أنا ندمانه
أنا ندمانه
طيب فكرتي عيالك يحتاجون مدارس وجامعات فكرتي شلون وضعك انتي وزوجك وبحكم قرب اهله وقرايبه بالنادر بتشوفينه فكرتي بالكرف لان طبع اهل الديره عزايم وقهاوي وفطور بقولك مساوئ هالنقل اكثر من محاسنه بنظري وغير كذا الحوش وبديره ف بيدمرون اطفالك وسخ ولعب وشقاوه ومستحيل تضبطينهم وان حاولتي فبتكونين بنظر الكل نفسيه ماتبي الناس وقافله عليها هي وعيالها
طيب فكرتي عيالك يحتاجون مدارس وجامعات فكرتي شلون وضعك انتي وزوجك وبحكم قرب اهله وقرايبه بالنادر...
انا معها بصراحه هذا بيت العمر كيف مافي بقايل!! يعي لهذه الدرجه ال منطقة مقطوعه معناته مافي مدارس كمان ...

والا قصدك حاليا المنطقه مافيها شي جديده وممكن بعدين تنبني ??

انا بصراحه اهم شي موقع السكن دامه بيت العمر لازم فيه مدارس ومساجد وتحفيظ ع قولتك وبقايل وكل شي. اقل صيدليه وحده وبقاله وحده ..
خفّه
خفّه
شوفي اذا كان سكن مؤقت .. يعني لين تاخذون لكم بيت أنا اأيد
لكن ترا البناء يكلف و الايجار ارخص بكثير منه اذا كان قصد زوجك التوفير ..
شوري عليه و قولي له يصبر شوي و ياخذ ارض و يبني شوي شوي و على رخا .. لا تبدّين اي شي على بيت العمر .. البيت امان و استقرار و اللي يسكن ببيت من بدري يمديه يعيش برفاهيه و يسافر على مزاجة لان بيته متوفر مافي شي يشيل همه ..
هذا كله في حال اذا عيشتك عند اهله راح تتعبك .. لكن لو كانو طيبين و كويسين بالعكس راح تنبسطين ، و الحيشان افضل للاطفال بكثير من الشقق و القعدة على الاجهزة
و حطي ببالك فعلاً ان اطفالك بحاجة مدارس و جامعات و المواصلات راح تكلفكم هيك ..
أم عمير وعمار
أم عمير وعمار
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد . اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
أم عمير وعمار
أم عمير وعمار
وفقك الله للخير اختي
مثل بيتنا للي كنت عايشة فيه اللهم ما في سب ولا لعن ممنووع
الميزة انك تعيشين حياة جميلة بعيدة عن الحيطان المغلقة وأيضا حتى صحتك وصحة الأولاد راح تتحسن بإذن الله لأن جو القرية نظيف والمكان وسيع. ويا زين الدجاج البلدي هه. بالنسبة لسالفاتك انتي حددي طريقة التعامل وهم يمشون عليها مثلا لا تعوديهم انك طول الوقت فاضية وتبغين سوالف هذا بيجيب مشاكل . أشغلي وقتك بحفظ القرآن والأولاد انتي حفظيهم بالبيت وممكن تحفظي بقية الأولاد الصغار وتاخذين اجر " خيركم من تعلم القرآن وعلمه"
أولادك علميهم وربيهم على الرد على كل من يلفظ بكلام سيء او يسب وحفظيهم آيات و أحاديث تنهى عن السب واللعن .
أهم شي صلاتهم يحافظوا عليها ويجعلوا الآخرين يحافظوا عليها انتي كل يوم اعطيهم نصائح وبإذن الله يكون قدومكم خير للآخرين . انتي أيضا أعطي نصائح للنساء وأنهيهم عن الغيبة والنميمة والسب واللعن وعن اي تعامل يخالف السنة وصدقيني راح يحترموك ويعملوا لك قيمة بإذن الله . ابتعدي عن اللغو وتضييع الوقت في ما لا يفيد خلي جمعاتك بالحريم فيها نصائح وفيها تصحيح لأغلاطهم بحكمة وموعظة حسنة واي وحدة تجيب سيرة أخرى بسوء على طول وقفيها وحذريها من الغيبة والنميمة مع إعطاء حديث او آية عن ذلك كدليل .وبإذن الله ابشري بالخير فالله عز وجل لن يضيع من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ابتغاء للأجر .
توكلي على الله وتفاءلي خيرا وأسأل الله تعالى ان يرزقكم كل خير وإن يبعد عنكم كل سوء .
أم عمير وعمار
أم عمير وعمار
حابة الفت انتباهك لشيء آخر وهو ان الأطفال في القرية مع اللعب بسرعة ثيابهم تتوسخ والحل انك تخصصي لهم ثياب لونها غامق حتى لا تتعبي بالغسيل وايضا خصصي لهم غرفة فيها حصير وللا فرشة قديمة لونها غامق والمغرب روشيهم ولبسيهم نظيف ورسليهم المسجد او يجلسوا بالبيت .
أعانك الله اختي.