بقيمة 42 مليون دينار بحريني (420 مليون ريال ,
بنك السلام البحرين يطرح 35% من أسهمه لجمهور المكتتبين


علن مصدر مسئول بمصرف السلام البحرين الذي تقرر أن تكون البحرين مقرا رئيسيا له، اعتزام البنك طرح 35% من أسهمه للاكتتاب العام في كل من البحرين والإمارات، بقيمة 42 مليون دينار بحريني (420 مليون درهم ، ( تقريبا 420 مليون ريال.

وذلك خلال الفترة بين الخامس والتاسع عشر من فبراير المقبل ( السادس من شهر محرم وحتى العشرين من شهر محرم 1427 هجرية )،

وسيكون سعر السهم متضمنا رسوم التسجيل 1.050 دينار (دينار وخمسين فلسا في البحرين، و10.29 دراهم (10 دراهم و29 فلسا في الإمارات العربية المتحدة ( تقريبا عشرة ريالات و نصف ) .

هذا، وسيكون المصرف أكبر بنك تجاري من نوعه في المملكة من حيث رأس المال البالغ 120 مليون دينار بحريني (1.2 مليار درهم إماراتي ، حيث سيتم إدراجه في كل من بورصتي البحرين وأبوظبي.

أكد ذلك، رئيس مجلس إدارة المصرف السيد محمد علي العبار، مشيرا إلى أنه تم اختيار البحرين مقرا للبنك على اعتبار المملكة أكبر مركز مالي ومصرفي على مستوى المنطقة، ومركزا مهما للمصارف الإسلامية والاستثمارات المصرفية والمالية الخارجية، بالإضافة إلى ما تتمتع به المملكة من سمعة طيبة في مجال التشريعات والضوابط التي تحكم العمل المصرفي، وتوفيرها مستوى جيدا من التسهيلات الاستثمارية المغرية.

وقال: إن المؤسسين الرئيسين احتفظوا في 65% من أسهم المصرف البالغة قيمتها 78 مليون دينار بحريني (780 مليون درهم ، حيث تضم قائمتهم كلا من شركة إعمار العقارية، أملاك الاستثمارية، مجموعة دبي الاستثمارية، دبي القابضة، البنك اللبناني الكندي، بنك السلام السوداني، وشركة أمان للتامين وإعادة التأمين، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المستثمرين في كل من البحرين والإمارات والسعودية.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة المصرف السيد حسين محمد سالم الميزة: إن عمليات الاكتتاب لن تقتصر على الجنسيات الخليجية فقط، بل إنها سوف تطرح على جميع الجنسيات والشرائح الراغبة في الاكتتاب في البحرين والإمارات،

وأنه سيكون هناك المزيد من المعلومات التي يوفرها المصرف للمكتتبين على الموقع الإلكتروني www.alsalambahrain.net.

وأضاف ان شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو ، سيكون مدير الاكتتاب والمستشار المالي، فيما سوف تكون مؤسسة نورث روز المستشار القانوني، وكي. بي. أم. جي مسجلين للبنك،

وسوف تتم عمليات الاكتتاب في البحرين في كل من البنك الأهلي المتحد، بنك البحرين الإسلامي، وبنك البحرين والكويت،

بينما ستتم في الإمارات في كل من بنك دبي، بنك أبوظبي الإسلامي، بنك الوحدة الوطني.

وكشف الميزة النقاب عن تطلع البنك إلى أن يكون البنك الإسلامي الرائد في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، في بتوفير جميع المنتجات المصرفية الإسلامية والحلول المصرفية الرائدة في مجال الصناعة المصرفية الإسلامية، سواء من خلال فروعه المرتقب ****ؤها في إطار استراتيجيات البنك المستقبلية للتوسع، أو من خلال تعاونه مع شبكة البنوك المرتقب التعامل معها في طرح هذه المنتجات وتوافرها.

http://www.akhbar-alkhaleej.com/Arti...155097&Sn=BUSI



دعواتكم لى بالتوفيق0



الساعة الآن 03:46 .