المظلوم ينتظر النصر ( قصتي )

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم
القصة طويله سااوضحها من البداية طالبة منكن الدعاء لي وفقكن الله
في البداية عندما كنت صغيرة كنت مميزة في أشياء كثيرة ماشاء الله ولله الحمد وكنت هادية ومؤدبة كثيراً كانت هناك قريبة لنا من بعيد عندما تزورنا كنت تنظر لي وأحيان عيونها فيها لمعه لم اهتم لها مرت الأيام وكبرت عندما بلغت سن السابعة عشر سألت احدى قريباتي امامي والدتي عن خير زواجي من احدى أبناء هذه المرأة واكتشفت بعدها ان هناك مشروع زواج ولكن بعد تخرجي بصراحة كنت غير مقتنعة بهذه الشخص كان اكبر مني بكثير وكنت لاأحب حياتهم بدأت بعدها منهم الاهتمام المزيف من اجل المصلحة كنت في قلق من هذا الموضوع كثيرا وقتها تقدم لي شخص اخر ورفضه اهلي وعرفت ان السبب بسبب خطبة الاول ( في هذه الفترة كانوا قريباتي يحاولون ان هذا الموضوع لايتم باأكثر من طريقة ) بعدها بسنتين سمعنا بخبر خطبتهم لفتاة اخرى وزواجه منها والحمدلله فكه وكان السبب مشكله بين العائلتين هنا بدأت الناس تسأل وتفسر على كيفها وهنا بدأت الشائعات ان هناك من أوقف هذا الزواج بالغصب وغيره وغيره وتم الربط الخاطب الاول بالثاني بالشائعات وكان مصدر الشائعات من امرأة تقرب للخطاب الثاني تصدقون اننا لم نهتم كثيرالكن والدتي أصبحت رسمية معهم وتحاشاهم نسيت ان اخبركم ان هذه المرأة عزمتنا على زواج ابنها وكان هناك تجمع نساء لدينا حضرت وعزمتهم أمامنا وانا ووالدتي نسمع ( شين وقوايه عين ) ولم تعتذر ولم تبرر زوجته الجديدة تحاول دخول بيتنا لتراني وتتبعني نظراتها في كل مكان معي انني في الحقيقة لاأمثل لحياتها اي تهديد فأنا لم اتقبله من البداية ولم اهتم كثيرا ً لاانسحابهم كنت صغيرة والعمر امامي كنت اول أعامل الناس عادي عدوي وصديقي دايم كنت أقول امثل تربيتي وهذا اكتشفت بعدين انه غلط معاملة الناس بمثل مايعاملوك افضل أخذ موقف من ناس افضل في هذه الفترة صرت اهتم بذاتي وطويت هالسالفة من حياتي مرت الشهور والسنين كانت تأتي خطب لكن متباعدة وكان لايتم لي امر والحمدلله على كل حال دخلت العشرين بديت اكبر وصرت اخر العشرين كانت في تلك لدينا عاملة منزلية في تلك الفترة وسافرت صارت تتصل اكثر من مره تسأل هل فلانة تزوجت ام لا ؟ كنت احس دايم في فراشي شي زي الحشرات اذا جيت انام انفض البطانية بس مافيه شيء كنت احلم بكوابيس بطني يوجعني صرت عصبية احياناً ماأنام في الليل مره في الليل قبل الفجر كانت السماعات في أذني فشغلت سورة البقرة فجأة وانا بنعس شي يهتز في جسمي هز قمت تعوذت بالله من الشيطان الرجيم وكملت نومي كل هذا اللي أقول وكنت أنكر ان فيني شي وأقول لا أتوهم يمكن ويمكن بدأت السنين تمشي وصاحبة الشائعات اللي تقرب للخطاب الاول تتوعد انني لن اتزوج وتحاول بشتى السبل ان لاأحد يدخل منزلنا وتتكلم بشكل سلبي عنا ومراوغة واذا جادلتيها قلبت الطاولة عليك وهي لها حضوة في المجالس لان لسانها طويل حسبنا الله ونعم الوكيل وأم الخاطب الثاني تنكر انها خطبت منا حسبي الله ونعم الوكيل
( الظالم ينتظر العقوبة والمظلوم ينتظر النصر )
بدات الأمور مع مرور السنين ترجع لمجراها بين المرأة صاحبة الخطبة الاولى ووالدتي عادي عندها لانه مؤمنة ان كل شي قسمة ونصيب وشي ء مانكتب ماحاولت والدتي تنتقم منها من مواقفها الاولى كانت نيتها والدتي سليمة اسأل الله ان يطيل في عمرها ويقر عينها بنصر عظيم صارت هذي المرأة اذا قابلتها ماترفع عينها مني او تراقبني من بعيد في نفسي وانا على نياتي كنت أقول شكلها تذكر الموضوع الاول لكن كانت داهية وتحب بس الشيء اللي مو في يدها كنت بعيدة عن الاهتمام بها بس كنت أعاملها وبناتها عادي وطبيعي كنت من فترة أفكر وش اللي فيني بس ماكنت أصل لحل صرت احلم احلام تفسيرها أرقي نفسك هنا رقيت واكتشفت ان فيه شي بس ماقدرت اكمل على الرقية
{فلا تذهب نفسك عليهم حسرات إن الله عليمٌ بما يصنعون }.
