نقدم لكم في هذا الموضوع جميع المعلومات حول التصدير واعادة التصدير في السعودية حيث هذا الموضوع يقدم لك جيمع التفاصيل والمستندات المطلوبة عن التصدير في السعودية و ما هي شروط التصدير وماهي الاجراءات الواجب اتباعها عند البدء في عملية التصدير وايضا معلومات عن اعادة التصدير ولان السعودية اصبحت من عملاق الدول المصدرة والمستوردة لذلك نقدم لكم اخوتي في السعودية جميع المعلومات التي ستفيد المصدرين وخاصة المصدرين من الصين عملاق التجارة والصناعة والتي يلجأ اليها جميع المصدرين والمستوردين للذهاب اليها لتصدير المنتجات والسلع اللي بلادهم وذلك بسبب تنوع المنتجات والسلع وجودتها وقلة تكلفتها لذلك يجب ان تعلم اخي العزيز ما هي طرق استيراد بضائع من الصين ويجب ايضا ان يكون لديك المعلومات الكاملة عن السفارة الصينية وان تقوم بدراسة السوق الصيني جيدا ودراسة ايضا السوق المحلي الذي تنوي التصدير اليه .
[/center][/IMG]

يجوز تصدير المنتجات الوطنية وإعادة تصدير البضائع الأجنبية الداخلة إلى الدولة ، وكذا البضائع الأجنبية التي لم تستوف عنها الرسوم الجمركية مثل :
1. البضائع المستوردة التي لم تسحب من المخازن الجمركية.
2. البضائع المستوردة بقصد إعادة التصدير ، التي أفرج عنها مؤقتاً لقاء ضمانات نقدية أو مصرفية تتضمن الضرائب "الرسوم" الجمركية وخلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ الإفراج.
3. البضائع المدخلة إلى الدولة تحت وضع الإدخال المؤقت ويرغب أصحابها في إعادة تصديرها.
4. البضائع المودعة في المستودعات كأحد الأوضاع المعلقة للرسوم الجمركية.

أ ـ المستندات المطلوبة عند التصدير :

1. تقديم الفواتير وشهادات المنشأ.
2. التصريح عن البضاعة المطلوب تصديرها بالتفصيل.
3. تفويض من صاحب الشأن للمخلص الجمركي للتخليص على الارسالية وفقا للنموذج المعد في موقع الجمارك مصدق من الغرفة التجارية.
ب ـ شروط عامة للتصدير :

1. يكون لدى المصدر سجل تجاري يتوافق نوع النشاط مع نوع المواد المصدرة وتقديمه للجمارك للحصول على الرمز الجمركي.
2. تقديم التصاريح والموافقات المطلوبة من الجهات المختصة للبضائع المقيدة طبقا لما هو مبين أمام كل بند جمركي في جدول التعريفة الجمركية وكذلك قوائم السلع الممنوعة والمقيدة المبينة على هذا الموقع قبل الشروع في التصدير ووصول الارسالية للجمرك.
3. للدائرة الجمركية حق المطالبة بالمستندات والعقود والمراسلات وغيرها.
4. ان تحمل وحدات السلعة دلالة منشأ "بلد الصنع" غير قابلة للإزالة أو النزع .
5. يمنع تصدير السلع الممنوعة دوليا أو محليا و الخاضعة لاتفاقيات و المعاهدات الدولية النافذة وكذلك الأصناف المدرجة في قوائم السلع الممنوعة الموضحة في هذا الموقع.
6. التقيد بالحصول على رخص التصدير المسبقة للأصناف المدرجة في تلك القوائم.
ج ـ الإجراءات :

1. على مصدري البضائع التوجه بالبضائع المعدة للتصدير إلي الدائرة الجمركية المختصة والتصريح عنها بالتفصيل .
2. على مالكي وسائل نقل البضائع أو وكلائهم أثناء مغادرتهم الدولة ـ سواء كانت محملة أو فارغة ـ أن يقدموا إلى الدائرة الجمركية بيان الحمولة "المنافست" ، والحصول على ترخيص بالمغادرة .
3. بالنسبة للبضائع المنقولة برا يقوم الناقل أو المخلص الجمركي (المفوض) بتقديم بيان الحمولة (المنافيست) وتسجيل معلومات وسيلة النقل للدائرة الجمركية لاتمام العملية الجمركية.
4. يقوم المخلص الجمركي بإدخال معلومات الإرسالية آلياً المعدة للتصدير النهائي وإحالة البيان لرئيس مجموعة الصادر بعد طباعة التصريح وطلب التحضير والمعاينة آلياً.
5. إمكانية التخليص الجمركي المسبق حسب نظام التخليص المطبق في كل دائرة جمركية.
6. ينظم البيان الجمركي اليا من قبل ممثل مالك البضاعة أو المخلص الجمركي المفوض ويرفق به المستندات الجمركية (الفواتير ، شهادات المنشأ).
7. تخضع البضاعة للتفتيش والمعاينة وفقا لتقارير الخطورة والاشتباه والاخباريات والانتقاء العشوائي للتأكد من سلامتها وصحة المعلومات ومطابقتها للمواصفات والأنظمة.
د ـ إعادة الرسوم الجمركية للسلع الاجنبية المعاد تصديرها لخارج المملكة

