أنا حابة ابدا بتجارة عالخفيف بالمنتدى هون على قد ما سمعت منكم و قريت مواضيعكم الحلوة كتير و الاكتر من مفيدة و شاملة ...
بس حبيت اسأل التاجرات كيف بيستلموا ثمن البضاعة ... وقبل ما يبعتوها بالبريد و لا كيف ...يعني باختصار ...كيف بنضمن حقوقنا و حقوق المشتري؟؟؟

و ألف شكر مقدما لكل اخت بترد عليي؟؟؟
و آسفة إذا كان سؤالي مكرر لأنه ما عرفت وين لاقي اجابة لسؤالي....
و ميرسي كتير
ممكن عن جد ... الخبيرات بهذا المجال يردوا علييي بليييييييييييييييييييييز

كتير مهم لأنه ودي حط صور لبضايع حلوة كتير و اسعارها حلوة بس لازم اتأكد بالأول...

ميرسي كتير لكل مين قرا الموضوع و للأخوات اللي بيجاوبوني

السلام عليكم اختي العزيزه

الف مرحبا بك بهالقسم معانا وتفضلي شرح مبسط

بما انك مبتدئه، لمن تودي تشتري بضاعه للعرض بالمنتدى اشتري كميه قليله
وحده ثنتين او ثلاث وان شفتي عليها اقبال تقدري تزودي
بس قبل ماتعرضي البضاعه شوفي وزنها كم
يعني اذا بتوصلينها بالارامكس ولا بالبريد الممتاز او بالبريد المسجل
روحي عندهم وخليهم يوزنون البضاعه وشوفي كم كيلو فيها
اساليهم عن ارخص طريقة شحن والأهم مضموووووووونه مئه بالمئه
واساليهم عن سعر الشحن لدول الخليج مثلا ولا الشحن الداخلي لاول نص كيلو
وعن كل نص كيلو زياده.. مثلا عندنا بالبريد الممتاز اول نص كيلو 45 ريال + 10 ريال عن كل نص كيلو زياده.. ان كان سعر المنتج عندي كيلو ونص مثلا: يكون سعر الشحن كامل .. 45+10+10= 65 ريال..

وبخدمة الطرود الجوية بكون اول نص كيلو 20 ريال + 3 ريال عن كل نص كيلو زياده...... هالطريقه ارخص من الممتاز بس توصل خلال عشرة ايام تقريبا... بس لما لقيتها الأرخص، حبيت اتعامل مع زبايني بهالطريقه علشان مايكون عليهم الشحن كثير..

لاتنسي تسالي عن سعر الشحن للخليج، وسعر الشحن لخارج الخليج، لانه السعر يختلف..

أولا: طريقة طرح الموضوع
خلي العنوان مناسب لبضاعتك ويجذب
ومعلوماتك عن منتجك واضحه ايجابياته واذا فيه سلبيات
واذا حبيتي تعرضي الاسعار او ترسليها بالخاص للي يبي براحتك..

ثانيا: ارسال السعر للزبونات
اذا جتك طلبات،، ارسلي لهم سعر المنتج+ سعر الشحن بالبريد او شركة الشحن

ثالثا: ارسال معلومات التحويل
اذا وافقوا على العرض ارسلي لهم معلومات تحويل الفلوس لك سواء عن طريق مكاتب الصرافه (توصلك الفلوس خلا يومين الى اربعة ايام تقريبا) او بحوالة الويسترن يونيون بواسطة البنك او مكاتب الصرافه(توصلك الفلوس خلال نفس الوقت). المعلومات المطلوبه لتحويل الفلوس لك:
اسم مكتب الصرافة او البنك اللي تتعاملي معاهم اي مكتب قريب منك ( اتصلي بالمكتب واساليهم اي صراف يتعاملوا معاه في دولة الزبونه).
عنوان المكتب (فرع أي منطقه؟).
اسم الشخص المستلم للتحويلة ورقم تلفونه ضروري (يفضل اسم رجال وتلفونه افضل زوجك او اخوك او الوالد الله يحفظهم لك) لانه بعض البنات للأسف تأذوا من رجال معنا بالمنتدى باسماء بنات الله لايبلانا..

خامسا: استلام الحوالة
لما ترسلك الزبونه بتعطيك رقم الحواله اتصلي بالبنك او مكتب الصرافة وعطيهم رقم الحواله واساليهم اذا وصلتهم او لا.. وطبعا اطلبي من الزبونه عنوانها البريدي الكامل مع اسم المستلم ورقم تلفونه ضروري عشان يتصلوا به لما يوصل الطرد.

سادسا: شحن المنتج
لما توصلك الفلوس خبري الزبونه واشحني الطلبيه على طول.. غلفي المنتج، حاولي يكون في كرتون مناسب مثلا او كيس بحيث انه مايتلف. ومايكون كرتون كبير علشان مايزيد وزن الطلبية. وبعدين لمن تودينه للبريد ولا لشركة الشحن هم بعد يغلفونه في الطرد.. حاولي ماتتاخري في الارسال افضل..

سابعا: متابعة ارسال الطلبية مع الزبونه
خبري الزبونه بالرسايل الخاصه انك ارسلتي الطرد لها وانه بيوصلها قريب ان شاءالله.. واطلبي منها لما يوصلها تخبرك على طول علشان تتطمني.. وتابعي الموضوع بنفسك افضل..

وان نسيت شي باقي البنات مابقصرون ان شاءالله.. بالتوفيق يالغاليه

سبحان الله وبحمده
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
وبطاعتك عن معصيتك وبرضاك عن سخطك
وبالثبات عند سؤالك
لا اله الا انت
سبحانك اني كنت من الظالمين

هلا اختي نسيت اقولك عن الضمان

والله الضامن الله بس من الافضل
انه الزبونه تدفع بعدين تسلميها الاغراض
واهم شي الأمانه نحاسب عليها بكره امام الله

وبالتوفيق ان شاءالله

سبحان الله وبحمده
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
وبطاعتك عن معصيتك وبرضاك عن سخطك
وبالثبات عند سؤالك
لا اله الا انت
سبحانك اني كنت من الظالمين

جناين ورد جزاك الله خير كفيتي ووفيتي نعم الاخت في الله
العمر لا يقف عايقا امام الاحلام حققت حلمي واكملت تعليمي وتخرجت من الكلية تخصص هندسة ديكور وكل ذلك وانا جده وام لسته ابناء اكبرهم في عمر الثلاثين عاما والحمد لله رب العالمين

الساعة الآن 01:56 .