الحد الأدنى للاكتتاب يتجاوز6 أضعاف العدد المطلوب من الأسهم
غدا.. إعلان التفاصيل الأولية لاكتتاب "الريان" القطري
حسن أبو عرفات - الدوحة - 01/01/1427هـ
قال علي شريف العمادي الرئيس التنفيذي في الوكالة في بنك قطر الوطني "مدير الاكتتاب" إن الإعلان الرسمي عن الأرقام المتعلقة بعدد المكتتبين المسجلين في اكتتاب مصرف الريان القطري وعدد الطلبات الصحيحة وباقي التفاصيل في هذا الخصوص سيتم الإعلان عنها غدا، الأول من شباط (فبراير) في مؤتمر صحافي.
وأكد العمادي أن جميع المكتتبين تم تسجيلهم في سجلات البنك ولم يبق أحد من المكتتبين لم تنته معاملاته، غير أن تفاصيل وآليات التخصيص ستعلنها اللجنة التأسيسية خلال أسبوع تقريبا بعد أن تتسلم التفاصيل كافة من بنك قطر الوطني.
وقدرت بعض المصادر أعداد المكتتبين من واقع مراقبتها لتوافد المكتتبين الخليجيين طوال فترة الاكتتاب التي امتدت أسبوعين ومتوسط عدد طلبات الاكتتاب التي يقدمها كل شخص، بنحو مليون خليجي، مما يعني أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قبل الخليجيين يصل إلى نحو 500 مليون سهم على اعتبار أن الحد الأدنى لكل مكتتب هو 500 سهم، الأمر الذي يشير إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب سيتجاوز العدد المطلوب من الأسهم بنحو ستة أضعاف.
وأشار محمد علي الخليفي مساعد المدير العام لعمليات الأفراد في بنك قطر إلى أن لجنة الاكتتاب اتخذت العديد من الإجراءات طوال فترة الاكتتاب التي امتدت أسبوعين وذلك لتسهيل عملية الاكتتاب وتسريعها، مضيفا أنه في حالة اكتشاف طلبات اكتتاب غير مكتملة أو تتضمن معلومات خاطئة، فإنه يتم وضع هذه الطلبات في ملفات خاصة وتتم دراستها ومن ثم مراسلة أصحابها وإطلاعهم على أسباب عدم قبول طلباتهم، مضيفا أن بعض الطلبات الناقصة يمكن إتاحة الفرصة لأصحابها لإكمالها. وقال إن هناك العديد من طلبات الاكتتاب سيتم رفضها لأسباب مختلفة تتعلق بوجود نواقص ومعلومات خاطئة.
وأوضح الخليفي أن بنك قطر الوطني استطاع أن ينجز عملية الاكتتاب بكل نجاح رغم أنها المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم عملية اكتتاب بهذه الضخامة وباشتراك مواطني دول مجلس التعاون الخليجية.
وشهدت عملية "اكتتاب الريان" في يومها الأخير هدوءا ملحوظا وغياب الزحام والتكدس الذي شهدته في الأيام الماضية بفضل الإجراءات التي نفذها كل بنك واللجان التي تشكلت لاستقبال الطلبات من المواطنين ومنحهم التمويل اللازم لشراء الأسهم.


وهـــــــــــذا رابـــط الخبــــر

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=10980



الساعة الآن 12:23 .