السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته

اخواتي الغاليات انا ان شاء الله ناويه ادخل في الاسهم على خفيف ماعندي مبلغ كبير عندي الف و500 فقط

انا ماابي ربح كبير ومبالغ كبيره عشان كذا بدايتي بسيطه يكفيني ربح 200 وحولها

وكل اللي دخلو بمبالغ كبيره خسارتهم كبيره المهم الله يسعدها اللي ترد علي ويكون عندها خبره

وش الفرق بين الاكتتاب وسوق الاسهم ؟

ابي ادخل باللي اشتري وابيع بعدها بيوم او يومين اذا زاد السهم لو شوي هالشغله هي الاكتتاب او الاسهم او ايش بالضبط ؟

شاشة العرض اللي تطلع لي بصفحة تداول اذا صار السوق مفتوح اشرحو لها لي كل مربع وش الفايده منه ؟؟

الله يرحم والديها اللي عندها خبره وتجاوبني

يوحد علاج يزيد الوزن
استغفرالله واتوب اليه
الاكتتاب له وقت محدد يعني مثلا شركه طرحة اكتتاب بشهر 1وفترة 7ايام فقط ويغلق اما الاسهم يعني تشترين من اي شركه اسهم وتبيعينها باي وقت لكن ذا خساره انصحك بالاكتتاب تابعي شركات وسوق الاسهم متى تطرح الاكتتاب وقتها اشتري العدد المطلوب من الاسهم بس لاتتهورين وتخسرين اشتري عدد بسيط مثلا 100سهم يكون طرحها 65واكيد ترتفع وقت البيع بيعي وهكذا يعني السهم الاخضر مرتفع والاحمر منخفض..
اول شي الله يسعدك بالدنيا والاخره لانك رديتي

بس مافهمت قصدك ان الاكتتاب هو اسهم بشركه بس يحطون موعد محدد للشراء والبيع وبعد هالموعد يغلق التداول باسهم الشركه ؟
اقتباس مشاركة  (fofo113)
الاكتتاب له وقت محدد يعني مثلا شركه طرحة اكتتاب بشهر 1وفترة 7ايام فقط ويغلق اما الاسهم يعني تشترين من اي شركه اسهم وتبيعينها باي وقت لكن ذا خساره انصحك بالاكتتاب تابعي شركات وسوق الاسهم متى تطرح الاكتتاب وقتها اشتري العدد المطلوب من الاسهم بس لاتتهورين وتخسرين اشتري عدد بسيط مثلا 100سهم يكون طرحها 65واكيد ترتفع وقت البيع بيعي وهكذا يعني السهم الاخضر مرتفع والاحمر منخفض..
كيف اعرف الاكتتابات الجديدة من وين اطلع عليها؟
الاكتتاب
يعني شركة جديدة يتم طرحها في سوق الأسهم بسعر معين خلال فترة معينة , وبعد الإنتهاء من الإكتتاب فيها ومعرفة عدد الأشخاص المكتتبين فيها يقسمون عدد الأسهم على المكتتبين في الشركة ومن ثم هيئة السوق المال تحدد موعد لتداولها في السوق وتبقى الشركة في سوق الأسهم ولا تغلق إلا إذا طلعت الشركة خسارتها 100%100

أما الأسهم الاخرى فهي شركات متنوعة وعلى حسب نشاط الشركة كالبنوك والأسمنت والبتروكيماويات ...إلخ فهذه بإمكانك تشترين وتبيعين فيها
إذا تبين تدخلين عالم الأسهم لابد من الإطلاع على الشركات ومعرفة الشركة من ناحية الربح والخسارة , أدخلي موقع تداول فيه كل شيء عن الأسهم ومواعيد طرح شركات الإكتتاب الجديدة
نصيحة : لاتدخلين بمبلغ جامد وأهم شيء قناعتك ومكسبك في السهم حتى ولو قليل

الساعة الآن 06:35 .