عندي سؤال محيرني وهو عن الاكتتاب

ايش الفرق لو يكتتب شخص لوحده او لو يكتتب ل7 اشخاص مثلا

ولما يصير فيه فائض كيف يتم التوزيع؟؟؟

يعني انا مافهمت هذا الجدول ابدا

بنك البلاد

يعني معقولة ما في فرق بين عشرة اسهم و5000سهم اذا كان شخص واحد هو اللي مكتتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى انكم فهمتم قصدي من جد انا محتارة وكنت حاطه امال كبيرة على الاكتتابات الجاية
ياليت احد يفيدني

ايش الفرق لو يكتتب شخص لوحده او لو يكتتب ل7 اشخاص مثلا

حبوبتي لما انتي مثلا تكوني الاب وتكتبين باسمك واسم اولادك ( مثلا 3 ) تصيرون 4 افراد .. لما يجون يخصصون تصير انتي حصتك من الاسهم اكثر من الشخص الي مكتتب لحاله .. يعني حسب الجدول الي حطيتي يصير لكم 13 سهم بينما لو انتي لحالك اكتتبتي يكون لك 4 اسهم بس !! فهمتي ؟ عشان كذا الناس تتكتتب باسماء ازواجهم وعيالهم فهمتي ؟ عشان تزيد حصتهم من الاسهم لو حصل تخصيص

ولما يصير فيه فائض كيف يتم التوزيع؟؟؟

هذا على ما اعتقد خاص بالشركات يعني هي الي تحدد الاستراتيجية او الطريقة الي تعطي فيها المكتتب عدد من الاسهم ( طبعا يراعون كمية الاسهم المطروحة واعداد المكتتبين وغيره )

يعني معقولة ما في فرق بين عشرة اسهم و5000سهم اذا كان شخص واحد هو اللي مكتتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صح ما في فرق لو انتي بنفسك اكتتبتي ب 10 اسهم بس او 5000 سهم ليه ما في فرق ؟ لان الشركة بالاخر بتخصص الاسهم وترجع لك الفايض يعني ريحي نفسك اكتتبي ب 10 بس ( وانا ترى لي قصة صارت صراحة من جد تفشل وتموت ضحك لكن ماني قايلة )
طبعا التخصيص ما يحصل الا بحالة وحدة ... في حالة لو تجاوز عدد المكتتبين الاسهم المطروحة .. يعني هذا شي ما نقدر نتحكم فيه ونقول للناس لا تكتتبو
ولكن انتي لو ام وعندك اولاد موكلينك بهالشي تقدرين تكتتبين باسواء اولادك وبكذا تزيدين حصتك من الاسهم في حال لو حصل تخصيص

اتمنى يكون واضح الشرح
مشكورة يانبض الوفا على الرد السريع وشرحك اكثر من واضح
تسلمييين
لكني انا كنت احسبهم يوزعون حسب كمية الاسهم بالتساوي وحاطه امال كبيرة ...................الله يرزقني ان شاء الله وياك وجميع المسلمين ويفرج كربتي قولي آآآمين....
^
العفو حبوبة
والف شكر على الدعوات الطيبة الله يطيب فالك يا رب

الساعة الآن 10:13 .