هلاوغلا...ابغا الي يعرفون في الطبخ الصيني او احد يعرف هذي الطبخه يقولي طريقتها بسرعه لانه مثل ماقالوخواتنا المصريات نفسي هافه عليها..
لاني قبل فتره ذقت في مطعم طبخه فيها ربيان ومعها مرق ثقيل وفيها خضار وانناس بس طعمها جناننننننننننن.وبس ابي الفزعه الصير حامل ويصير الي في بطني شكله انناسه اوربيان...ههههههههههههه.
22-12-1426 هـ, 12:56 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
وينكم يا بنات حواء خابرتكم تحبون الفزعه....
22-12-1426 هـ, 07:32 مساءً

سهلة ياعيوني وانا حاسة فيك وعارفة شلون الوحم....<<يدها على خدها والدموع اربع اربع

المهم...انا اسويها حتى مع اللحم والدجاج...بس الفرق هنا ان اللحم والدجاج تنقعينة مع توابل واشياء معينة قبل الطبخ
وانتي طلبتي الروبيان وهو ماينقع بس اغسليه ونظفيه واذا حابه تفركينه بشوي ليمون او على طول كله عادي...

المقادير:
روبيان
خضاراللي تحبين وفلفل اخضرمقطعة طولي وبصل...
انناس
صوص الصويا
ثوم وفلفل اسود وزنجبيل بودرة او فريش
نشا يكون حساب ملعقة كبيرة مذابه في نص كوب ماء وملعقة صغيرة سكر...

الطريقة:
جيبي القلاية العميقة او الصاج الصيني المعروف...احمسي مع زيت الزيتون او الزيت العادي( البصل والثوم والفلفل الاخضر والزنجبيل) مع بعض لحد ماتفوح منهم الريحة اللي تشق الخشم

واضيفي عليهم الخضار اللي عندك ( جزر..ملفلوف...فاصوليا...ذرة او اللي تبين من الخضار) واحمسيهم مع بعض على نار هادية عشان ماتحترق عليك...
واضيفي الروبيان او الدجاج او اللحم...وحركيهم مع بعض..ولاتنسين الفلفل الاسود والصويا والملح اذا يحتاج...وخليهم دقايق لحد ماتحسين انها تشربوا الطبخ شوي...
بعدين اضيفي عليهم ماء والكمية تكون حسب الرغبة..يعني اذا انتي حابة تكون المرقة قليله او كثيرة...
وابدي عدلي بالطعم..يعني زيدي صويا او ملح او فلفل لحد مايوصل للطعم المضبوط...
وخليه يطبخ لحد ماينضج اللحم او الروبيان...بس انتبهي ترا طبخ الروبيان يختلف لانه اذا طبخ زيادة يكون قاسي شوي..

وقبل لاتطفين النار عنه بربع ساعه اضيفي النشا المذوب مع السكر والمويه وحركيهم وبعدين حطي الاناناس وخليه يكمل طبخ دقايق لحد ماتثخن المرقة وخلاص...

ملاحظة: احيانا اضيف ملعقة كبيرة كتشاب عشان اللون يكون غامق ويعطي نكهه اضافيه
وبالعافيه....
22-12-1426 هـ, 10:47 مساءً

*_*
22-12-1426 هـ, 10:56 مساءً

مشكوره اختي لياان الله يعطيكي العافيه ويقومك بالسلامه والله اني ادعيلك من قلبي الله يفرجلك كل امر صعب الي ساعدتيني..
23-12-1426 هـ, 12:21 صباحاً

الساعة الآن 02:06 .