أعلنت لجنة مؤسسي “ مصرف السلام - البحرين” عن تحديد يوم الأحد المقبل الموافق الخامس من فبراير/شباط 2006 لبدء الاكتتاب على 35% من أسهم المصرف بقيمة 42 مليون دينار بحريني اي ما يعادل 420 مليون درهم في كل من مملكة البحرين ودولة الامارات. ويأتي الاكتتاب بعد الانتهاء من مرحلة تأسيس “ مصرف السلام - البحرين” برأسمال قدره 120 مليون دينار بحريني اي ما يعادل 1،22 مليار درهم، كان المؤسسون قد اكتتبوا ب 65% منها بقيمة 78 مليون دينار بحريني اي ما يعادل 780 مليون درهم اماراتي، علماً أن إجمالي سعر السهم في الاكتتاب هو دينار وخمسون فلساً بحرينيناً يتضمن تكلفة التسجيل في الاكتتاب. وأما في الإمارات فيبلغ سعر السهم 1،29 درهم شاملة كلفة التسجيل. وقال محمد علي العبار، رئيس لجنة مؤسسي مصرف “مصرف السلام - البحرين”: “ان ***** المصرف في المملكة جاء في نطاق تفعيل دور التعاون الخليجي المشترك الذي يحرص عليه ويدعمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشيراً إلى أن “أهمية مملكة البحرين المتنامية كمركز مالي ومصرفي في المنطقة للبنوك والمؤسسات المالية العالمية وخاصة المصارف الاسلامية، كانت من أهم الاسباب التي دفعتنا للاستثمار وإطلاق مبادرة مصرف السلام في البحرين، إضافة الى التسهيلات الاقتصادية العملية والتي جعلت من المملكة مركز جذب هاماً للاستثمارات”.

وأضاف: إن الاهتمام الرسمي الكبير الذي نلقاه في مملكة البحرين شجعنا على القيام ب***** وتأسيس مصرف السلام في مملكة البحرين وأود أن أوجه شكري الكبير لمملكة البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً على هذا الدعم وخصوصاً مؤسسة نقد البحرين على كل التسهيلات التي حصلنا عليها خلال رحلة تأسيس المصرف الذي أصبح الآن جاهزاً للانطلاق بقوة في القطاع المصرفي البحريني المتطور”. ويذكر أن مصرف السلام في البحرين يتم ****ؤه بمساهمة شركة اعمار العقارية وشركة أملاك ومجموعة دبي للاستثمار ودبي القابضة والبنك اللبناني الكندي ومصرف السلام في السودان وشركة “أمان” بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات البحرينية ورجال الأعمال من دولة الامارات والمملكة العربية السعودية وآخرين.

وبدوره قال حسين محمد الميزة نائب رئيس لجنة المؤسسين: “تم إنجاز كل الاجراءات المطلوبة لبدء الاكتتاب، كما تم اختيار البنوك التي ستقوم بالاكتتاب في المملكة والدولة، حيث إن باب الاكتتاب مفتوح لجميع الجنسيات والطلبات ستكون متاحة من يوم الأحد في جميع مراكز الاكتتاب كما يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق الموقع الالكتروني www.alsalambahrain.net ، حيث نتوقع نجاحاً كبيراً نظراً للاهتمام الكبير الذي نوليه لتنظيم الاكتتاب”.

وتم تعيين شركة الأوراق المالية والاستثمار “سيكو” مديراً للإصدار، وشركة “ليدر كابيتال” مديرا للإصدار المشارك والمستشار المالي مع شركة “ديلويت اند توش”، كما تعيين “نورتن روز” مستشارا قانونيا وشركة “كي بي ام جي فخرو” مسجلاً للأسهم، علماً أن الاكتتاب في البحرين سيكون في البنك الأهلي الوطني وبنك البحرين الإسلامي، وبنك البحرين والكويت، أما في الامارات فسيكون في بنك دبي وبنك أبوظبي الاسلامي وبنك الاتحاد الوطني.



عن جريدة الخليج
بنات اللي عندها معلومات من جميع النواحي عن هذا الاكتتاب تفيدنا وتكون مشكوره
من مــواضيعي <<
أحب أذكركم المنتجات كلها أصلية والطلب مباشرة بدون تسجـــيل
كـــريــم الســعد$$ بسعر مغري

كريـــم العروسه@متوفر لدي بدون تسجيل مسبق@لبنات الامارات
هيه ياليت
ايه والله

يعني احنا نقدر نكتتب
الخلييجين كلهم ؟

وبعدين شدعوه يعني لازم نسافر عشان نكتتب برا؟؟شغله والله


الساعة الآن 12:18 .