بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
23-12-1426 هـ, 06:23 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
صباح الخير ودي اليوم اشتري في الدوائيه وصافولا وخااااااااايفه وش رايكم
23-12-1426 هـ, 06:28 صباحاً
 
الاخبار الاقتصاديه
----------------------------------------
جريدة عكاظ

مصدر بهيئة السوق المالية:
تداول اسهم (ينساب) خلال شهر و14 شركة تقدمت بطلبات للاكتتاب


جمعان العدواني(جدة)
طرح اسهم شركة ينساب للتداول سيتم خلال اقل من شهر0

هذا ما اكده لـ(عكاظ) مصدر بهيئة السوق المالية مشيرا الى ان ذلك يعتمد على انتهاء الشركة من اجراءاتها الاخرى كاجتماع جمعيتها التأسيسية وكذلك اجراءاتها بوزارة التجارة وربما كان لاجازة عيد الاضحى دور في تأخر الانتهاء من هذه الاجراءات.

واضاف ان الشركات التي تقدمت بخطابات نوايا لطرح اسهمها للاكتتاب هي 14 شركة ونحن في انتظار نشرة الاصدار من هذه الشركات لطرحها للاكتتاب العام بعد الموافقة من قبل الهيئة على المستشار المالي لكل من هذه الشركات.

واوضح ان الشركة الوحيدة التي تقدمت بنشرة الاصدار هي فقط الدريس وقد تم طرح اسهمها للاكتتاب مباشرة.

ونفى ان يكون للهيئة أي دور في تعطيل طرح اسهم أي شركة للاكتتاب ولكن من حق الجميع معرفة وضع الشركة من خلال نشرة الاصدار التي تعتبر ضرورية قبل الطرح للاكتتاب.

وقال ان الهيئة تنهي اجراءات الطرح للاكتتاب خلال فترة وجيزة وقد انهت الهيئة اجراءات طرح اسهم احدى الشركات في غضون ثلاثة ايام فقط.

وعن ***** سوق مواز للشركات الخاسرة او التي لايتناسب وضعها مع السوق الرئيسية قال ان هذا لازال في طور الدراسة ولم ننته منها الى الآن, مشيرا الى ان الاشراف على صناديق الاستثمار سينتقل للهيئة بدلا عن مؤسسة النقد مع نهاية العام الحالي.

_____________________

مخترقاً حاجز 18 ألف
مؤشر الأسهم يكسب 330 نقطة والأعطال المتكررة تعرقل تنفيذ أوامر البيع والشراء


تحليل: علي الدويحي
اغلق سوق الأسهم المحلية تعاملاته امس الاحد مرتفعا بمقدار 329,85 نقطة او بما يعادل 1,9 % ليقف عند مستوى 18004 نقاط مسجلا بذلك رقما قياسيا جديدا وبلغت القيمة الاجمالية نحو 37,5 مليار ريال, وتجاوزت كمية الأسهم المتداولة نحو 61 مليون سهم, جاءت موزعة على 382 صفقة.

وقد دخل السوق في منتصف الفترة الصباحية تحديدا في منطقة محيرة بعد ان استهل تعاملاته بمواصلة شركات المضاربة ارتفاعاتها المتتالية الى جانب القطاع المصرفي الذي كان يقود السوق وفجأة تحولت السيولة الى القطاع الصناعي في اشارة قوية الى ان الفترة القادمة ستكون من نصيب الشركات القيادية وذات المحفزات , وكان هذا التوجه للسيولة ايجابيا حيث استطاعت الشركات الكبيرة ان تمتص حجمها المرتفع والذي تجاوز خلال الفترة الصباحية نحو 19 مليار ريال وهي اشارة تحذيرية تنبئ عن احتمال عودته اذا ما تحركت الشركات الكبيرة الى اختبار نقاط دعم سابقة.

بين الفترتين اعلنت شركة سابك ارباحها واستطاع السوق ان يتفاعل معها رغم المحاولات المستمرة والمفتعلة بالضغط على السهم عندما طلب بسعر اقل من 1650 ريالا قبل استئناف تعاملات الفترة المسائية التى استهلها بتراجع المؤشر العام الى حاجز 17653 نقطة ليرتد من عندها وكان ارتدادا حقيقيا وعن طريق سابك التى تملك نقطة دعم قوية عند 1620 نقطة احتمال ان تعود من عندها في حالة مواصلة الضغط عليها مستقبلا وكان هناك العديد من الشركات اعطت اشارة دخول, ولكن الاعطال المتكررة تعرقل التنفيذ الفوري لأوامر البيع والشراء, في النصف الساعة الاخيرة ذهب جزء من السيولة الى قطاع الاسمنتات.
من جهة أخرى وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة السيارات بزيادة رأس مالها من 300 مليون ريال الى 450 مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين يملكهما المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية, على ان يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 150 مليون ريال من بند صافي ربح الفترة, وبالتالي زيادة عدد الاسهم من 6 ملايين سهم الى 9 ملايين سهم بزيادة قدرها 3 ملايين سهم وتقتصر المنحة على ملاك الاسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية غير العادية.

فيما يتعلق بأخبار الشركات اعلن يوسف بن صالح أبا الخيل رئيس مجلس أدارة شركة (زجاج) بان القوائم المالية الأولية وتقرير فحص مراجعي الحسابات للربع الرابع والسنة المنتهية في 31/12/2005م للشركة حققت أرباحا صافية بعد خصم الزكاة الشرعية للعام المالي 2005م مبلغ (129,824,596) ريال مقابل (55,933,185) ريالا عن نفس الفترة من العام المالي 2004م بزيادة قدرها (132%) , كما أن الأرباح الصافية للربع الرابع من عام 2005م بلغت (51,640,847) ريالا مقابل (17,143,815) ريالا عن نفس الفترة من العام المالي 2004م بزيادة قدرها (201 %) وزاد الربح التشغيلي للعام المالي 2005م بنسبة (56,5 %) مقارنة بنفس الفترة من 2004م .

----------------------------------
23-12-1426 هـ, 06:28 صباحاً
 
مبروك مبروك مبروك لملاك سابك هذا الخبر

--------------------------------------------------------------------------------


سابك قادمة بقوة ولكن الصبر ياملاكها
صرح صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ل(الجزيرة) أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للصين اليوم سيكون لها تأثير إيجابي على كافة المستويات وخصوصاً الجوانب الاقتصادية منها وقال: إن الصين تعد سوقاً واعداً لمنتجات شركة سابك.
وكشف سموه عن استثمارات مشتركة بين سابك والصين لإقامة مجمع للبتروكيماويات في الصين وخصوصاً أنها تعد أكبر مستورد للبتروكيماويات في آسيا.
وقال سموه: إن سابك تلقى كل الدعم والمساندة من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
عدّ الأمين العام لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان الجولة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين وتشمل أربعة دول آسيوية صديقة خطوة مهمة بمفهوم مجلس الغرف السعودية كممثل لقطاع الأعمال السعودي، مشيراً إلى أنها تأتي في توقيت مهم لتنمية وتعزيز الاقتصاد السعودي وتعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وهذه الدول الصديقة، وإدراكا لأهمية التعاون وتبادل السلع والمنتجات بين المملكة (ونصف سكان العالم) خدمة للمصالح المشتركة وخير المواطنين في هذه الدول جميعاً.
23-12-1426 هـ, 06:31 صباحاً
 
ارتفاع سعر النفط
69 بأرتفاع مبدئي 1,29 عن اغلاق الجمعه !!

على البركه وماشاء الله تبارك الله !!
23-12-1426 هـ, 06:32 صباحاً
 


الساعة الآن 06:44 .