زعلاانة ومقهورة ☹☹

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
كيفكم حبايبي
عااد استحملوني ابغى افضفض شويات
بصراحة ماني عارفة ايش اسوي تعبت من زوجي
الين الحين ما عطاني مصروف عشان اقضي للعيد لي ولعيالي والله ولا ريال لسه
ما اخذت ولا شي ولا شي
كل ما اقله عطيني يجلس يهاوش ويقول ما عندي
والله اني اشوف فلوس في محفظته بس مدري ليه مو راضي يعطيني تعبت منه استغفرالله
امس اخر مرة كلمته جلس يعصب وقالي خلاص بكرة
والين الحين ما عطاني اصلا طلع العصر وانا نايمة ولا عطاني
مابغى اطلب منه الحين لانه احس بالاهانة كذا
☹☹☹☹☹☹
39
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

hdeesh99
hdeesh99
لاتطلبين فلوس اطلبيه يوديك السوق وهناك يدفع واطلبيه وهو رايق وبأسلوب زين
الله يسخره لك ويفرج همك
noonoo252
noonoo252
الله يعينك ياقلبي ويهديه.
بس ليش تحسين بالاهانه ! هاذا ابسط حقوقك. !! ماعليك منه لو منك اززززززن عليه. دام على كلامك معه فلوس '
ديديديدي
ديديديدي
لاتطلبين فلوس اطلبيه يوديك السوق وهناك يدفع واطلبيه وهو رايق وبأسلوب زين الله يسخره لك ويفرج همك
لاتطلبين فلوس اطلبيه يوديك السوق وهناك يدفع واطلبيه وهو رايق وبأسلوب زين الله يسخره لك ويفرج همك
ههههه راح يوديني بس بعد مليون سنة
ما قد طلع معاي السوق ابد واصلا يقولي لا تروحي خلي امك تاخذ لك بس انا رفضت
ديديديدي
ديديديدي
الله يعينك ياقلبي ويهديه. بس ليش تحسين بالاهانه ! هاذا ابسط حقوقك. !! ماعليك منه لو منك اززززززن عليه. دام على كلامك معه فلوس '
الله يعينك ياقلبي ويهديه. بس ليش تحسين بالاهانه ! هاذا ابسط حقوقك. !! ماعليك منه لو منك اززززززن...
احس بالاهانة لاني طلبته اكثر من 3 مرات عشان كذا
الله يعينا بس
الجواهر الغاليه
- حكم أخذ الزوجة من مال زوجها بدون علمه

س: من أم أ ، م ، م من المدينة
تقول : أنا أخذت نقوداً من زوجي دون علمه ، وكان إذا طلبت منه شيئاً لا
يعطيني ، وأحياناً أحتاج بعض اللوازم للبيت وللملابس وما أشبه ذلك ، رغم أن
قيمتها بسيطة جداً ، وأحتاج أيضاً لبعض الهدايا أردها للناس الذين يهدون
إلّي ، وعندما ناقشت زوجي ذات مرة سمح لي ، وقال إذا أخذت شيئاً معقولاً
فإني لا أمانع وخذي ما تريدين من الدولاب ، حينئذ بدأت أتصرف كما أمرني
جزاكم الله خيراً ، لكنّي أسأل عن المرات الماضية ، وجهوني جزاكم الله
خيراً ؟


(الجزء رقم : 23، الصفحة رقم: 268) ج:
أما بعد الإذن فالأمر واضح والحمد لله ، لمّا أذن لك الحمد لله ، فإنك
تتصرفين في الأمور المعقولة من غير إسراف ولا تبذير هذه أمانة ، والواجب
عليكِ أداء الأمانة ويكون التصرف تصرفاً شرعياً معقولاً ليس فيه إسراف ولا
تبذير ، أما الأخذ الأول الذي بغير إذن وهو في حاجة البيت فلا بأس ، إذا
كان في حاجة البيت وحاجة الأولاد وحاجة الضيف فلا بأس ، استفتتْ هند بنت عتبة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقالت : يا رسول الله إن أبا سفيان
رجل شحيح لا يعطيني من النفقة ما يكفيني ويكفي بنيّ إلاّ ما أخذت منه بغير
علمه ، فهل عليّ إثم فيما أخذت ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : خذي من ماله بالمعروف ، ما يكفيك ويكفي بنيك


فهذا إذن من النبي صلى الله عليه وسلم ، أن المرأة تأخذ من مال زوجها
بالمعروف لحاجة البيت وحاجة الأولاد ، لكن ليس لها أن تبذر أو تسرف ، ولكن
تأخذ بالمعقول لحاجة البيت من جيبه ، من صندوقه ولو بدون علمه لا بأس بذلك
هذا هو الصواب.

منقول