baby sitter
baby sitter
بخصوص الموضوع انا احس ان كثرة الظغط عليهم ممكن تخليهم ينتزعون منهم تنازل بشكل رسمي لاكن قلوبهم مازالت تغلي احس مفروض التنازل يجي من دون ظغط يذكرونهم بأجر العفو لاكن مامو من حقهم يظغطون عليهم لان كذا ممكن ينفتح مجال للفتنه اذا ماكان التنازل من نفس طيبه وكان تحت الظغط والاحراج بالذات لو تدخل فيها قبايل كثير وشخصيات كبيره
بخصوص الموضوع انا احس ان كثرة الظغط عليهم ممكن تخليهم ينتزعون منهم تنازل بشكل رسمي لاكن قلوبهم...
شكراً لاضافتك أختي،، وأنا مثلك لا أرى أن يتم أخذ العفو بالقوة
لأن الأصل في العفو هو الرضا وأن يذهب ما فيه قلوبهم اتجاه القاتل
عواطف تركي
عواطف تركي
الموضوع صعب جداً
انا شخصياً مع الوقت تتبدل افكاري وقناعاتي

قبل كنت اتعاطف مع اللي محكوم عليهم قصاص وافكر في اهاليهم ومدى حزنهم وكنت اشارك واساهم في جمع الديه بقلب مشفق

ومن سنه او اكثر تقريباً تبدلت افكاري بعد ماشفت مقطع فيديو الشاب اللي معه ساطور ويضرب فيه شخص بسيارته منظر وحشي اجرامي مقزز الفيديو يظهر فيه مدى اصرار القاتل وتعمده قتل الرجل بدم بارد

كذلك مقطع فيديو رجال يطعن عامل هندي او باكستاني ببرود مطلق طعنه بعد طعنه بلا توقف في نص الشارع العامل ممدد مايتحرك والرجال يروح ويرجع مره ثانيه يطعنه اكثر والسبب ان العامل رفض يعطيه دخان بدون لا يدفع !!

هذول الاشخصاص لا يستحقون الشفقه والله من واسع رحمته يلهم ذويهم الصبر والسلوان .

اتعاطف مع اهل القاتل وأتفهم تمسكهم بطلب العفوا وجمع الديه وان كان المبلغ خيالي بالنهايه هذا ولدهم

لكن برأيي القاتل لا يستحق التعاطف اذا كان قتل متعمد .

وللاسف في اشخاص يبررون للقاتل بإنها لحظة غضب لكن اذا فكرنا فيها بواقعيه ليش كان يحمل بسيارته او جيبه سكين او ساطور او سلاح ؟

اكيد له نوايا استخدامها في أي موقف او مشاجره بين الناس فما ادري ليش التبرير بإنه لحظة غضب ؟!