[Faith]
[Faith]
ليش هالدراما والبنت تتعقد والبنت ماادري وش بيصير فيها !!

انتو مو فاهمين شعور الام ومو مستوعبين هالموضوع وحجم خطورته !

البنت لو استمرت رح تكبر ويتطور الموضوع لعاده سريه وخيالات جنسيه ومتاهات مافي ام ماتخاف على اطفالها منها ،،

واللي يقولو الطفل مايحس واكتشاف ياحبيبتي اقري وابحثي في الموضوع من خمس سنين معد يصير الموضوع استكشاف يصير متعه وخصوصاً لما يتطور الموضوع ويصير الطفل يتخبئ علشان يعملها لحاله !

ياما قريت في حسابات تربويه لامهات يشتكون من هالشي وخايفين على بناتهم واولادهم منه ومو عارفين يتصرفو لا اخصائيين تربوين فادوهم ولاغيره !!
ترا الاخصائيين بيقولو للام جربي العقاب والثواب وحلول ماتجيل نتيجه خصوصاً لو الطفل بدا يشعر بمتعه ونشوه ، يصير التخلص منها صعب ،،

والطفل بعد فتره يصير يحاول يتخبى باي طريقه علشان يعملها ،

الموضوع مو بالسهوله اللي انتو متخيلينها والتجاهل لهذا الموضوع يخلي البنت او الولد يدمنون العاده السريه مستقبلاً ،،

اقرو واتثقفو عن الموضوع شوي ، وانا قد قريت موضوع لبنت ادمنت العاده من هي طفله باول ابتدائي ومافهمت انها غلط وحرام الا لما كبرت وحاولت تثني نفسها عن الموضوع بس المشكله انها تعودت ،،

صحيح تصرف الام ماهو التصرف الامثل بس اهم شي انها قدرت تخوف البنت وتشتت انتباهها عن هالموضوع لحد ماتكبر البنت وتفهم ، واصلاً مااعتقد البنت بتتذكر هالموضوع وان اتذكرته ممكن انها تفسرلها او حتى لو مالقت تفسير اهم شي انها ماسلكت طريق خطأ واذت نفسها ،،
01R-A
01R-A
اللي يقولوا نفسيه اساسا الطفل ما يتذكر كل شي وحتى لو تذكر ذكريات بعيده مثل الحلم واذا كبر بيفهم ايش اللي كان غامض عليه اللي يتعقد اللي يتكرر عليه الموقف لين يعلق في راسه والا كان كل العالم مجانين !! ويعني اطفالكم ما انجرحوا ونزفوا قبل كذا ؟ منظر الدم مقزز بس الدراما هذي جدا مكبرينها
اللي يقولوا نفسيه اساسا الطفل ما يتذكر كل شي وحتى لو تذكر ذكريات بعيده مثل الحلم واذا كبر...
غلطانة يا اختي طيب وش تقولين للي يتذكر مثلي؟
أنا أتذكر وكنت تقريبا في عمر بنت صاحبة الموضوع مادري 4 والا 5 بس قبل أدخل المدرسة أذكر بوضوح كيف شافتني أمي بالصدفة وقتلتني ضرب بأنبوبة (لي) المكنسة الكهربائية، وربي متذكرة أحس بوجع اﻷلم واللسعات إلى يومي هذا والحمدلله جاتني مناسبة تسمح لي اذكر هذا الموقف يمكن يخفف اﻷلم علي كلما أتذكره رغم ان عمري الحين صار 23 ومتخرجة من الجامعة ومتزوجة وعندي بنت الله يحفظها ..
وبإذن الله لن أعيد وأكرر أغلاط أهلي مع بنتي وبقية أبنائي في المستقبل بإذن الله الواحد اﻷحد وسأسعى وأجاهد وأحارب من أجل أن يكبر أبنائي صحيون نفسيا واجتماعيا وسلوكيا .. آمين يا رب ..
مرجانة في البحر
مرجانة في البحر
مين قللك مافكرت على فكره بنتي قبل شهرين تعبت وحصل معاها فقر دم وعملت تحاليل وأخدت مغذي وكنت خايفه من ردة فعلها لما تشوف الدم لكن الحمدلله توكلي وإيماني بالله هالأمور قوتني انا وبنتي خافت كأي طفله بتخاف من الابره وشرحت لها الامر قبل المغذي انهو التعب وفقر الدم حيروح باْذن الله لان الدوا لازم عن طريق الابره وفهمتها أنوّه في الم زي قرصة النمله وفيه دم عشان تتحسني وترجعي لمدرستك والحمدلله الى كنت خايفه منو عدي على خير وقالت لي ماما شكّة الابره زي قرصة النمله وان الدم بس شويه والحمدلله انا من بعد التمثيلية الى عملتها معاها حرصت أبدا ماخليها لوحدها دقيقه دايم اشغلها ونخرج حدائق وألعاب من حسن حظي ان كان وقت تسجيلها بالمدرسة انشغلت بالمريول والشنط والجزم وان حيكون عندها صحبات وفعلا دخلت المدرسه وبنتي الان متفوقه وحييييل قربت مني وفهتمها اي حاجه تحصل او ماتفهمها تجي تقولي وافهمهااا بالنسبة الدوره باْذن الله حيعدي امرها زي ماعدت الابره والمغذي وانا فكرت في الامر وعارفه إِيش حقولها بالوقت المناااااسب
مين قللك مافكرت على فكره بنتي قبل شهرين تعبت وحصل معاها فقر دم وعملت تحاليل وأخدت مغذي وكنت خايفه...
طيب الحمد لله طمنتيني
انك حاطه المواضيع المستقبليه في بالك
والحمدلله موضوع الابرة عدى على خير
بارك الله فيكي
والله يعينك على تربية اولادك
ورزقك برهم ويجعلهم قرة عين لك