• الأوزي هي طبقات البقلاوة المحشوة بالأرز واللحم والبازيلاء هذه هي العناصر الأساسية للطبق
طريقة تحضير الأوزي
  • 1- نأتي بوعاء معدني متوسط الحجم ونضعه على نار هادئة ونضع بداخلة الدهنة حتى يصبح لونها ذهبيأ ويخرج المادة السائلة من الدهنأو نضع به 5ملاعق من السمن البلدي .
  • 2- ثم نضع اللحمة المقطعة بحجم رأس العصفور فوق الدهنةأو السمن ونقلبها حتى تنضج .
  • 3- وبعد ان تنضج نضيف ملح الطعام والبهارات المشكلة ونحرك اللحم جيداً.
  • 4- نضع الجزر المقطع نتابع التحريك حتى يذبل قليلاً ثم نضيف شرائح الفطروبعد مرور 5 دقائق من التقليب نضيف البازيلاء المسلوقة مسبقاً ثم نطفئ النار لحين تحضير باقي المقادير .
  • 5- نضع الماء على النار في وعاء أخر حتى الغليان ونضيف اليها الأرز ومكعبات مرق الدجاج وندعها مدة نصف ساعة تقريبا حتى ينضج .
  • 6- نضع القليل من السمن على نار هادئة في المقلاة ونضع الجوز المكسر ثم نضع الفستق الحلبي مع التحريك المستمر ثم الكاجو واخيرأ الصنوبر طبعأ ونتركهم على النار حتي يصبح لونهم ذهبياً .
  • 7- بعد الانتهاء من تحضير الارز نخلط الارز المطبوخ مع المكسرات.
  • 8- نفرد رقائق العجين بدقة شديدة وندهن الرقائق بالسمن العربي واقطع الرقائق بشكل مربع بحجم المنديل .
  • 9- نأتي بصحن صغير وعميق ونضع بداخلة الرقائق مقدار ملعقة من خليط اللحم والخضار وفوقه طبقة من الأرز المطبوخ مع المكسرات ثم اغلقها واقلبها .
  • 10- نضع في صينية الفرن القليل من السمن ونضعة الأوزي بداخل الصينية على شكل كرات.
  • 11- نضع الصينية في الفرن مدة ربع ساعة تقريبا حتي تحمر أطراف الأوزي ثم نحمر الوجه.
  • 12- نضع الأوزي في طبق زجاجي بيركس مسطح ونقدم الى جانبة اللبن الرائب والفليفلة الخضراء .


الأوزي هي طبقات البقلاوة المحشوة بالأرز واللحم والبازيلاء
وجبة عشاء صحية احرصى عليها يعني لا تهملي العشاء ، تناولي العشاء لكن لتكن وجبة العشاء صحية
كسنويشيات خفيفة ، سلطات ، ....
الحمدلله
نورتي الموضوع ولو بتعليق بسيط عزيزي


الساعة الآن 03:32 .