سيلين 💖

سيلين 💖 @sylyn_11

محررة برونزية

تزكية الناس

الأسرة والمجتمع

بتكلم عن موضوع تزكية الناس خصوصاً في الزواج
هل سبق ان شخص زكى لكم احد وطلع عكس ما قاله؟
طبعاً هاذا الموضوع من أكثر المواضيع حساسية وبسببها خربت بيوت من التهاون في تزكية الناس لما احد يسأله يبدأ يمدح ويغطي على أشياء وللأسف النتيجة سيئة للطرفين والخطأ يتحمله اللي زكى.. وهو الطرف اللي يدعون عليه الناس لانه أخفى الحقيقة وغطى على العيوب الخطيرة... عشان كذا دايما الناس يقولو امشي بجنازة ولا تمشي بجوازة يخافوو يزكو شخص ويطلع مو كفئ ويكونون سبب في طلاق وتفريق عوائل
فسوالي هنا هل لديكن قصص من هذا النوع وسابدأ انا بقصتي
  • امي الله يطول بعمرها تبغى تزوج اخوي وقالتلي اخطبي له وحده من صحباتك انا قلت لها سامحيني يا أمي ولدك مو قد الزواج لسة صغير وانا اللي ما ارضاه على نفسي ما ارضاه على بنات الناس الله يصلحه يسهر وما يجلس معاه راتب لنص الشهر واشياء انا ما ارضى ولا اتحمل زوجي يكون كذا ف امي اقتنعت بكلامي وصار كل ما يفتح معاها الموضوع تقوله لما اشوفك تعدلت ديك الساعة اخطبلك
15
640

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لَـا عَدمته
لَـا عَدمته
هلا بك عزيزتي بشرى ،،
إيه صارت لشخص أعرفه شخصيا
خطب وأهل البنت قعدوآ يلمعون بسمعتها ،،
وعلى هالأساس وافق وتزوجها ماقعدت معه
يومين طلعت عكس المدح والكلام الزين إلي
قالوه فيها ،،
الله لايوفق كل من يمدح شخص مو كفؤ ،،
سيلين 💖
سيلين 💖
هلا بك عزيزتي بشرى ،، إيه صارت لشخص أعرفه شخصيا خطب وأهل البنت قعدوآ يلمعون بسمعتها ،، وعلى هالأساس وافق وتزوجها ماقعدت معه يومين طلعت عكس المدح والكلام الزين إلي قالوه فيها ،، الله لايوفق كل من يمدح شخص مو كفؤ ،،
هلا بك عزيزتي بشرى ،، إيه صارت لشخص أعرفه شخصيا خطب وأهل البنت قعدوآ يلمعون بسمعتها ،، وعلى...
الله يعوضه خير بعض الاهل يحسبو بهذه الحركة يساعدوها لكن ما يدرو انها بداية النهاية
لَـا عَدمته
لَـا عَدمته
الله يعوضه خير بعض الاهل يحسبو بهذه الحركة يساعدوها لكن ما يدرو انها بداية النهاية
آمين ي رب ، فعلا
الحلوه المزيونه💕
انا ممكن اعديها اذا مدحو لي العريس انه اخلاق وشهم وصاحب نخوه وبار بامه وابوه وهو من جنبها مجرد تلميع لاهو اخلاق واكبر عاق

بس اللي مو ممكن اعديها وتوصل اني ادعي على اللي يكذب بهالموضوع لما يكون مايصلي ولايصوم ولاهي في دنياه وتجي تسالي عنه يقولو مايترك فرض ويصوم رمضان والتطوع والبيض ومايمنع قبل الخطبه يربي له لحيه عشان تصدقي وليلة الزواج تتفاجأي انه حالقها

ولااسامح اللي تعرف ان ولدها مدمن مخدرات او مدمن سفر لاماكن مشبوهه او مدمن بنات وتقول ازوجه يعقل وحرمته تربيه لاياامي اذا عجزتي انت وزوجك عن تربية ولدك فبنت الناس جايه زوجه مو مربيه لولدك وتصلح خرابه اللي ممكن مايتصلح وتوصل للطلاق

لكن اللي يطمن انه الدنيا سلف ودين اللي ممكن يكذب في هالامور ويغطي يجيه يوم يطيح بنفس الشي ويتضرر
شيفون و ساتان
شيفون و ساتان
زوجوه يعقل ذي جلطة ١٠٠ء٪‏
يعني بالله يا امنا الفاضلة ويا ابونا الفاضل
اذا انتم ما قدرتوا عليه ولا الناس قدروا لا شرطة ولا امل ولا بطيخ صيفي
بتقدر عليه زوجته فراشة
الله المستعان
ما مر علي كذا بس زوجي قبل فترة شاف واحد يسال
وقالوا له انه يصلي متأخر ما هو مع الجماعة
يعني لسى فيه ناس تقول الصدق ما تخا