قلب نقي
قلب نقي
شوفي عزيزتي كل الحريم يجيهم هالشي لأنه شي طبيعي وهذا ناتج كله بسبب تغير في الهرمونات وزي هالحالة اللي تجينا في النفاس لكن طبعا في النفاس تجي أشد خصوصا بعد الولادة وفي بالغرب حالات إنتحاربسبب الأكتئاب اللي يجيهم عاد هذولا ماعندهم شي يلجؤن له وقت الضيق لكن احنا عندنا أشياء كثيرة الحمدلله منها تتوضين وتصلين تقرين القران صدقيني بتحسين براحة نفسية كبيرة وحافظي على أذكار الصباح والمساءوخصوصا وقت الدورة لأنه ماعندك صلاة فتحسين سبحان الله بضيقة وصدقيني بيخفففففففففففففف عنك اللي تحسين فيه
شوفي عزيزتي كل الحريم يجيهم هالشي لأنه شي طبيعي وهذا ناتج كله بسبب تغير في الهرمونات وزي هالحالة...
أنا مع اختي البياله كلامها صحيح وهذا الشيء مانقدر نغيره لكن نقدر نخفف منه
أول شيء بذكر الله بعدين لما تحسين بالضيق روحي للدورة المياه (اعزكم الله) وخذي دوش ودللي نفسك قد ما تقدري لمن تخرجي تعطري وتمكيجي وتزبطي والبسي أحلى شي عندك(يعني شي يحسسك بالاناقه)
بعدين روحي لزوجك وقولي له اش رايك <<<<<<<< اكيد بيمدحك ويرفع معنوياتك
اذا ما عطاك وجه اقفي قدام المرايه وقولي انا اجمل انسانه فهالكون واستمري في تردديها بينك وبين نفسك
بعدين شوفي لك شي تسوينه ياما تدخلي المطبخ وتعملي اكله حلوه او كيكه او حلى اذا
كنت تعبانه و ما فيك تعملي حاجه اتصلي على اهلك او اقاربك او صحباتك (اكيد بيفرحوا لما يسمعوا صوتك)
ولا ادخلي النت ولا تفرجي على التي في ولا اذا كان عندك اطفال اجلسي معهم ولاعبيهم المهم لا تخلين فكرة انك مهمومه تسيطر عليك
انا بصراحه تجيني الحاله قبل الدوره بخمس ايام بس ما اخليها تسيطر علي لاني تعلمت انو لازم اسيطر على نفسي

وان شاء الله تستفيدي من فكرتي وربي يبعد عنك الكآبه
الواثقة من نفسها
***متلازمة ما قبل الحيض***

قبل أن نبدا بالشرح يجب أن نعرف ما معنى كلمة (متلازمة)؟

وهي في الحقيقة :الأعراض المصاحبة للحالة المذكورة.
وهذه الحالة التي تسمى متلازمة أو أعراض ما قبل الحيض أو الطمث وتسمى بلغة الطب بــ(PMS)

***تعريف متلازمة ماقبل الحيض ووقت ظهورها***

هي مجموعة من الأعراض التي تحدث أثناء الأيام التي تفصل ما بين التبويض والحيض، أي في الوقت الذي ينتج فيه المبيضان هرمون البروجسترون.
وتعاني 75% على الأقل من النساء، اللاتي يحدث لهن تبويض، واحداً أو أكثر من أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

ولكن حوالي 5% من السناء تعاني من شدة هذه الأعراض بحيث توقع الفوضى في حياتهن وعلاقاتهن مما يشكل التعريف الطبي لهذه المتلازمة.

***الأسباب***

أسباب متلازمة ما قبل الحيض غير معروفة بالتحديد، وتوحي الدراسات بأن النساء اللاتي يعانين متلازمة ما قبل الحيض يكون لديهن كيماويات مخية معينة(خاصة واحدة منها تسمى حمض جاما-أمينوبيوتيريك)التي تستجيب بشكل غير طبيعي للتأرجحات التي تحدث لمستويات الهرمونات الجنسية
***أعراض متلازمة ماقبل الحيض***

1-الإعياء هو أكثر أعراض متلازمة ما قبل الحيض الجسمانية شيوعاً.
2-رغبات ملحة لتناول اطعمة حلوة أومالحة.
3-الإنتفاخ البطني.
4-تورم اليدين أو القدمين.
5-نوبات الصداع.
6-ألم بالثديين عند لمسهما.
7-الغثيان.
8-اضطرابات المعدة والأمعاء كالإمساك.
9-الاكتئاب وسرعة الهياج وهما أكثر ما يتم ملاحظته من الأعراض النفسية وبعض النساء يعانين تقلبات المزاج وكثرة البكاء وضعف التركيز والذاكرة.
10-مشكلات بالأسنان مثل التهاب اللثة، والقروح الباردة، والقروح الآكالة، وتورم الغدد اللعابية، وكثرة النزيف خاصة أثناء إجراء عمليات الأسنان.

