بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
ليس كل ما يلمع ذهبا

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
صباح الخير الدانه
دخلت ابحط المتابعه لقيتك حاطتها جزاكي الله خير

تسمحيلي احط التحاليل لتداول اليوم و الاخبار و توصيات حواء ؟؟
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
عزيزتي حواء الله يعطيكي العافية صحيت اليوم مع بناتي من بدري عشان يراجعو وقلت خليني ابدا على بركة الله بس اكيد ماحعرف اجيب الاخبار والتحليلات متلك ما شاء الله ...
يلى اختي الميكروفون الك
ليس كل ما يلمع ذهبا
انا بعد بنتي عليها رياضيات اليوم و الله يوفقهم جميع

وتم استلام المكرفون و جاري البث
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
التكتلات تسيطر على مجرياته
السوق امام خيارين واغلاق اليوم وغد يحدد مساره


تحليل: على الدويحي
يدخل سوق الاسهم المحلية تعاملاته اليوم (السبت) وهو مثقل بالهموم الفنية والنفسية حيث تشير المؤشرات الفنية الى وجود تضخم حقيقي, فمؤشر (ار اس اي) يقع فوق الـ80 وهذا لم يحدث الا مرتين في العامين السابقين وهو مقلق, فيما يسيطر القلق والخوف على نفوس المضاربين يدعمها بث شائعة ان السوق مقبل على عملية (تصحيح) رغم ان المؤشرات الفنية لم تؤكد صحة هذه الشائعة ولكنها اعطت تلميحات قد تغير وجهة نظرها في اي لحظة, ونحن كمحللين نأخذها بعين الاعتبار.

من وجهة نظري الشخصية اصبح امام السوق خياران لا ثالث لهما اما الصعود المستمر والبقاء فوق نقطة اغلاق الاسبوع الماضي 18730 مع اجراء عمليات جنى ارباح خفيفة وبشكل مستمر بهدف المحافظة على توازن السوق ويمكن ان يصطدم المؤشر العام بأقرب نقطة مقاومة وهي 18950 يليها حاجز 19095 نقطة, علماً بأن اعنف حاجز سوف يواجهه المؤشر هو عند 19400 نقطة من المتوقع ان يستريح عندها قليلاً ثم يواصل تحقيق اهدافه المرسومة, ولست متفائلاً كثيراً بحدوث هذا السيناريو.

اما الخيار الثاني فهو تراجع السوق ولا استبعد حدوثه ويمكن مراقبة حاجز 18500 و 18696 و 18051 وكسره لحفظ الحاجز احتمال ان يقف عند 17995 نقطة, علماً بأنه ووفقاً للمؤشرات الفنية في حالة حدوث عملية (تصحيح) سوق يكون ما بين 2000 - 2500 نقطة.
اجمالاً كثيرة ال****** وارتفاع اسعار بعض الاسهم اصبحت تشكل عبئاً على السوق حيث هناك اسهم من الصعب تطبيق مؤشرات التحليل الفني عليها (لغير المحترفين) بسبب سيطرة (القروبات) حيث اصبحت تخضع لمزاج ورغبة المضارب ونحذر من المضاربة بها مهما كانت الاغراءات, ويمكن معرفة تلك الاسهم من خلال مراقبة الفرق بين العرض والطلب, وهذا يدل على وصولها الى (فوضى) سعرية, وفي الجانب الآخر نجد شركات مازالت اسعارها الحالية حقيقية ومنطقية.

نتوقع اليوم (السبت) ان يشهد السوق عملية جني ارباح قوية واغلاق اليوم وتأكيد اغلاق غد هو من سيحدد مسار المؤشر العام في الايام القادمة, فالمضاربة تسيطر على السوق وكل شيء جائز في مثل هذه الاجواء, فمن لا يجيد تلقيات السوق عليه الابتعاد عن المضاربة والتحول الى مستثمر خاصة بعد تراجع مستوى خدمة البنوك المحلية في تنفيذ اوامر البيع والشراء.

اجمالاً هناك شركات ما تزال امامها امكانية تحقيق اسعار جديدة ولكن يشترط لها ان تغلق فوق مستويات معينة ومنها المجموعة فوق 820 ريالاً والراجحي الذي يعاني من فجوة سعرية بين 3384 - 3550 ريالاً وسابك لابد ان تتخطى حاجز 1737 ريالاً والكهرباء فوق 147 ريالاً والتصنيع 902 ريال.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------


الساعة الآن 01:38 .