انقذوووووووووووووني أختكم في الإسلام

ملتقى الإيمان

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

كيف الحال؟؟؟

أنا و لله الحمد الله كتب لي إني احج هاي السنه

بس بعد ما رجعت حسيت في وايد أشياء لوحدها دون ما احس تغيرت

صلاتي,طريقة لبسي ,كلامي و أشياء كثيرة ....

و أنا بالحج حضرت محاضره

وتتكلم عن انه وجود الصور الشخصية المرومه بالغرفة حرام

و وجود الدباديب حرام

و تخيلو يا بنات عندي فوق العشر دباديب

شو اسوي فيهم وهم مب قدام وايد

شو اسوي فيهم؟؟؟

حالياً حطيتهم في كيس زباله

بس ابغي اعرف هل لو عطيتهم لأطفال
او لأحد يعتبر حرام
واخذ ذنوب أكثر؟؟؟
أو الأفضل ارميهم وخلاص

والي عندها نصيحة لي الله يبارك فيها و يجزيها خير يا رب
9
856

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

توتة الرياض
توتة الرياض
أختي الحبيبة .. الحمد لله على سلامة رجوعك من الحج .. وجعله الله حجا مبروراً وسعي مشكورا وذنبا مغفورا يارب ..

وثبت الله قلبك على الدين .. وأنار الله دربك بالإيمان .. وأنصحك بعدم إعطائها للأطفال حتى لا تحملي الإثم ..

وهذا جواب ما تريدين أن تستفسري عنه ..

هل يجوز اقتناء دمى الفخار والاحتفلظ بها في المنزل؟ أنا أحب هذه الدمى كثيرا و لكن قيا لي انها حرام لانه لا أحد يلعب بها السؤال
بسم الله،والحمد لله،والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد:-

وردت أحاديث كثيرة ترهب من التصوير، وتحذر من شأنه تحذيرا بليغا، فذهب بعض العلماء إلى حرمة كل الرسوم، والصور، والتماثيل استنادا إلى هذه الأحاديث، ولم يبيحوا من هذا إلا مادعت إليه الضرورة، لكن غير واحد من المحققين نظروا إلى هذه الأحاديث ، وخرجوا بالنتيجة التالية :-
أن الراجح أن المحرم من الصور ما كان له جسم مستقل بنفسه كالتماثيل والأصنام ، أما الرسم على اللوحات أو الورق أو الثياب فلا يدخل في دائرة الحرام ، وهذا كله ما لم يكن موضوع الرسم حراما في نفسه كالرسومات التي تمجد الفسقة والظلمة والملاحدة وكالصور التي تظهر من النساء أكثر من الوجه والكفين، وتتأكد الحرمة إذا كان المقصود من الصور الاستثارة الجنسية.

أما التصوير الوتوغرافي فلا بأس به بنفس هذه الشروط.
أما الصور المجسمة كالتماثيل والأصنام، والألعاب التي على شكل الحيوانات ، وعلى شكل الإنسان، والتحف التي تزين بها البيوت على شكل مجسمات كاملة فهي حرام كلها سواء قدست أو لم تقدس ، وسواء علقت على الأرفف، أو على الأرض، أو وضعت في السيارات، وسواء كانت صغيرة الحجم أو كبيرة، فالعبرة بكونها مجسمة، وليس بحجمها.ولا يباح منها إلا لعب الأطفال إذا استخدمها الأطفال .

أما أن يستخدمها الكبار، أو تزيين البيوت فلا يجوز.

والله أعلم .

اتمنى اني افدتك ..
*الأمـــل*
*الأمـــل*
الف الحمد لله على السلامة وحج مبرور وسعي مشكور إن شاء الله
والله يثبتك .....الله يثبتك .... الله يثبتك
دائماً بعد الطاعات بالذات مثل الحج يحس الإنسان بالسعادة والقرب من الله فحاولي المحافظة على هذا الآثر وأن لا يتلاشي مع الايام ويصبح أثر وقتي

وبالنسبة لسؤالك الأخت توتة الرياض ما قصرت

أسأل الله لنا جميعاً الهداية والثبات عليها
آمييييييييييين
اصداف المحبه
اصداف المحبه
اسأل لله ان يثبتنا واياك على الطريق المستقيم والنصيحه زي ماقالت الاخت تخلصي منها واستغلي الاجواء الروحانيه اللي تعيشينها هذه الايام لانك قريبه عهد بطاعه 00
أم شهودة
أم شهودة
ماشاء الله
الله يثبتك على ما أنتي عليه الآن من حلاوة الإيمان
أختي إقطعي الشك باليقين وحاولى التخلص من هذة الدبب والروسومات لأنها تمنع دخول الملائكة إلي البيت وفي الوقت نفسه لا تهديها لأحد حتى لا يلحقك ذنب من أهديت لهم
islam_girl
islam_girl
اخواتي في الإسلام

أسأل الله ان يثبتكم يا رب على الدين

ومشكورين على الردود القيمه وشكرا جزيلا

وجزاكم الله الف خير يا رب

ادعو لي بالزوج و الستر والحمدلله و النجاة من النار