ترد كليا أو جزئيا الرسوم الجمركية المستوفاة عن البضائع الأجنبية في حالة إعادة تصديرها ، وفقا للشروط التالية :
1. يشترط أن يكون تصريح المستورد في بيان الإستيراد وكذلك المستندات "الفواتير" المرفقة به بشكـل مفصـل يوضـح الصـنف الــوارد بدقـة مـن حيـث ذكــر النوع وأرقامهــا وعددها وأبعادها مما يمكن المختصين من تطبيق مايتـــم تصديره على ماسبق استيراده مع عدم الموافقة على إعادة الرسوم الجمركية عندما يكون التصريح في بيان الإستيراد غير محدد مثل ثلاجات ، تلفزيونات ... الخ .
2. على المستورد التقدم لديوان مصلحة الجمارك السعودية (إدارة الرقابة الجمركية) بطلب إعادة تصدير بضاعته واستعادة الرسوم الجمركية قبـل قيامة بإعادة التصدير مع إرفاق صورة بيان الاستيراد والمستندات المرفقة به لتقوم إدارة الرقابة الجمركية بدراسة الطلب وتطبيق المعايير والضوابط الواردة في المادة "16" من اللائحة التنفيذية لنظام الجمارك الموحد مثل "أن يكون المصدر هو المستورد الذي وردت باسمه السلعة الأجنبية وان تتم إعادة تصدير السلعة خلال سنة ميلادية من تاريخ سداد الرسوم الجمركية ... الخ.
3. يشترط أن يتم تصدير كامل الإرسالية التي سبق ورودها ولا تعاد الرسوم الجمركية في حالة تصدير جزء من الإرسالية ويستثنى من ذلك الآتي:
أ - إرساليات السيارات التي يسمح بإعادة تصدير جزء منها على أن لايكون قد صدر لها لوحات من المرور .
ب - الإرساليات المفسوحة مؤقتاً بموجب تعهد سندي والتي لم تجاز من قبل المختبر المختص.
4. فيما يخص إرساليات السجائر ومشتقاتها ونظراً لخطورتها على الصحة العامة فإنه عند رغبة صاحب الشأن بإعادة تصدير ما تم استيراده من سجائر لأي سبب كان يسمح بإعادته ويشترط عدم إعادة الرسوم الجمركية المستوفاة عليها.
[/IMG]

[/align]
انت الان لديك المعلومات الكاملة عن اجرائات التصدير بالسعودية والتي سوف تيسر عليك ***** شركة استيراد وتصدير بالسعودية وهذة المعلومات من اهم خطوات الاستيراد والتصدير بأن يكون لديك المعلومات الكاملة عن اجرائات التصدير او عن شروط أستخراج التأشيرة الصينية او طرق الشحن او عن الاسواق والمعارض الدولية والعالمية مثل معرض كانتون فير بالصين او عن الدول الصناعية والتجارية الكبري مثل مدينة كوانزو الصين والمعلومات عن السوق الصيني ومعلومات اخري كثيرة حتي تتمكن من ***** شركة استيراد وتصدير بالسعودية قوية , وكل هذه الخدمات والمعلومات مثل خدمات عروض الشراء وخدمة استخراج التأشيرات وطلب تسعيرة منتج وخدمات زيارة المصانع والمترجمين وخدمات الشحن والخدمات السياحية والخدمات الطبية و خدمات vip وخدمات الخليص الجمركي وخدمات الاستثمار وخدمات دراسات الجدوي وخدمات أستخراج التأشيرة الصينية او استخراج التأشيرة الكندية او استخراج تأشيرة الشنغن وتقديم معلومات عن أستمارة التأشيرة الصينية ومعلومات وعناوين تهمك في الصين والمعارض الدولية مثل معرض كانتون فير والاستقبال في كوانزو الصين وتقديم المعلومات عن السوق الصيني وتقديم المعلومات عن السفارة الصينية و طرق الاستيراد من الصين وخدمات اخري كثيرة يقدمها لكم موقع شاينا بزنس الذي يعد أكبر مركز لخدمة رجال الأعمال والمستثمرين وكل من يريد الدخول في مجال الاستيراد والتصدير و الذي نسعد من خلاله بتقديم باقات من الخدمات المتميزة و المتكاملة و ايضا ومن خلال معرض المجموعة و الذي يحوي على أكثر من 350 مصنعاً مشاركاً نقدم من خلاله تشكيلة واسعة من المنتجات و الوكالات التجارية الحصرية في العديد من المجالات التجارية .



الساعة الآن 05:04 .