استثمري في نفسك وتعلمي تصميم الازياء و الخياطة التقليدية مع معهد ESCOM
بشهادة معتمدة
  • هل تحلمين بان تصبحي مصممة ازياء ناجحة ?
  • هل ترغبين بتطوير هوايتك و جعلها مهنتك المستقبلية !!


تصميم الملابس يتطلب من مصمم الأزياء ان يكون موهوبا ، و ذو حس فني كبير في التعامل مع الاقمشة ، فضلا عن درجة عالية من التقنية في صنع الملابس ، اذ لا بد للمصمم من إتقان هذه المهارات و التنسيق بينها ، و على هذا الاساس يتم وضع البرامج التعليمية بمدرسة ESCOM لأجل كل طموحة ترغب في التعبير عن مواهبها بطريقة ملموسة ، و تهدف المدرسة إلى تكوين متدربات قادرات على التصميم وفقا لمعايير و احتياجات مجال صناعة اللباس بكل مراحلها .
كما تهدف عملية التدريس بالمؤسسة لتطوير وتحفيز الإبداع لدى المتدربات ، و تحسين مهاراتهن و ترقية الحس الجمالي لديهن .




-- نبذة عن المدرسة و اهدافها :
تأسست مدرسة ESCOM في عام 1989 بمدينة فاس .
و هي مدرسة خاصة لتعليم تصميم الازياء و الفصالة و خياطة اللباس المغربي و اللباس العصري ، و تطمح لتخريج مصممات ذوي كفاءات عالية ليكون لهن اشعاع و صدى على المستويين الوطني و الدولي .
مدرسة ESCOM و بحكم خبرتها الطويلة على مدى27 سنة ، لديها فريق من الأطر و المعلمين يشرفون على توجيه المتدربات و تلقينهن فن تصميم الازياء بالاعتماد على تقنيات جديدة و حديثة في مجالات التصميم و الفصالة و الخياطة سواء التقليدية او العصرية .
بالنسبة لشعب التي يمكن للمتدربة تلقي تكوين بها داخل المؤسسة هي :
    • تصميم الازياء
    • الفصالة و الخياطة التقليدية
    • الفصالة و الخياطة العصرية

و تستغرق مدة التكوين بالمدرسة سنتين .
اهداف المدرسة :
تهدف مدرسةESCOM لتطوير روح الابداع الخلاق لدى المتدربات ، و تحرص على جعلهن يمتلكن المهارات و التقنيات الاحترافية المعاصرة للعمل بمهنية عالية في مجال التصميم و الفصالة و الخياطة ، مع توفير الأدوات اللازمة لهن لخلق نمط خاص بهن .
-- السيدة عزيزة بلخياط :

قامت الاستاذة عزيزة بلخياط بتأسيس مدرسة ESCOM و تشرف شخصيا على ادارتها ، و تعتبر الاستاذة الكريمة من الأسماء اللامعة في عالم تصميم القفطان المغربي كما تشارك في عدة عروض على المستويين الوطني و الدولي ، حيث تحرص في تصاميمها على الجمع بين الحفاظ على اللمسة التقليدية المغربية و بين تطوير التصاميم بأشكال حديثية و عصرية مما جعلها تكتسب صفة عميدة المصممات المغربيات عن جدارة .
و قد تخرجت على يدها من مدرسة ESCOM عدة مصممات انطلقن على خطاها في هذا مجال.




-- المناسبات و العروض التي تشارك بها خريجات المؤسسة :
تقيم المدرسة عرض تخرج للمتدربات نهاية كل سنة ، و تهدف من خلال هذه العروض السنوية لإبراز اعمال الخريجات و ابداعاتهن و الاحتفاء بهن ، لينطلقن في هذا المجال و يصبحن من الشخصيات الفاعلة في قطاع تصميم الأزياء و صناعة الملابس بالمستقبل ، و كل مرة يتم اختيار تيمة مختلفة و الاشتغال عليها ، و تشمل هذه العروض اللباس المغربي اضافة لملابس الاطفال و اللباس الاوربي .
و في سنة 2016 ، اختيرت ESCOM للسفر إلى DISNEYLAND، آخذة معها ثقافة اللباس التقليدي المغربي بلمسة اميرات ديزني تماشيا مع خصوصية الحدث مبرزة في نفس الوقت الطابع المغربي الاصيل ، و اخذت على عاتقها توصيل موروثنا وثقافتنا للملتقيات خارج ارض الوطن .

حققي حلمك لتصبحي مصممة ازياء محترفة و ناجحة
التسجيل مفتوح الى غاية نهاية شهر دجنبر.. لحجز مقعدك او الاستفسار تواصلي معنا على:

صفحة E.S.CO.M الرسمية على الفيس بوك :
https://www.facebook.com/378967648844186
قناة السيدة عزيزة بلخياط على يوتيوب :
https://www.youtube.com/channel/UCr_...-PmGBbFVANC8DQ



الساعة الآن 09:03 .