ام غيد ٢٠١٧
ام غيد ٢٠١٧
انا مهندسه وعندي خلفيه فهالامر
بخبرج الاساسيات تبعا لبلادي
اولا شي الارض
يعتمد سعر الارض على حسب موقع اللي انتي ساكنه فيه يعني لو انتي ساكنه فمدينه معموره مكتضه بالسكان يكون سعر الارض من 200000 ريال سعودي فما فوق
اما كنتي فقريه او مدينه عدد سكانها قليل فيكون سعرها تقريبا من 50000 الى 150000
اهم مواصفات الارض ان يكون الخدمات متوفره حوليها يعني ما فسيح او صحراء لا لا لا
لازم يعني شارع سالك حوليها بعض البيوت الكهرباء والماي قريبه بعض المحلات قريبه منها وهكذا
حساب تكلفة البيت
يعتمد على البيت اللي تريديه
بيت دورين
بيت دور واحد
بيت عادي ( يعني لا يمكن زيادة دور ثاني فالمستقبل )
بيت دورين
وهو عباره عن دور الاول + الدور الثاني
يعني مثلا مساحته ( 1) 200 متر مربع ومساحة (2) 200 متر مربع يصير 400 متر مربع لبيت دورين
نجي للتكلفه
اذا رحتي للمقاول راح يحسبلج للمتر مربع
يعني بيعطيج مثلا 1400 للمتر المربع ( تسليم مفاتيح )
بيصير قيمة البيت 560000 ريال تقريبا
نجي للبيت دور واحد ( يعني في امكانيه زيدي فالمستقبل الدور الثاني )
مساحة البيت تقريبا 200 متر مربع
وقيمة التقريبيه للمتر المربع الواحد 1400 ريال سعودي
يكون قيمة البيت 28000ريال سعودي تقريبا
نجي للبيت العادي اللي ما يصير ابدا دور ثاني ولا يصير درج للسطح
يكون قيمة البناء له ارخص لانه كميه الحديد يكون فيه اقل اللهم بس فالاعمده والسقف
ويكون المتر المربع تقريبا 1000 اذا مساحة البيت 200 يعني قيمته 200000 ريال سعودي
تخليص المعاملات ما عندي خلفيه كثيرة
بس صعبه بالنسبة لنا كحريم لانه لازم تراجعي وتمري اكثر من دائرة مثل البلدية ووزارة الاسكان والادعاء ولما يجهز البيت لازم تروحي البلديه وشركة توصيل المياه والصرف الصحي وشركة الكهرباء
في لك حلين
يا أنج تخلين احد من اهلج يخلص هالمعاملات
او اذا متوفر معاكم مكتبات لتخليص المعاملات اسهل بس ياخذوا عموله على تعبهم
نجي لاسعار البيت لكل متر
انا ذكرت( تسليم المفاتيح ) شو يعني تسليم المفاتيح ؟!
يعني المقاول يجهزلج البيت كامل بس بدون اثاث الاثاث والاكترونيات يكون عليج يعني فنيشنج بس يكون عليه
في بعض الشباب شو يعملوا يتفقوا مع المقاول انه بس ابنيلي الهيكل يعني البيت باسمنته بس الصبغ والبلاط والابواب والمواد الصحيه والدرايش والديكور والجبس والاضاءات وتسليك الكهرباء كله على الشباب بنفسهم - هنا فيه توفير شويه لكن فيه مراكض نوع الباب ونوع الجبس ونوع البلاط ووووو يعني نحن الحريم نحب نختار النوع والشكل لكن صعب علينا نشتري ونتصل ونقابل العمال عشان التركيب فهمتن علي
فيه الارخص والاوفر لكن لشباب طبعا واللي فيه بارض وصبر وتحمل وهو انه يتعاقد مع المقاول على قيمة يد العماله فقط - يعني وفرلي العمال وانا بوفر احتياجات البيت بالكامل ويكون تقريبا للمتر المربع لمساحة البيت تقريبا تقريبا 500 ريال
اتمنى افدتج انا مهندسة مسح كميات
كانت خبرتي فالبنيه التحيه والمباني وحاليا فالنفط والغاز فبعض الاشياء نسيتها.
صح لازم تروحي لمكتب استشاري عشان يعين مساحة الارض وتصميم البيت والتكلفه التقريبيه للبيت وبعدها تدوري على مقاول بسعر معقول
وشكرا

ملاحظه جدا مهمة انه الاسعار حطيتها تبعا لبلادي يعني فبلادكم ما ادري كيف الاسعار بالضبط - انا مو من السعوديه