لهوومه
لهوومه
السلام عليكم .............انا واعوذبالله من كلمة انا معلمة كنافه كل اللي ذاقها عندي بفكرها جاهزه والطريقه هي :
المقادير
1_نصف ك عجينه كنافه بتشتريها من المخبز جاهزه وتكون طازجه
2_نصف باكيت زبده انا كنت استعمل لورباك بس هلا مقاطعه ممكن تستعملي المراعي طيبه
3_ملعقة صبغه خاصه بالكنافه من نفس المخبز اللي تشتري العجينه من عنده
4_نصف كيلو جبنة عكاوي محليه واذا ماحصلتي احضري مالحه وحليها بالبيت ابشريها اورقائق رفيعه جدا وصبي فوقها ماء مغلي لمدة نصف ساعه وصفيها وثم اضيفي ماء بارد لمد نصف ساعه حتى تصبح حلوه ثم جففيهامن الماء بشكل جيد
5_قطر اوشيره حسب ما بتسموه
الطريقه
تذاب كمية الزبده ويوضع كميه الصبغه بعد ان ترفع عن النار ثم تقطعي العجينه الى قطع صغيره وتفركيها بقليل جدا من الماء حولي نص( فنجان صغير ) وتضيفي كميه من العجينه فوق الزبده وترصيها جيدا بحيث ان تكون مثل البسبوسهطبقه بمستوى وسمك واحد ويكون السمك واحد ونص سانتي او سمك الاصبع وبعد الضغط عليها جيدا ااااااااا تضاف الجبن مع التاكد من انه اصبح حلو ومصفى من الماء ويوزع على العجينه بتساوي ويرص باليد مره اخرى ثم ترش كميه بسيطه من العجينه المتبقيه أؤكد رشه خفيفه وتوضع علىالنار وليس بالفرن على نار خفيفه جدا مع التقليب المستمر بشكل دائري حتى تذوب الجبنه وتصبح قالب واحد وتحضري صينيه اكبر من الحجم اللي تخبزي فيه النافه وتقلبيها على الصينيه الكبيره وترجعيها على النار لمدة دقيقه واحده وضيفي القطر عليه صحتين وعافيه .............................وانشاء الله انها تعجب الجميع لانها مجربه وطييييييبه :27: :27: كثير وصراحه اطيب من الجاهز بس انكو تتقنو الطريقه وانا حاضره لاي استفسار................
راميا
راميا
عاد تصدقين أني مثلك عقدتي تصليح الكنافة مع إني أموت فيها وحاولت بكذا طريقة بس فشلت

الله يسهل أمرك وتلقين طريقة مظبوطة بس لاتنسين ترسلين لي قطعة....
قمة الابداع
قمة الابداع
<<<<<<<<< نفس المعاناة

تكون الكنافه يااااااابسه

ان شاء الله نضبطها كلنااااااااااااااا
بطه عالنت بس مهمومه
حتي انا تطلع ماهي زينه معي
ام ركوني
ام ركوني
انا زيهم ما اعرفلها وتوهقت كذا مرة الله يساعدك :)