متابعة لتداول يوم (( الاربعاء)) الموافق 08-02-2006 م


بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
المؤشر يفشل في اختراق حاجز 19552 نقطة

السوق ينتزع 100 نقطة ارتفاعا رغم موجات التذبذب

=============================

تحليل: علي الدويحي

شهدت سوق الأسهم المحلية أمس الثلاثاء تذبذبا كبيرا نتيجة القلق الذي ساد بين المتعاملين من الشائعة التي سرت حول حدوث تصحيح كبير بالسوق اضافة الى ان السوق يعاني من تضخم في اسعار بعض الشركات, فيما يحتاج المؤشر العام الى التقاط الانفاس حيث اغلق امس مرتفعا بمقدار 100 نقطة اوبما يعادل 0,52 % ليقف عند مستوى 19497 نقطة. أمام المؤشر حاجز 19552 كنقطة مقاومة وحاجز 19330 كنقطة دعم ويبقى تذبذبه اليوم بين حاجزي 19115 الى 19552 نقطة من مصلحته على صعيد التعاملات اليومية افتتح السوق مرتفعا حتى وصل في الفترة الصباحية الى حاجز 19541 نقطة فيما يعتبر حاجز 19486 نقطة هي اقل مستوى يصل اليه ويعتبر حاجز 19552 كنقطة حرجة وكما اشرنا في تحليل امس (الثلاثاء) انها منطقة جني ارباح ولست متفائلا بتجاوزها ولو مؤقتا وان كنت اتمنى ان يجني السوق ارباحه قبل تجاوزها حيث لم يعد امامه سوى حاجز 19600 نقطة قبل تحقيق هدفه المرسوم بالوصول الى 20 الف نقطة ومابين 19600 و20 الف لا توجد نقاط مقاومة يمكن ان توقف المؤشر حيث وصل الى مرحلة تشبع ولابد من التقاط الانفاس وذلك لمصلحة السوق, خاصة في ظل انتشار الشائعات التي اضرت اخيرا بمحافظة السوق على استقراره رغم ان هذة الشائعات ليست مبنية على تحليل فني وانما مجرد اجتهادات في الفترة المسائية استهل السوق تعاملاته متراجعا ليرتد من عند حاجز 19380 نقطة قبل الوصول الى نقطة الدعم الاقوى 19330 وقد كسب السوق امس نقطة دعم عند 19416 نقطة وهو الحاجز الذي تفوق عنده المشترون على البائعين مما يؤكد ان السوق يحاول البحث عن نقاط القمة اكثر من بحثه عن حاجز الدعم ويمكن ان نستنتج من هذا ان الوضع يحتاج الى جني ارباح كل جلسة بالنسبة للمضارب اليومي فلم يعد الوضع يحتمل المجازفة نهائيا ونتوقع ان يشهد السوق في اليومين القادمين جني ارباح من النوع القاسي وتعتبر اسعار معظم الشركات الحالية غير مجدية للمستثمر ونتوقع في حالة حدوث هذا الجني ان يطال جميع الشركات بما فيها القيادية ولكن سيكون اكثر وقعا على الشركات التى ارتفعت بدون مبرر وندعو الى عدم الاستماع الى ال****** الا من الثقات والمبنية على تحليل فني استغرق السوق امس وقتا طويلا وهو عند حاجز 19445 نقطة حيث لم يستطع ان يحدد وجهته القادمة بشكل قاطع فلو كسر اليوم حاجز 19552 نقطة بكمية تداول عالية واستطاع الثبات فوقها لمدة ثلاثة ايام متتالية فإن الوضع شبه آمن وقد ادى اغلاقة امس عند مستوى يدخل اليوم تعاملاته وهو في حيرة ساعد في ذلك السلبية المتناهية من قبل الشركات القيادية وفي مقدمتها سابك التي تحتاج الى الاغلاق اليوم فوق 1840 ريالا والا فان رجوعها الى حاجز 1800 ليس ببعيد وكذلك الراجحي الذي لم يتفاعل مع خبر الزيادة كما ينبغي فيما يأتي كسر الكهرباء لحاجز 154 ريالا سلبيا وهذا ماسبق وان اشرنا اليه في اليومين الماضيين وجاءت الاتصالات اقل القيادية مشاركة نظرا لوقوع السهم في منطقة مرتخية ونتوقع ان يشهد السوق اليوم تراجعا وهو صحي ومفيد , وللمعلومية لم يعط السوق بنهاية تعاملاته امس اشارة توحي بحدوث (تصحيح) ولكنه اكد ان السوق يمكن أن يتعرض لجني ارباح علما انه في حالة تراجعه يمكن ان يصل الى حاجز 18889 نقطة كابعد تقدير ونتوقع ان يكون للكهرباء كلمة في الايام القادمة وقد اعطت شركات اخرى فرصة للدخول ولكنها اشترطت استقراره ومنها العقارية وتهامة والكابلات والفنادق والكيميائية ونماء ونتوقع ان يكون قطاع الاسمنت هو الذي سوف يقوم بدور التوازن في حالة تعرضه لهزات معينة.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
اختيار الامير تركي رئيسا لمجلس ادارة شركة (تعليم)
(سابك) تدعم جامعة الامير محمد بن فهد بـخمسة ملايين


عكاظ (الدمام)
اعرب صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية والرئيس الفخري لجامعة سموه الاهلية عن شكره وتقديره للشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) لتبرعها بـ5 ملايين للجامعة.

وكان سموه تلقى خطابا في هذا الصدد من صاحب السمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس مجلس ادارة سابك. ويأتي هذا التبرع في اطار استراتيجية لتنمية موارد الجامعة الاهلية التي ستبدأ الدراسة بها العام الدراسي القادم وتعزيزا للعمل التكاملي ل***** الجامعة بصورة متميزة ومستوى عالمي.

من جهة ثانية اختار مجلس ادارة شركة الخدمات التعليمية (تعليم) بالاجماع صاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد بن فهد رئيسا للمجلس.

وتتبنى الشركة التي تعتبر جامعة الامير محمد بن فهد اول مشاريعها.. خططا مستقبلية ل***** مشاريع تعليمية وتربوية ذات جودة عالية ومتميزة بالمنطقة الشرقية.
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
[grade="008000 008000 008000 008000"]السلام عليكم

وصباح جميل للجميع

تسلمي يالغاليــه على هذه الأخبار [/grade]

[grade="00008B 0000FF 0000FF 0000FF"]دعاء دخول السوق



قال الرسول صلى الله عليه وسلم : « من دخل السوق فقال: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير" كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف الف درجة » .


اللهم اني أصبحت أشهدك
وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك .. أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك .. اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك
فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.



اللهم عا فني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت
اللهم اني أعوذ بك من الكفر ومن الفقر وأعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت.



حسبي الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
اللهم اني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه
وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده .



أصبحنا على فطرة الاسلام وعلى كلمة الاخلاص
وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
وعلى ملة أبينا ابراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين.
اللهم ما أصبح وما أمسى بي نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر[/grade]


[grade="DC143C DC143C DC143C DC143C"]تنبيـــه الى جميع الأخوات

عيونكم على المؤشر والأسهـــم

البارحـــه عدت على خير ولله الحمــــــــــــد[/grade]
تــكــفــون أبــي تــوقــيــع
صباح الخير حواء


الساعة الآن 04:02 .