***خيارات العلاج***

أ)العلاج المنزلي:

1-استهلاك المزيد من الكالسيوم والماغنسيوم وفيتاميني(هـ)و(ب6).
2-تجنب النيكوتين(التدخين) والكافيين(القهوة والشاي) والملح.
3-تناول خمس أو ست وجبات صغيرة يومياً يساعد على تخفيف الأعراض.
4-ممارسة الرياضة الخفيفة بانتظام.
5-أرجوا منكم زيارة هذا الرابط وفيه طرق عن العلاجات البديلة لمتلازمة ماقبل الحيض

ب)العلاج الطبي:

1-يمكن أن تقضي على التقلبات المزاجية عن طريق رفع مستويات الإندورفينات(وهي المواد المخية التي تعزز الإحساس بالصحة الجيدة) وتقليل الإنتفاخ.

2-تناول مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية(وهي مضادات للأكتئاب)وتناول مثبطات البروستاجلاندين(وهو مستقبل للألم)، التي تساعد على تخفيف بعض المتاعب الجسمانية لمتلازمة ما قبل الحيض.

3-
في الحالات الشديدة، يتم تناول العقاقير التي تثبط إنتاج الإستروجين، وتسمى(منافسات الهرمون المطلق للجونادوتروبين)والتي تقلل الأعراض، وتناولها يمنع حدوث الدورة الحيضية بأكملها، ولكنها يمكن أيضاً أن تسبب أعراضاً شبيهة بما يحدث في سن انقطاع الطمث وتزيد خطر إصابتك بهشاشة العظام.

أسأل الله لكِ الشفــــــــــــاء والعافية
عهود85
عهود85
انا عن نفسي ما احس لا بكآبة ولا باي شي من اللي بتحكوه حتى اثناء الدورة ما احس لا بالم ولا وجع وتكون قليلة 3 ايام وبتخلص
والله يعين كل وحده على ظروف الدورة اذا كانت صعبة
النديـــة
النديـــة
شوفي عزيزتي كل الحريم يجيهم هالشي لأنه شي طبيعي وهذا ناتج كله بسبب تغير في الهرمونات وزي هالحالة اللي تجينا في النفاس لكن طبعا في النفاس تجي أشد خصوصا بعد الولادة وفي بالغرب حالات إنتحاربسبب الأكتئاب اللي يجيهم عاد هذولا ماعندهم شي يلجؤن له وقت الضيق لكن احنا عندنا أشياء كثيرة الحمدلله منها تتوضين وتصلين تقرين القران صدقيني بتحسين براحة نفسية كبيرة وحافظي على أذكار الصباح والمساءوخصوصا وقت الدورة لأنه ماعندك صلاة فتحسين سبحان الله بضيقة وصدقيني بيخفففففففففففففف عنك اللي تحسين فيه
شوفي عزيزتي كل الحريم يجيهم هالشي لأنه شي طبيعي وهذا ناتج كله بسبب تغير في الهرمونات وزي هالحالة...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي ياقمر الله ييسر أمرك ويفرج عنك، أنا عندما تمر علي حالة زي كده على طول أفتح كتاب الله وترى مايمنع إنك تقرأي قرآن وإنت عليك الدورة، ثانيا لا تنسي الدعاء. والله ياجماعة لو إحنا نعرف ربنا كويس مانلاقي ولا هم في حياتنا لأننا إذا ألتجأنا لله وسألناه لن يخيب رجائنا فاسئلي الله من فضله إنه هو الكريم المجيب القادر القدير المقتدر على كل شيء وبابه مفتوح في كل وقت.
أسأل الله أيعينك ويفرج همك مثلما فرج هموم الكثيرين والكثيرات.
شيخه الكويت
شيخه الكويت
والله كلنا تجينا هالحاله او تشبهها بس شنو نسوي ما حل . ليش ما تجربين الرياضه تراها تريح النفسيه و تطلع كل طاقتك و بعد اقري قرآن يخلك مرتاحه و هاديه