حبيباتي بنات حواء عايزه منكم طريقة عمل السحلب الي بينباع بالاسواق على شكل بودره انتي بتعمليها بالبيت بس مش الي ديما بنعملها بالنشاء والحليب لأه بتاعة الاسواق ليها نكه غريبه مين فيكم بتعرف تعملها حديها جيزه اه مين باه الشطره الي حتسبق وتاخز الجيزه
29-12-1426 هـ, 06:33 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
أنا جربت هذه الطريقة وكانت ناجحة وكان الطعم رائع ولابد من إستخدام الخلاط لإن السحلب يذوب بصعوبة وطريقة العمل سهلة وهي :
يوضع في الخلاط 4 أكواب حليب سائل + ملعقة صغيرة من السحلب + سكر حسب الرغبة ويخلط جيدا حتى يذوب الجميع ثم يوضع على النار ويظل يحرك حتى يثقل قوامه ويترك على النار مدة دقيقتين مع الإستمرار بالتقليب ثم يسكب في صحون صغيرة وحسب الرغبة يرش بجوز الهند وقليل من الكاكاو ويقدم
وصحتين وعافية
29-12-1426 هـ, 07:55 مساءً

اهلا يا تنيل

"طريقة عمل السحلب:
6أكواب حليب
1ملعقة سحلب
2كوب سكر ناعم
2ملعقة ماء الزهر
1ملعقة من ماء الورد و القرفة الناعمة
الطريقة:
1-نضع4اكواب من الحليب مع السكر علي النار
2-نذوب السحلب في باقي الحليب
3-عندما يبداء الحليب بالغليان نضيف السحلب ونخفف النار مع التحريك المستمرحتي نلاحض اشتداداً بسيط للمزيج
4-بعد 20دقيقة نضيف ماء الزهر والورد والقرفة ونتركها دقيقتين علي النار
5-ثم نسكب المزيج في كاسات"

منقول

لكن السحلب لازمه زلابية او شو رايك

ارجو ان اكون قد افدتك
29-12-1426 هـ, 08:47 مساءً

السحلب كيف شكله في السوبر ماركت والا بس اقولهم سحلب وهو يعرف
لانى دايم اسويه مثل طريقه اختى orkidia بس بدل السحلب احط رز مصري مجروش او مطحون ويطلع لذيذ
30-12-1426 هـ, 12:13 صباحاً

ماشاء الله غبة ورجعة ولقية تجاوب منكم وبشكركم حبيياتي على طرقكم الحلوه بس كل وحده بسالها سؤال
abeer حبيبتي الحليب كاسات صغيره ولا كبيره متل mug مثلا وهل تحطين على كل اربع كاسات حليب ملعقة شاي صغيره سحلب ولا تملين الملعقه وابا اعرف طعمتوا تقريبيا تكون قريبه من شو لاني اول مره استخدم السحلب تاع السوق دايم اسويه نشاء وحليب لين قالولي انوا السحلب غير وليه طعم غير
اوركيدا نورتي حبوبتي
بس بدي اعرف المقدار بتفصيل وهل جربتيه وزبط معاكي لانوا اختك ابير حاطه اربع كاسات على ملعقة سحلب هل ملعقة السحلب كبيره ومملوءه ولا هيه نفس مقدار السحلب عند الاخت ابير وليش حاطين نكهة ماء الورد والزهر هيك بتسير مهلبيه ولا كيف على فكره في نكهات فيها طعم الموز ولون السحلب بيكون مايل اشويه على ليموني مش هيك
بدي طريقه اكيده عشان استخدمها والي عندها كيفية عمل السحلب نفسوا يعني البودره بتتكون من ايش بالضبط لاني اليوم شرية بودرة السحلب وبشوف ردودكم بكره كيف بتكون وازا سويتها وزبطة الها مني صحن كبير سحلب غير الجيزه
شمس المدينه اهلا بيكي حبوبه السحلب شكلوا متل النشاء بلون والملمس بس مابعرف هل بتغير لونوا لما اخلطوا بالحليب ولا لا وعلى سيرت الرز المصري يم يم زكرتيني بايام الرجيم النحس دنه كنت باكل ابل الرجيم اربع صحون من الرز المطحون احنا بنعملوا مع القرفه واليانسون والسكر وبيسموا عندنا المغلي رائع جدا في الطعم وبيعملوا بالرز المطحون كمان مهلبية بالعسل
طيب دلوقتي خليني اشوف العواجيز الي عندي وارجلكم باشر حلوه دي باشر وشكرا لحبيبي والله منورين
30-12-1426 هـ, 03:15 صباحاً

الساعة الآن 09:11 .