بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد 22 يناير 2006م

--------------------------------------
إدراج شركة تأمين إماراتية في سوق الأسهم السعودية
عبد الرحمن إسماعيل - دبي - 22/12/1426هـ
تدرس الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) الإماراتية تأسيس شركة لإعادة التأمين في السعودية برأسمال مليار ريال. وتأتي هذه الخطوة بعد أن حصلت (سلامة) على موافقة مؤسسة النقد السعودية "ساما" ل***** شركة تأمين إسلامية برأسمال 100 مليون ريال.
قال الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس مجلس إدارة (سلامة) إنه من المتوقع إدراج أسهم الشركة في سوق الأسهم السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وأوضح الشيخ خالد أن الشركة بصدد إعداد الدراسات حول شركة إعادة الـتأمين الجديدة كما تجري مفاوضات مع شركات التأمين السعودية لبحث التعاون معها، معتبرا أن سوق التأمين السعودية من أكبر أسواق التأمين في المنطقة حيث يقدر إجمالي أقساطها التأمينية بنحو ثلاثة مليارات دولار.
وتوقع أن تحقق سوق الـتأمين السعودية نموا يراوح بين 10 إلى 20 في المائة في حال اتخاذ قرار بتحرير قطاع التأمين وفتحه أمام الشركات الأجنبية، مضيفا أن العديد من القطاعات الاقتصادية في المملكة ستقبل على التأمين حال إقراره وهو ما سيضاعف من نمو القطاع.
كما توقع الشيخ خالد آل نهيان أن تستحوذ شركة الـتأمين الجديدة على حصة سوقية تقدر بنحو 5 في المائة في المرحلة الأولى حيث ستضع الشركة خطة للانتشار من خلال فتح مكاتب لها في مدن ومناطق المملكة كافة، إضافة إلى طرح منتجات تأمينية جديدة.
ودعت شركة "سلامة" مساهميها إلى جمعية عمومية غير عادية لإقرار ***** مجلس إدارة الشركة بالسماح للخليجيين بتملك أسهم الشركة حتى 100 في المائة، طبقا لقرار مجلس الوزراء الإماراتي الذي أقر ملكية مواطني دول مجلس التعاون لأسهم الشركات الإماراتية بدون قيود أو شروط. وفي حال اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية والذي يستلزم حضور ما لا يقل عن 75 في المائة من حملة أسهم الشركة، وأقرت الجمعية ***** مجلس الإدارة فإن "سلامة" ستكون أول شركة تأمين من بين نحو50 شركة عاملة في السوق الإماراتية تسمح لغير الإماراتيين بتملك أسهمها، حيث لا يزال قطاع الـتأمين هو الوحيد من بين القطاعات الاقتصادية في الإمارات الذي يمنع غير الإماراتيين من التعامل فيه. وحققت الشركة أرباحا قياسية عن العام الماضي حيث قفزت بنسبة 3000 في المائة إلى 110 ملايين درهم مقارنة بـ 3.599 مليون درهم العام 2004.

--------------------------------------

الهيئة المالية توافق على زيادة رأس مال الكابلات
مؤشر الأسهم يكسب 21 نقطة ... و التأني القرار الافضل


تحليل: علي الدويحي

اغلق سوق الأسهم المحلية أمس السبت تعاملاته مرتفعا بمقدار 20,98 نقطة او بما يعادل 01,12% ليقف عند مستوى 17674,7 نقطة وهو اغلاق لابأس به ويحتاج الى ثلاثة ايام ومازال السوق يخضع لسيطرة المضاربة السريعة وذلك يتضح من خلال الصفقات اليومية التى تجاوزت 300 الف صفقة وقد يكون لهذا السلوك سلبيته , ولكن ليس الان وانما بعد ان تعلن الشركات الكبيرة ارباحها ,حيث تعتبر فترة جادة لا يرتفع خلالها سوى الشركات التى تملك محفزات , ومن هذا المنطلق نكرر اخذ الحذر والحيطة من الشركات الخاسرة ,حيث هناك العديد من العوامل التى قد لا تساعد ومنها ادراج سهم ينساب للتداول بعد اعلان هذه الشركات ارباحها الامر الذي يجعل السيولة تتجهه اليه ,فلذلك يفضل ان يقوم المساهمون في هذه الايام بإعادة ترتيب محافظهم ومتابعة ارباح الشركات بدقة والتركيز على الشركات التى تحقق مكاسب تزيد عن 50% والدخول فيها بدون تردد فهي من سيعطي في تلك الفترة.

على صعيد التعاملات اليومية استهل السوق تداول الفترة المسائية متراجعا حيث اثبت حاجز 17400 انه نقطه دعم قوية يمكن ان تكون هي نقطة الفصل في تعاملات الايام القادمة خاصة وان السوق يميل الى التراجع في الاسبوعين القادمين , وخاصة بعد النسب المتتالية في القطاع الزراعي حيث تحركت معظم الأسهم التى كانت عبارة عن فرص نائمة, ولم يبق الا الشركات الاستثمارية , فلذلك هناك احتمال تحرك سهم الكهرباء الذي سيتولى عملية تبديل المراكز بين الشركات ونتوقع ان يستمر السوق اليوم الاحد متذبذبا حتى يتم الاعلان عن ارباح الشركات الكبيرة ولعل سابك هى المعنية بالدرجة الاولى التى نتوقع ان تعلن خلال اليومين القادمين.

ويفضل في مثل هذه الاوقات ان يتم توفير مايزيد عن 60% من السيولة , فاحتمال ان يتعرض السوق لعملية جني ارباح من النوع القاسي بعد اعلان نتائج القياديات واحتمال ان تبدأ هذه العملية مع بداية تداول اليوم الاحد او غدا الاثنين على ابعد تقدير

ولكن لاتشمل كافة الأسهم , حيث كان هناك امس ضغط واضح على المؤشر وعن طريق سابك والكهرباء والاتصالات , وهذا ليس لة تفسير سوى اما ان تبدأ الشركات القيادية انطلاقتها او ان يشهد السوق هدوءا قد يفقد بعض الشركات ******ة توازنها وان تتعرض لعملية تصريف ان لم يكن البعض شهد امس نوعا من هذا القبيل

ويستحسن عدم المجازفة في الايام القادمة وهذا الكلام موجه للمضارب اليومي وبالذات الذي اجرى صفقات بعد اجازة العيد , في حين مازال المستثمر في وضع امن ومن الافضل ان يتم تخفيف المحفظة حتى تتضح الرؤية بشكل اوسع


--------------------------------------
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
جزاك الله خير
تابعوا و بشده التصنيع و الدوائيه %%%%%%%%%

وللمضاربه قلت لكم على سدافكو
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ياهلا والله بنحلة المنتدى ..افتقدتك امس..عسى المانع خير ان شاءالله ..
صباح الخير لجميع اخواتي الغاليات..
اللهم اني استغفرك لا إله إلا انت الحي القيوم واتوب إليك


الساعة الآن 04:06 .