• انا كنت زيك السن طحت على عجينه روعه شوي عليها ومضبوطة تجنن تجنن بمعنى الكلمه الله يوفق صاحبتها ويرزقها وين ماراحت
  • كاسين دقيق الكويت ملعقه كبيره خميره ملعقه صغيره بيكنج بودر ذرة ملح اربع ملاعق كبيره حليب بودره ثلاث ملاعق سكر وتحركينها مع بعض الين تختلط وتتجانس الحين سوي حفره في الوسط وحطي فنجال زيت نص الفنجال زيت عادي ونصه زيت زيتون مخلوطهوكاس مويه دافيه لاتصير مره حاره ولا مره بارده اذا حطيتي يدك تحسين انها مايله شوي الحار بس هي دافيه وصبي شوي واعجني الين تصير عندك عجينه متماسكه لاتخلينها لينه خليها شوي قاسيه واعجني وجيبي العجينه على سطح مغسول ومدهون بشوي زيت ويديك حطي فيها شوي زيت واعجني واعجني الين تشوفين ان العجينه صارت ملساء وناعمه ومتداخله مكوناتها مع بعض حطيها في بلاستك وغطيها بكيس وعلى اي مكان مظلم زي مكرويف وخليها ساعه بعد ساعه بتصير العجينه مرتفعه اعجنيها مره ثانيه
اول شي الخميره والمويه والبيض الافضل ماتضاف للعجن وهي بارده لازم تكون بدرجة حرارة الغرفه
ثاني شي لازم تضبطين المقادير صح والكوب اللي تستخدمينه للمعيار خليه لكل الاشياء يعني استخدمتي بيالة شاهي للمويه نفسها للدقيق ونفسها للزيت وهكذا
اذا خمرتيها حطيها بمكان دافي وغطيها بنايلون علشان تتخمرومو تشكلينها وعلى طول على الفرن لا خليها ترتاح بعد التشكيل اقل شي ربع ساعه اذا مررره مستعجله
والعشر الدقايق صراحه حلوووووه وماعليها كلام
اقتباس مشاركة  (نودي7)
يسعد مسائكم بنات🎀
ربي يسعدكم من عندها عجينة فطاير وتضبطها عجزت احاوول دايم فاشله تجي يابسه ولا عجين مدري كيف ماتستوي 😭
ابغى عجينه مجربه وكميتها قليل موشرط كثير
نفسي اضبط السينابون والبيتزا 🍕🍩
الله يسعدكم
ومساك أسعد..
أختي اللي أصغر مني كانت مثلك بالضبط.. ما تعرف تعجن واذا عجنت ما تطلع العجينة كويسة.. والحمدلله دليتها على طريقة عجينة واعتمدتها وصارت تبدع في المعجنات.. الطريقة.. تجيبين زبدية "وعاء" وتحطين فيها ملعقتين صغيرة ملح وملعقتين صغيرة سكر وملعقتين صغيرة خميرة و4 ملاعق كبيرة حليب جاف.. بعدين أضيفي زيت بمقدار فنجان قهوة وماء دافي بمقدار ثلاث أرباع كاسة.. واخلطي كويس بملعقة أو بمضرب يدوي لمدة ثلاث دقايق... وإذا أكثر أفضل.. بعدين ضيفي كاسة دقيق أبيض بالتدريج مع الاستمرار في التقليب.. راح يصير عندك خليط سائل سميك... بعد كذا ضيفي كاسة دقيق أبيض ثانية لكن هالمرة اتركي الملعقة واشتغلي بايدك.. لمي العجينة على بعضت.. وزيدي دقيق شوي لو احتجتِ.. آخر شي ادهني ايدك زيت ولمي العجينة كتلة وحدة.. حطي زبديتك اللي فيها العجينة داخل كيس واربطيه كويس وخليها تتخمر ساعة... بعدين تقدري تشتغلي فيها وتشكليها حسب الرغبة.. تصلح لكل المعجنات حتى السينابون.. وعلى فكرة الخبط يخلي العجينة مثل القطنة.. يعني بعد ما تلمي العجينة كتلة وحدة شيليها واضربيها بالزبدية بقوة.. وكرري كذا مرة.. قبل ما تخمريها.. أتمنى يكون الشرح واضح... ودعواتك
ربي يسعد من دلتني على العجينه الي اعتمدتها وربي خيال وطعمة روعه ومافي اسهل منها

اول شي حطي بالخلاط الكاس 3ملاعق سكر+ملعقه ونص خميره فورية+كاس ماء واخلطيها لين تتجانس

وبعد ذالك حطي عليها نص علبة زبادي +2ملعقة حليب بودرة+نص ملعقة بكم بودر +فنجان شاهي سكر واخلطيها مع بعض

ثم انخلي 4 كاسات ونص دقيق الكويتي في طاسه وضعي الخليط عليها واعجني لين ماتلتزق بيدك واحمليها واخبطيها بقوة

وبعدين حطي عليها قليل زيت زيتون وخليها تتخمر نص ساعه

واشتغلي فيها روعه وطعم خيال

راح تنطلب منك بقوة
اقتباس مشاركة  (دبدوبه بس طيوبه)
ربي يسعد من دلتني على العجينه الي اعتمدتها وربي خيال وطعمة روعه ومافي اسهل منها

اول شي حطي بالخلاط الكاس 3ملاعق سكر+ملعقه ونص خميره فورية+كاس ماء واخلطيها لين تتجانس

وبعد ذالك حطي عليها نص علبة زبادي +2ملعقة حليب بودرة+نص ملعقة بكم بودر +فنجان شاهي سكر واخلطيها مع بعض

ثم انخلي 4 كاسات ونص دقيق الكويتي في طاسه وضعي الخليط عليها واعجني لين ماتلتزق بيدك واحمليها واخبطيها بقوة

وبعدين حطي عليها قليل زيت زيتون وخليها تتخمر نص ساعه

واشتغلي فيها روعه وطعم خيال

راح تنطلب منك بقوة
اسفه قصدي زيت فنجان شاهي
ويمكن تحتاج منك نص كاسه مويه بس

الساعة الآن 12:41 .