السلام عليكم يا جماعه الخير

الله يعطيكم العافيه محتاجه احد يشرح لى معنى تصحيح السوق او موجده التصحيح اللى الكل خايف منها وما هو المطلوب قبل مجيى هذه الموجه
26-12-1426 هـ, 09:25 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
اختي الفاضلة:
التصحيح ( correction ) هو عملية تطال الاسواق الصحية وذلك لتعديل اسعار الاسهم عامة و اعادتها الى وضع يتناسب و السعر العادل لكل سهم. ومن هذا التعريف او ان ابين لك عدة امور خصوصا وانني والحمد لله في السوق السعودي منذ 4 سنوات ومر بي اكثر من تصحيح. اولا التصحيح هو عملية ضرورية للاسواق الصحية. نقف عند نقطة ( اسواق صحية) وهي الاسواق التنافسية التي تخضع لانظمة صارمة تطال الجميع و تكون فيها المعلومة ملك للجميع وهذا طبعا لا ينطبق على سوقنا ابدا فالمحاباة واضحة و المعلومة ملك للمتسلطين ولاصحاب العلاقات بموظفي الشركات وعليه فان عملية التصحيح في السوق السعودي اسم على غير مسمى ولا يستطيع اي محلل ان يتكهن بمتى سوف تحدث لان المعلومات التي ترده مبنية على الاشاعة والتلاعب و عليه فيا اختي الفاضلة التصحيح في سوقنا سيحصل متى ما اراد الله اولا ثم الهوامير يعني باتفاق بينهم لان السوق سوق كل من ايده اله وحقيقة مع الارتفاعات الجنونية الغير مبرره فيجب ان يتابع الشخص الشاشة دائما فانا راى نزولا شديدا و اغلاقا لاكثر الاسهم على النسبة الدنيا مع عدم وجود دعم للطلبات فعليه ان ينجو بجلده لان الاسعار الحالية اسعار خيالية لا تعكس ابدا اداء الشركات وفي وجهة نظري ان من سيحدث التصحيح هي القرارات التنظيمية لهيئة السوق التي عادة ما تغيض الهوامير فينفسوا غضبهم في صغار المتداولين ودائما اشبه التصحيح بالمسيح الدجال فهو لا يظهر حتى يندثر ذكره اي انه لا يحدث حتى يتفائل الجميع و يحسون انه لاتصحيح ابدا ودائما ما يسبق بسيل جارف من النسب الخضراء لايام ولا اريد ان اخيف احدا انما فعلا ما يحدث في السوق من نسب وراء نسب يجعل النزول لو حصل نسب وراء نسب حمراء لذلك عينك والشاشة واياك والمغامرة في اسهم ارتفعت 100 مره عن سعرها العادل!!!
اخوك بق دبليوو
26-12-1426 هـ, 10:13 مساءً
 
شكرا على المعلومه .....
حسب ما فهمت منك اخى الكريم ان التصحيح معناه نزول هائل في اسعار الاسهم ؟ يعنى ممكن يكون عندى سهم ب 800 ريال ومن بكره ينزل فجأه الى !؟؟! .
طيب هل فيه بوادر او اشارات قبل ذلك ؟
وهل الاسهم الحمراء ترجع مثل اول ؟؟؟ وعاده كم تاخذ من وقت؟
27-12-1426 هـ, 12:19 مساءً
 
اقتباس مشاركة  (الكنارى)
شكرا على المعلومه .....
حسب ما فهمت منك اخى الكريم ان التصحيح معناه نزول هائل في اسعار الاسهم ؟ يعنى ممكن يكون عندى سهم ب 800 ريال ومن بكره ينزل فجأه الى !؟؟! .
طيب هل فيه بوادر او اشارات قبل ذلك ؟
وهل الاسهم الحمراء ترجع مثل اول ؟؟؟ وعاده كم تاخذ من وقت؟
نعم اختي الكريمة التصحيح نزول قوي لعدد من الايام ربما يفقد خلاله السهم 50 -70 % من قيمته الحالية ويصل التصحيح الى نقطة ارتداد ترتد فيها الاسعار بقوة الى قرابة 30% من سعر اخر نزول وهوعادة ارتداد وهمي ولكنه مفيد للمضاربين يتبع ذلك نزول و استقرار عن اسعار يريد الهوامير التجميع عندها و في تلك المرحلة تقل السيولة و يقل التذبذب في السعر ويصبح السوق ممل حتى يضطر من لم يبع في النزول ان يبيع في الاستقرار ..
بوادره كما اسلفت غير واضحة في سوقنا الغير صحي انما كما جرت عليه العادة يكون قبله صعود للاسهم نسب في نسب خضراء حتى يتحسر من لم يشتري فيدخل اغلب المتداولين رغبة في لحاق ولو جزء من الارباح فيضرب الهوامير ضربتهم و يصبح الصغار سردييييييييين
27-12-1426 هـ, 01:56 مساءً
 
الف شكر اخى الكريم .... وضحت الصوره !!
27-12-1426 هـ, 02:04 مساءً
 


الساعة الآن 08:19 .