 200 مليون ريال

"الاقتصادية" - الرياض - 19/12/1426هـ
أصدر الدكتور هاشم عبده يماني وزير التجارة والصناعة, قرارا بإعلان تأسيس شركة لازوردي للمجوهرات, شركة مساهمة سعودية مقفلة, برأسمال 200 مليون ريال، مقسم إلى أربعة ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 50 ريالا، اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ من مدينة الرياض مقرا لها.
وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج وتصنيع وتشكيل وصياغة المشغولات الذهبية والمجوهرات والأحجار الكريمة، وأطقم ذهب مشغولة بالأحجار الكريمة، تجارة الجملة والتجزئة في المعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات الذهبية، ومكائن الذهب والمجوهرات ومستلزماتها.
وستكون مدة الشركة 99 سنة تبدأ من تاريخ قرار وزير التجارة والصناعة, بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية. الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات.
ويأتي تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

__________________________________

السوق يكسب 56,52 مدعوما بثقة المساهمين
قطاع الصناعة يرشح المؤشر فوق حاجز 17670 نقطة اليوم

تحليل: علي الدويحي
انهى سوق الأسهم المحلية تعاملاته امس (الاربعاء) مرتفعا بمقدار 56,52 او بما يعادل 0,23% ليقف عند مستوى 17635نقطة فيما واصلت الشركات نشر نتائجها الربحية وقد بذل السوق خلال اليومين الماضيين جهودا رائعة في محاولة للمحافظة على توازنه حتى تعلن الشركات الثلاث الكبيرة(سابك الاتصالات الكهرباء ) نتائجها المالية السنوية, حيث ارتد أمس الأول من عند حاجز 17407 نقاط ويعتبر صحح من وضعه بنسبة 23% ليقف عند مستوى 17578,76 نقطة وكان ارتدادا لابأس به, ليعود في الفترة الصباحية أمس (الأربعاء) ويواصل ارتداده حتى حاجز 17610,38 نقاط وكان أداؤه جيدا رغم تحفظنا على عدم قدرته في اجتياز حاجز 17670 وهي نقطة مقاومة عنيفة نوعا ما .


يتطلب من السوق الثبات فوق حاجز 17580 نقطة حتى تعلن الشركات الثلاث أرباحها, على ان لا يتراجع تحت مستوى 17670 نقطة بعد إعلان أرباح سابك والاتصالات والكهرباء, مما يعني ان تراجعه عن هذا المستوى يحتاج الوضع الى مزيد من الحذر, ويعتبر ما يمر به السوق حاليا من تقلبات امرا متوقعا, وسوف تلعب أرباح سابك دورا كبيرا في توجه السوق خلال الفترة القادمة.

في الفترة المسائية امضى السوق النصف الساعة الاولى حول نقطة الارتكاز 17547 سيطر المشترون خلالها على مجريات السوق وغلبت المضاربة على ادائه عن طريق القطاع الزراعي الذي تفاعل ايجابيا مع خبر سابك مع شركة كيان وكان سهم القصيم الزراعية هو اكبر المستفيدين, نتوقع ان يكون اليوم (الخميس) هو بداية انطلاقة القطاع الصناعي الذي تم تجهيزه امس بقيادة سابك وبحضور اخواتها مدعومة بأسعار النفط ونتوقع ان تتعرض بعض الشركات الزراعية اليوم لعملية جني ارباح معتدلة بعد ان اتسع الفارق بين نقاط الدعم والمقاومة وهذا الجنى لا يؤثر في موقف المستثمر في حين يبقى المضارب هو صاحب القرار.
كرر المؤشر العام في الفترة المسائية عجزه عن اختراق حاجز 17670 نقطة رغم تحرك سابك والراجحي, مما يؤكد ان بقاءه فوق هذا الحاجز امر مهم في الفترة المقبلة.

شهدت بعض الأسهم ومن مختلف القطاعات تحركا ايجابيا ومنها على سبيل المثال الكابلات الذي كون دعم عند 370 ريالا ولديه مقاومة عند 386 ريالا او مبرد اذا تجاوز سعر445 ريالا وشمس والمواشي والسيارات وغيرها من الأسهم ******ة وهذه دعوة الى المتابعة وليس دعوة الى البيع او الشراء اضافة الى الشركات المتوسطة مثل معدنية والصحراء وفتيحي وزجاج والكيميائية وغيرهم من الشركات الكبيرة وفي رأيي ان مراقبة افتتاح السوق اليوم هامة لتحديد ومعرفة مساره ويفضل التأني في النصف الساعة الاولى من بداية التداول حيث اصبحت تقلباته المستمرة هي سمته في هذه المرحلة ويحتاج الى مضارب محترف او التحول الى مستثمر,فالوضع لايحتمل المجازفة, خاصة بعد تردي معظم وسائل تنفيذ اوامر البيع والشراء والحذر من الشركات التي اغلقت على النسبة الاعلى وقامت بفكها فسوف يتم التصريف على معظم هذه الأسهم, حيث اصبح امام السوق خياران اما ان تتحرك الشركات الكبيرة او التراجع للشركات ******ة .

على صعيد أخبار الشركات نفت الشركة السعودية للخدمات الصناعية ''سيسكو'' صحة ما يتداوله البعض عن عزم الشركة منح سهم لكل ثلاثة أسهم وقد استغرب كثير من المساهمين النفى الذى اصدرتة الشركة, قائلين انة لم تسر شائعة حول هذا الموضوع وبالتالى فان النفي لامحل له من الاعراب من جهة اخرى عقد مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم امس وقد اقترح المجلس توزيع أرباح للمساهمين عن عام 2005م بواقع 23ريالا للسهم بما يعادل46% من القيمة الاسمية للسهم على أن يتم العرض على الجمعية العمومية والتي ستنعقد بمشيئة الله يوم الاربعاء8/2/1427.

__________________________
19-12-1426 هـ, 07:58 صباحاً
 
اعلانات تداول ليوم الخميس


19/01/2006 - 06:49:23





تم ايقاف تداول سهم شركة بيشة ليوم الخميس 19/01/2006 لعدم قيام الشركة بإلابلاغ عن نتائج اجتماع الجمعية الغير عادية حتى الساعة الثانية عشر منتصف ليل يوم الاربعاء 18/01/2006 م .
_______________________________

هل هذا الخبر سيكون له تاثير على باقي الزراعيات ؟؟؟ ارجو الانتباه لذلك اخواتي

وقد يكون هذا هو فتيل اشعال الصناعيات القياديه ان شاء الله مدعوما باسعار نفط

مولعه 66 دولار
19-12-1426 هـ, 08:31 صباحاً
 
سيسكو رغم الأعلان ماسكتها و ما راح ابيعها
--------------------------------------------------------------------------------

رغم النفي عن منحة سيسكو وهي اشاعة لم تصدق لأن ما يدور حول سيسكو هو زيادة رأس المال عن طريق الأكتتاب للمساهمين وليس منحة وسيعلن عن ذلك في القريب انشاء الله
19-12-1426 هـ, 08:43 صباحاً
 
التصنيع في تاريخ 22 \ 1 \ 2006

عندهم اجتماع لا اخذ القرار النهائي بالاندماج وكيفية رفع راس المال و تحديد الكميه

التصنيع من الفرص القوية بالسوق

سعر التصنيع 865 ريال


هذا الخبر من مصادر حواء الخاصه
19-12-1426 هـ, 08:47 صباحاً
 


الساعة الآن 07:06 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