الأم الحائرة
الأم الحائرة
إبنك يقوم بنفس الحركات التي تقوم بها إبنة اختي نفسها كما تقولين حرفيا و هي ايضا تدور و تضحك و تلتصق بالتلفاز احيانا و عندما ترانا نصلي تتأتي و تلتصق بنا و من كثرة أنها لا تستجيب لأحد حتى لو ناداها بصوت عالي اخذناها إلى اختصاصي ارطفونيا أي متخصص في علم الكلام قال أنها طبيعية جدا و تحتاج لبعض الوقت و الظاهر أن حالتها و حالة إبنك ليست توحد و لا مشكل في السمع و لا تأخر في النطق فقط هما طفلان عنيدان فلا تفكري بالأمر حتى التعاسة إنتظري حتى يكبر ابنك قليلا ان شاء الله لأن 20 شهرا مزال صغير لنحكم عليه اذا كان يعاني من توحد او تأخر نطق لأن غالبية الأطفال في هذا السن عزيزتي لا ينطقون عشرون شهر يعني عام و 8 اشهر فترة قليلة مجرد قوله في هذه السن الصغيرة لكلمة بابا و ماما فهذا يعني أنه طفل طبيعي إطمئني
إبنك يقوم بنفس الحركات التي تقوم بها إبنة اختي نفسها كما تقولين حرفيا و هي ايضا تدور و تضحك و...
شكرا أختي الكريمة على تفاعلك
سؤالي هل ابنة أختك تذهب إلى الحضانة أم لا لأني أفكر في أخد ابني إلى الحضانة ربما بوجود أطفال من مثل سنه سيكون محفزا له على الكلام لأنه يثرثر كثيرا بكلام الأطفال لكنه يقول كلمات قليلة جدا و مفهومة و باقي كلامه مجرد ثرثرة
بريق الأمل27
بريق الأمل27
والله يا اختي ابنة اختي مسكينة ادخلتها أمها للحضانة لنفس الغرض الذي تقولين عليه لتندمج مع الاخرين فأصبحت أختي عند عودتها من الحضانة تلاحظ في جلدها كدمات زرقاء مثل القرص من المربيات و هكذا ربما عندما يجدونها تبكي او اكرمك الله قامت بتوسيخ حفاظها يقرصونها حتى يتغير لون جلدها يفعلون ذلك و هم مطمئنين بأنها لن تشكو لأنها لا تتكلم فلا أدري هذا قرار صعب
بريق الأمل27
بريق الأمل27
العفو حبيبتي من واجبي التفاعل معك و أقسامك حيرتك رغم اني متزوجة حديثا و مازلت لم ارزق بأطفال إلا أني أشعر بمعنى الأمومة و أقدر قلقك على حالة أبنك و أريد أن أقول لك بالنسبة الى آمنة فالحضانة لم تقدم لها شيئا فهم يضعونها في غرفة بها تلفاز لكي تسكت يعني مثل وجودها في البيت لا فرق بينهما خاصة انهم لا يدمجونها مع الاطفال المتكلمين لأن كل فئة عمرية يضعونها منفصلة عن الاخرى
الأم الحائرة
الأم الحائرة
والله يا اختي ابنة اختي مسكينة ادخلتها أمها للحضانة لنفس الغرض الذي تقولين عليه لتندمج مع الاخرين فأصبحت أختي عند عودتها من الحضانة تلاحظ في جلدها كدمات زرقاء مثل القرص من المربيات و هكذا ربما عندما يجدونها تبكي او اكرمك الله قامت بتوسيخ حفاظها يقرصونها حتى يتغير لون جلدها يفعلون ذلك و هم مطمئنين بأنها لن تشكو لأنها لا تتكلم فلا أدري هذا قرار صعب
والله يا اختي ابنة اختي مسكينة ادخلتها أمها للحضانة لنفس الغرض الذي تقولين عليه لتندمج مع الاخرين...
مسكينة الله يصبر أمها , أنصحها أن لا تأخدها إلى هذه الحضانة الأحسن تبحث عن حضانة موثوقة و تكون تعليمية يعني بها أنشطة مش مجرد أكل و نوم و تلفزيون
و المشكل لما الطفل لا يتكلم المربية تاخد راحتها و تعامله بسوء
لا حول و لا قوة إلا بالله الله يهديهم
بريق الأمل27
بريق الأمل27
العفو حبيبتي من واجبي التفاعل معك و أقسامك حيرتك رغم اني متزوجة حديثا و مازلت لم ارزق بأطفال إلا أني أشعر بمعنى الأمومة و أقدر قلقك على حالة أبنك و أريد أن أقول لك بالنسبة الى آمنة فالحضانة لم تقدم لها شيئا فهم يضعونها في غرفة بها تلفاز لكي تسكت يعني مثل وجودها في البيت لا فرق بينهما خاصة انهم لا يدمجونها مع الاطفال المتكلمين لأن كل فئة عمرية يضعونها منفصلة عن الاخرى
العفو حبيبتي من واجبي التفاعل معك و أقسامك حيرتك رغم اني متزوجة حديثا و مازلت لم ارزق بأطفال إلا...