يعتبر قشر الرمّان من المواد المفيدة، حيث يتمّ استخلاصه من ثمار شجرة الرمّان بعد تقشيرها بحيث يتمّ أخذ القشر وغسله، ثمّ تنشيفه في الشمس لأيّام عدّة. ثمّ يُستخدم للكثير من الحالات المرضيّة بعد غليه ونقعه وتصفيته، نظراً لفوائده العديدة والتي سنطرحها في هذا الموضوع عبر مجلة عالمك.
فوائد قشر الرمان المطحون:
- التخلّص من الدُهون والسُمنّة خاصَة الدُهون الداخلية التي تُحيط بالمعدة، كما يساعد على خفض ضغط الدم، ما يخفف خطر الإصابة بأمراض الجلطة القلبية والدِماغية، وأمراض الكلى.
- لأمراض المعدة والإسهال حيث تعمل قشور الرمان على الحَدْ من حدوث إلتهابات وإسهال، وتُعتبر كذلك مُنشِط جيد للكبد، ويُسّهل عمليات الهضم.
- للفم حيث يُعالج مشاكل اللّثة والأسنان وللتخلُص من رائحة الفم الكريهة، وأمراض اللثة، وقُرح الفم، كما يمكن أيضا تدليك اللّثة بقشُور الرُمان المطحونة حيث يعمل كمُسكِن للآلام، ويساعد في التخلص من إلتهابات اللثة.
- يحتوي قِشر الرمان على فيتامين C، والذي يُساعد على النمو بشكل سليم، يُساعد كذلك في التِئام الجُروح، ويحِد من تشكُل النُدوب، ويعمل على تسريع الشِفاء للجروح، ويقوم فيتامين C بترمِيم العِظام والأسنان ويُبقيها سليمة.
- للحنجرة ومن الفوائد العَديدة لقُشور الرمان، أنّها تُستخدَم للتخلُص من مشاكل التهاب الحَلْق وكذلك السُعال، وبَحاح الصوت.
- للحماية من السرطانات حيثُ نعلم أنّ مُضادات الأكسدة تعمل على مُكافحة السرطانات بمختلف أنواعها، لذا فإنّ قشور الرُمان تحتوي على الكثير من هذه المُضادات، لذا فهي مُكافحة جيِدة وفعّالة ضِد السرطان.
- خفض الكولسترول السَيء في الدم، وقُدرته على حماية القلب من الأمراض.
- يعالج الحمّى الشديدة، الصداع، ضعف النظر، والإسهال المزمن.
- يعالج البواسير كما يطرد الديدان المعويّة.

الله يعطيكي العافية
طرح رائع ومعلومات قيمة


الساعة الآن 01:06 .