اسعد الله ايامكم بكل خير ..



في موضوعي السابق عن شخصية الشمالي و المعروف عن هذه الشخصيه انها تعشق المرأه المستقله عاطفيا ؛ ذكرتها من ضمن الصفات التي يعشقها الشمالي في زوجته ، ووجدت الكثير من الاخوات تتصرف بشكل خاطئ او لا تعرف معنى الاستقلال العاطفي وتتصرف ( بالتطنيش والتجاهل وعدم المبالاة)..



ربما زوجات الرجال اصحاب الشخصيه الجنوبيه لا يحتجن هذا النوع من الاستقلال لانه على عكس الشمالي يريد الزوجه بحاجه دائمه له و لعاطفته وحنانه ..






اغلب مواضيع القسم و شبه يومي اجدها معنونه ( زوجي سافر و تركني ، زوجي يسهر مع اصدقاءه ، زوجي سويت كل شي له ومازال مطنش ، .....الخ) و تطول قائمه هذا النوع من المواضيع و مازالت بازدياد ..!



و الاحظ سيل من الردود بدون فهم لشخصية الزوجه و الزوج وممكن ترجع العضوة و تطلق عشرات الدعوات على كل من شار عليها بالتطنيش او المهاجمه والانفجار !



في موضوعي هذا باذن الله كيفية تحقيق الاستقلال العاطفي و تاثيره على حياتك الزوجيه ..



بالبداية الاستقلال العاطفي لا يعني اشباع عاطفتك من مصارد غير مشروعه ؛ بل هو اشباع عاطفتك بعلاقاتك بمن حولك مع اضافة الى علاقتك بزوجك .



بمعنى انك تضيفين زوجك لقائمة الاشخاص الموجودين في حياتك و تمارسين حياتك بشكل طبيعي .



اللي صاير الحين ان الزوجه تدخل الحياة الزوجيه متحمسه و تلغي كل علاقاتها و تنتظر زوجها يسوي نفس ماسوت و يجلسون مقابلين بعض 24 ساعه !!

واذا ابتعد او انشغل او سافر عنها او بخل وقصر معها بعاطفته؛ ضاقت فيها الدنيا و تعكر مزاجها و صابها الحزن .



ضروري كل زوجه تضع في بالها انها بجانب دورها كزوجه انها ( ابنة ، اخت ، ام ، جاره ، صديقه ، موظفه ، صاحبة هوايات و لديها مسؤوليات )

و هذه الادوار اذا وزعت جهدها بالتساوي بينها كان لها تاثير ايجابي يجعلها متوازنه نفسيا قادرة على مواجهة تغيرات زوجها لانه ( انسان يحتاج ان يختلي بنفسه ، مشاعره تتقلب بتقلب وتغير الظروف ، يحتاج ان يبتعد او ياخذ اجازه لنفسه ولو كانت هذه الاجازه لساعات فقط )



لا انكر ان الزوجه وحتى الزوج بحاجه الى العاطفة والإحساس بالاهتمام والحب و لا يمكن أن تحيا روح و تُعطي في الحياة إلا إذا كانت مشحونة بالحب، وإلا أعطت القليل .





و اهتمام الأب أو الأخ أو الصديقه لا يغني أبدا عن اهتمام الزوج و حبه؛ فاحتياجك لزوج له مذاق وتأثير خاص.



و اذا اعتمدت الزوجه في اشباع عاطفتها على زوجها فقط ؛ فان ذلك يجهد الزوج ومهما اعطاها وحاول اشباعها فهذا غير كافي لها ؛ لان المفترض ان اشباع عاطفتها متوزع على علاقاتها المتنوعه و ان كان اكبر علاقه هي علاقتها بزوجها ..






في الجزء القادم باذن الله اذا وجدت التفاعل المرجو :



١/ سبب تهرب الزوج من الزوجه ( الغير مستقله عاطفيا ) مع انه يحبها .

٢/ كيفية تحقيق الاستقلال العاطفي .

٣ / مدى تأثير الاستقلال العاطفي على الزوجه و الزوج .
30-11-1437 هـ, 04:37 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
جزاك الله خير
30-11-1437 هـ, 04:47 صباحاً
 
متحمسسه كملي الموضوع الججميل
30-11-1437 هـ, 05:09 صباحاً
 
موضوع جميل
30-11-1437 هـ, 05:12 صباحاً
 
جميييييل
30-11-1437 هـ, 05:16 صباحاً
 


الساعة الآن 10:23 .