42
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سعاد اخت كوثر
سعاد اخت كوثر
بدأت الأيام تمشي وصرت اخر العشرينات هنا جت ام وجه وسيع تخطب لآخوها بكل بجاحه لانها سمعت ناس من جماعتها يريدون خطبتي طبعا الولد ظاهريا ماعليه كلام وافق أبوي اما والدتي كانت متوجسة وغير مرتاحة وانا رفضت وبكيت ملاحظة لم نكتشف السبب الا في وقت متآخر طبعاً صار في بيتنا نقاشات وكلام طويل والبيوت اسرار ماإحد يدري عنا حاول والدي إقناعي بالخطاب وكانت مواصفاته وقتها جيدة وأخبرني ان الخيرة من الله وان كل شيء قسمة ونصيب والدتي اختصرت الموضوع بقولها لاتخافي ( الطيبون للطيبات ) كأنها رسالة بأنك مادمتي طيبة لن تنخذلي بدأت أفكر وكنت قلقة في هم والدي أعطاءهم الضوء الأخضر لانه يعرف الخاطب ويريدني قريبة لكن سبحان الله لم ارتح لهذا الموضوع ولم أفكر ابداً بالانتقام من اجل الموضوع الاول طبعاً امر الخطبة انتشر بين الناس طبعاً هم اخذو رد مبدآي من والدي ولم يعودوا للاتصال او تحديد شيء جلسنا شهور ورجعوا اتصلوا في هالفترة انا ماعاد يهمني شيء كنت تعبانة من المرض الروحي وكنت ادعي بالصالح زادت علي الاحلام السيئة عن هذا الموضوع قلت لنفسي يابنات هذا من هاللي فيك بعدها لاحس ولاخبر والشريرة تهرب من امي مع ان امي أصلاً ماراح تفاتحها بهالموضوع وتقول احس انها لعابه وهنا صارت مكشوفة لآمي وواضحة فصارت امي تجنبها وتقول لاتهمك اذا جاك اللي ترضينها تزوجي وصارمع الشريرة شريرات بناتها ياعليهم حركات استغفر الله بس والعجوز بعد ماكانت تلاحقني بعيونها من مكان لمكان صارت تناظر الجدار ولا تناظرني طبعاً بتقولون انتي قائلة شيء او مسويه لهم شي ء وانا والله ماسويت لهم شيء انا أصلاً مسالمة وهادية هذا الامر استغرق لإنهائه سنين أخذ من وقتي وراحتي ونومي وضعت في موقف لم استطع الخروج منه والخطاب كانوا قليل وتوقفوا والناس تسأل عن هالخطبه الفاشلة ماهو مصيرها طبعا ً حتى نحن لانعلم ؟؟ بس الكتاب مبين من عنوانه في يوم كنت جالسة وجنبي جوالي كان فيه تنبيهات كثيرة انتبهت فيه شيء فيه كلام في الواتس دخلت لقيت رقم غريب مرسل اللي انه حاب يتواصل معي في الواتس 😡دخلت الرقم وطلع باسم اخوها استغربت وش يبي هذا وش قله الحياء بدل مايكلمون الرجال جاي يكلمني طبعا مارديت ولا فكرت أرد صورت الشاشة وحذفتها من الدردشة طبعاً الرسالة بعد سنتين من الكلام اللي فوق بعدها صارت تجيني مكالمات في أوقات معينة من ارقام غريبة ماارد عليها وماأدري ليش فيه شيء داخلي ماخلاني ابلغ امي بهالموضوع بعدها رسايل في الواتس برضوه طفش ورجع أرسل من نفس الرقم الاول طبعاً هالخرابيط خلت هالشخص يطيح من عيني لأَنِّي