فراق الأطفال وأمهاتهم

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اطرح موضوع اتأثر فيه اذا شفته بالمنتدى والنوم والله مايجيني بسببه
ولكثرت المشاكل في هالمنتدى ووجود الأمهات هم الأكثريه حبيت اطرحه وهو تشتت الأطفال وبعدهم عن امهاتهم اما حرمانهم منهم أو تتركهم الأم وتدور نصيبها أكيد الأم والأب كلهم مسؤلين امام الله بس الأم لها اهميه عظيمه عند الأطفال والدليل على ذالك
وصية رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم
أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبيك
ي اخواتي والله العظيم عمري وصل ١٥سنه وانا اتذكر الموت اللي بيفرقني انا وامي وأبوي وأبكي كل ليل والنَّاس ماتدري عني كنت اخاف افقد والدي كل يوم واتعذب وانا طفله الله يعطيهم طولت العمر
تزوجت وخلفت وشفت نفس النقطه بعيالي
حسّيت ان كل طفل وأمه كذا سبحان الله قبل سنتين حجيت واخذت عن عيالي أسبوع قسم بالله جيتهم وكأنهم فاقديني سنين
دخلت المستشفى في فتره من الفترات أخذت أسبوع
لقيت بنتي كأن فيها مرض نفسي تصحى وتجلس على الأبواب بأخر الليل
حبيباتي اطفالكم امانه في اعناقكم الى يوم القيامه فلا تهملوها
والله انا أم واعرف قلب الأم ماراح تترك اطفالها غير لضروف تبعدها بس الام تسعى لتوفير جو نفسي أمن لطفل وتعتبرها مسؤليتها من ناحية الأمومة اما النفقه على الأب والشرع أمره بذالك
الطفل يعاني طول حياته من هالتشتت اللي يحصل شفت قصص بالمنتدى طيرت النوم عن عيني
منها قصت قسوه وبنات اخيها
آه ي قلبي على هالاطفال اللي مالهم ذنب
أسال الله العلي العظيم ان يحفظ لكل أم اطفالها وان يجمع شمل من تفرق منهم
وان ينتقم ويعذب من يفرق الأم وأطفالها وهي ماتقدر على فراقهم
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام ورد الورد
ام ورد الورد
عزيزتي طبيعي الطفل يكون متعلق بآلام وان صارلها اية شي يتأثر نفسيا لأن انا هالشي جربته لما مرضت وتنومت شهرين بالمستشفى بنتي تعبت نفسيتها وللحين تخاف اني اغيب عن عينها حبيبتي
وقريت موضوع قسوة قريت الاثنين وردت على الثاني بس انا استغربت شي استغربت الهجوم على أم الأطفال والتحسب عليها مع أن لما وحدة تشتكي من زوجها اول جملة يقولها مجتمع الحريم تطلقي وقطي عياله عليه خليه يادب ورح يرجعلك ذليل واذا مارجع وتزوج غيرها قاللولها تزوجي وعيشي حياتك العيال ماهم ضايعين
طليقة أخو قسوة طبقت نصائح الحريم وتطلقت وقطت العيال وتزوجت وهي بالشرع ماعملت شي حرام الشرع قال عادي أنها تتزوج بعد طلاقها ورتب تدريج الحضانة كيف
احنا مانعرف ايش أسباب طلبها للطلاق ولا نعرف الأسباب الحقيقية الي بعدتها عن عيالها ولا الأسباب الي خلالها تتزوج
وللأسف الحريم هنا نازلين تحسب ودعاوي عليها
بينما الحرمة ماعملت شي يجرمها دينيا ولا اجتماعيا
وطبق نصائح الحريم الي دايم اشوفها هنا قطي عيالك عليه يرجعلك ذليل وان مارجع قاللولها تزوجي مو ناقصك شي والعيال مارح يضيعو
فليش جالسين تدعو وتتحسبو على الآدمية وانتو ماتعرفو ضروفها ولا أسباب طلاقها ولا أسباب تركها للأطفال أو حتى أسباب زواجها
أتمنى أكون افدتك
Nadine Abdulaziz
Nadine Abdulaziz
حقها الأم تتزوج بعد طلاقها إذا مافيها تعيش بدون رجل بحياتها
ومافي مشكلة تتركهم عند أبوهم إذا كان إنسان طبيعي وسوي لحتى يربيهم وتشوفهم بين فترة وفترة
بس إذا كان الأب إنسان عاطل وبلا أخلاق ماتتركهم
حقهم عليها تربيهم لحتى يكبروا خاصة إذا بيناتهم رضيع
وبحالة كانت تاركيتهم مجبورة ماحدا رح يلومها إذا تزوجت
بس نحنا منلوم اللي بيكونوا أولادها معها وترميهم وتتزوج نكاية بزوجها
مشتاق لعيونه
مشتاق لعيونه
الله يحرق قلب ال احرقوا قلبي ع ولدي وأخذته منى غصب لا محكمه نصفتنى ولا قاضي عادل لى رب اساله الله ان يىنى عجائب قدرته فيهم
ولدي لى لى ٣سنوات اراكض بالمحاكم والتنفيذ ابي اشوف ابنى وليومك ذا مماطلين ومتعبنى حسبي الله ونعم الوكيل
موضوعك ع جرح ما اتوقع ام بكامل قوتها العقليه تتنازل عن صنعاوالله العظيم تنازلت عن فلوس مقابل يخلينى ازور الولد وبس اخذ التنازل جحدنى
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم والله يرجع لى ولدي وهو بعافيته ويعيش معنا ولا يفرقنا ربي لاخر عمري
😭😭😭😭😭😭💔💔💔💔💔
مشتاق لعيونه
مشتاق لعيونه
خمن كثر القهر والظلم والبكى كنت حامل مرتين واجهضت
لى رب يسمع ويشوف وحرم الظلم عن نفسه الله ينتقم لى
وع فكره تري لمن يسال الناس اهل طليقي عنى يقولون لهم انا رميت وماابيه فما اصدق الى تقول رمت عيالها..
جينان..
جينان..
اشرهي على الاحكام الي ماتنصف
اشرهي على الاباء الي مايخافون ربهم

كل واحد خاف ربه ولو كل محكمة تحكم بأمر الله ماكان شفتم شيء من هذا

لو كل حالة طلاق يقوم فيها الاب بنفقة عياله وشؤونهم ومايرمي كل شيء على الام الي ممكن ظروفها زي الزفت
ماكان شفتي ام تضطر ترك عيالها لاب خسيس
لو كل حالة طلاق يلتزم فيها الطرفين بمواعيد زيارة للام والاب واهتمام بالشؤون ماكان شفتي اي مشاكل

عندنا يطلع للام صك حضانة ونفقة وتقعد سنين مايتنفذ ولا تحلم فيهم

للاسف العلة بتنفيذ الاحكام مو بالطلاق نفسه