اريد حلا مع أولادي

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله
انا معلمة وصارت مشاكلنا انا وزوجي كثيرة بسبب الاولاد وكل ما كبروا احس تزيد المشاكل اكثر وأكثر لدرجة كرهتهم معد اتحملهم واخاف نطلق انا وزوجي بسببهم
هم فوضويين وكل شي يلعبوا فيه وانا ما أحب البيت يتحوس
ويتكركب وما قدرت انظمهم رغم اني صارمة بس ابوهم ما يشجع على شي كل شي عنده عادي يعني ياكلوا في الغرف عادي ما يجلسوا معنا على الوجبات ولما الم السفرة كل واحد يبغى يأكل وحده عادي اهم شي ياكلوا وبعد ماراحت الشغالة احس صرت آلة من يوم أجي من المدرسة احيانا ما أبدل ملابسي على البيت تنظيف وترتيب وطبخ
ولا يجون من الدوام الا وحيلي مهدود ويرجعوا يعفسوا البيت ولدي الصغير عمره 3 سنوات عنييييييد وعصبي يوصله ابوه لأختي على طريقه الصباح ولما يجي ما يخلنا ننام يضرب بالأبواب في الجدران لدرجة تحفرت الجدران من أيادي الباب وانا وزوجي نبدأ هواش ومناقره لانا من الفجر مرهقين ومحتاجين ناخذ قيلوله رغم ان اختي ما تخليه ينام
الولد الكبير عمره 9 سنوات نفس الشي يجي من الدوام ما يبغى ينام ولما أخليه على التلفزيون يتفرج ويبدأ نومه على الساعة خمسه المغرب ولا عاد يقوم لي الا على العشاء ونتأخر في حل الواجبات والمذاكرة وباقي بجهز العشاء وملابسهم حق الدوام هو وأخته عمرها 6 سنوات ويكون مفلل نوم ولا عاد يخلينا ننام الليل ونفس الشي نرجع نتهاوش انا وزوجي واحد يستلمنا النهار وواحد الليل
مليت منهم صرت ادعي عليهم والله والله انه غصب عني من ضغط البيت وشغله اللي ما ينتهي ومن دوامي ومن مذاكراتهم ولا واحد منهم يشيل اغراضه لما يجي من الدوام او بقايا أكله خصوصا الكبير دائما أقول له خلك قدوه لإخوانك هم اذا شافوك تحافظ على البيت ونظافته بيصيرون مثلك ولا فيه أمل حتى في ايام الاختبارات النهائية اهم يكونون معطلين وانا أداوم تجي جدتهم تقعد معهم واوصيه على البيت واخوانه ألاقيه جاب ولد عمهم في نفس عمره ويدخله غرف النوم ويلعبون على الاسرة ويكبون العصير واللبن عليها أجي من الدوام ألاقي البيت ما احد يقدر يجلس فيه ، وانا معد أفكر في الشغالات يخربون الأطفال ويعلمونهم أشياء مو كويسة وما عندنا اللي يشتغلون بالساعة احنا ساكنين في قرية
ااااااه أفكر اقدم استقالتي من دوامي بدل الحوسة اللي انا فيها والتعب النفسي والجسدي حتى زوجي يقول أحسن أصلا ما قد طلعتي بشي من راتبك وانا معارض على الوظيفة من اول
وأقول في نفسي هذا وهم بس ثلاثة وباقي صغار
كيف لو عندي اكثر وكبروا وش بيصير فيني حتى صارت عندي الام في القلب ولما فحصت قال الدكتور من شدة العصبية والانفعال من البيت والمدرسة
معلش يا اخواتي طولت عليكم اتمنى اللي عندها مداخلة هادفة تقولها الله يسعدهاويرزقها الفردوس الأعلى
54
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

روح خواتها
روح خواتها
ياأختي أول شي إدعي لهم بالصلاااااااااح ولاتتركين الثلث الأخير الجيل هذا ماينفع معهم الا العين الحمراء لاتقولين عيالي وحرام الضرب الا والله خوفيهم مو لهاالدرجه والأكل ياكلون معكم سالفه بعدكم إحرميهم للوجبه الثانيه وقفلي المطبخ وقتها يعرفون الجوع عدل ومايفوتون ولا وجبه وأغراضهم إوقفي ع روسهم خليهم هم يرتبونها واللي مايرتب ينثبر مايطلع من البيت واللي يرتب تعطينه هديه ع الراتب هديه تكون قيمه شوي ووزعي العمل خلي يساعدونك مثل البخور الكنس الزباله وغرفتك قفليها
الأميره جوري
الأميره جوري
لازززم تنظمين نوم عيالك اووول شي ضروري يحون يتغطون وينامووون اذا مانام الظهر لا ةخلينه ينام الساعه 5 خلاص يكمل لليل شششدي علييهم فترره وينضبط النوم ثاني لاززم خدامه انتي مو اليه ولا حديد جيب خدامه ولشغل البيت بسس لا تلمس عيالك ولا تخلينهم عندهااا تخلص شغلها ترجع غرفتهاا واحرصي تحطين بينهم حواجزز لا يطيحون الميانه معاها ويسولفون الترتيب حطي جوائز رمزيه بسيطه لاطفالك اوو اوعديهم بشي يحبوونه اللي يحافظ ع اغراضه ويشيل حوسته ويرتب سريررره ويحط ملابسه في السله وكذااا وظيغتك ماانصحك ابد تتركينهااااا
الأميره جوري
الأميره جوري
يتغطوون اقصد يتغدون بس تحمست هههههههه
معمول شوكلت
معمول شوكلت
الله يعينك 😩
انا اكبر واحد سته سنوات ومجننيني
مالك حل الا الشغال
معمول شوكلت
معمول شوكلت
الله يعينك 😩 انا اكبر واحد سته سنوات ومجننيني مالك حل الا الشغال
الله يعينك 😩 انا اكبر واحد سته سنوات ومجننيني مالك حل الا الشغال