ماني محرم له وفيه حدود في مواقع التواصل اتضح ان تعسر هالامر خير لان هالشخص غير مناسب لي طبعاً بعد الكلام السابق اللي وضحته يتضح لكم ان الخطبة انتهت وانه لو يجي احد يناسبني أكيد راح اتزوج بس الناس لما تسألهم يقولون انهم خاطبين عندنا ويحددون مواعيد للزواج من كيفهم والناس تسأل وأهلي صارت صعبة عليهم يقولون انهم انسحبوا ) لايلدغ مؤمن من جحر مرتين ) حسبنا الله هنا انا منى عيني ألقى مخرج من هالموضوع بخير فصرت استغفر كثير فاتصلوا على الوالد وتكلموا عن هالموضوع فقال لهم هالموضوع من سنين ولا لكم عندنا شيء الله يستر عليكم كل شيء قسمة ونصيب انا هنا ارتحت كثير وطاح حمل من ي وارتحت من الشريرات اللي في في كل مكان شائعات أنفسهم علينا كأننا نحن من خطبنا منهم الايعلمون ان احترام الناس واجب وأنك عندما تسامح ليس ضعف بل قوة الايعلمون انه ليس هناك جزاء الاحسان الا الاحسان عند الطيبين
الحياة لاتقف على عتبة باب أحد
فمن يُشيح بوجهه عنك مره
يجب أن تغادره عدة مرات
ولربما ينتظرك مستقبل أجمل
يحتفي بك ويقدر تضحياتك.
طبعاً هنا انا في الثلاثينيات ولم اقل لكن ان هناك من يقول كيف يعطون الضوء الأخضر ثم يرفضون عجبي لايخفى موقفهم الاول وتصرفهم عن من تكلم طبعاً أصبحت الشائعات تكثر ان مخطوبة في السر لاأحد او ان عندي شروط او مغرورة وغيره لكن الله وحده العالم طبعاً الشريرة وبناتها زاد الشر شرين وحسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وكأن الحق معها والحمدلله محسن الظن بالله لايخيب اخواتي دعوة منكن وأنتم متوجهات للقبلة ان ينصرني الله ويرفع حظي ويعلي قدري وأهلي ويرزقني رزق عظيم من عنده تغيرت كثيراً وتغير نقـــاء قلبي من اللي شفته منهم وصرت ادعي على هالمرأة ماستفادت الا الدعاء هي وعائلتها كتبت الموضوع لشييئن حابه افضفض كل اللي داخلي وابي دعوة منكن لاأحد يقول كان فعلتي ولا قلتي كل شي صار مكتوب اسأل الله النصر .
سعاد اخت كوثر
سعاد اخت كوثر
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إن الى الله راغبون
الحمدلله الشكر لله
أم عبووووود
أم عبووووود
الله ينصرك عليهم رددي قول (فسيكفيكهم الله )
وعليكي بالرقيه الشرعيه
بنتي غيرت حياتي
بنتي غيرت حياتي
لا تفكري كثير فيهم وشليهم من راسك
نصيبك بيجيك في وقته لا تشيلي هم
ادعي ربك واستغفري واقرئي اذكارك لن يصيبك شئ باذن الله
سعاد اخت كوثر
سعاد اخت كوثر
ملاحظة الموضوع هذا منتهي من سنين بس الغل والحقد مالي قلوبهم كأننا الغلطانين هذا نشوفه لما نتواجه قي الأماكن العامة وغير ان هناك من يتشمت واللي يحس الوالد على هالخطبه ويطيره بالمدح قدّامه علشان يتحسف بس حسبي الله عليهم