المهنا لـ«الحياة»: «المراعي» لديها العديد من فرص التوسع ولا تمانع في شراء «الغذائية

--------------------------------------------------------------------------------


المهنا لـ«الحياة»: «المراعي» لديها العديد من فرص التوسع ولا تمانع في شراء «الغذائية»
الرياض - عبد العزيز القراري الحياة - 10/02/06//

تتجه شركة المراعي لتوسيع قاعدتها الغذائية بطرح أنواع جديدة من المنتجات الغذائية، وهي تقوم بدرس طرح منتجات غذائية غير العصائر، ومشتقات الألبان.
وترددت أنباء عن توجه الشركات الغذائية الكبرى كـ»صافولا» و»المراعي» للاستحواذ على الشركات الصغيرة، والدخول في مفاوضات لشراء شركة المنتجات الغذائية، لكن العضو المنتدب لشركة المراعي عبدالرحمن المهنا نفى أي نوع من التفاوض مع «الغذائية» في الوقت الحالي، مؤكداً بأن الشركة ترحب بالفرص الجيدة التي تطرح عليها من أي جهة.
وأكد بأن الشركة تدرس العديد من الفرص ولا تمانع من درس أي فرصة استثمارية مقدمة من الغذائية، مشيراً إلى أن خطط التوسع هي ديدن الشركة منذ تأسيسها.
وأوضح بأن شركته تبحث عن تطوير منتجاتها الغذائية وقد حققت نتائج كبيرة من جراء طرح عدد من منتجات العصائر ومعجون الطماطم والمربيات، إضافة إلى أنها تدرس طرح منتجات غذائية أخرى، مع التركيز على جانب الجودة.
وعن قيام شركة المراعي بزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها لسد النقص الذي نتج عن مقاطعة المنتجات الدنماركية وبعض المنتجات الأوروبية، قال المهنا ان شركات الألبان الوطنية سدت الاحتياج المحلي، مشيراً الى وجود اكثر من بديل للمنتجات الدنماركية.
وعن تقلص الرجيع في منتجات المراعي عن السابق ذكر ان عملية المبيعات ارتفعت ارتفاعاً ملحوظاً عقب الإعلان الشعبي لمقاطعة المنتجات الدنمركية والتوجه بشكل كبير للشركات المحلية، مؤكداً أن الدنمارك كانت تستحوذ على جزء كبير من حجم السوق في الزبدة والأجبان، إلا أن الشركات المحلية أسهمت في سد هذا النقص وبمنتجات تنافس في جودتها المستوردة. وكانت «المراعي» حققت أرباحاً للسنة 2005 نحو 386.1 مليون ريال بزيادة 4.3 في المئة مقارنةً بالعام 2004، وتعكس النتائج الايجابية للشركة النمو المتحقق والمطرد في الأداء. وعانت الشركة في العام الماضي من زيادة أسعار المواد الأولية، وتغيرات أسعار العملات، وكلفة التمويل».
ونجحت شركة المراعي في زيادة صافي أصولها بمعدل 10.5 في المئة لتبلغ 1،4 بليون ريال وهي الزيادة التي نتجت عن استثمارات الشركة الجديدة في المزارع ومرافق الإنتاج والتوزيع، إضافة إلى مشروع مصنع الشركة الجديد في مجمع الشركة الصناعي في محافظة الخرج الذي بلغت قيمة استثماراته أكثر من 677 مليون ريال. هذه الاستثمارات مكنت الشركة من توسيع امكاناتها الإنتاجية والتوزيعية، ونتيجةً لذلك فإن «المراعي» تتوقع ان تكون سنة 2006 استمراراً لتصاعد نمو الشركة وربحيتها.


<h1>المهنا لـ«الحياة»: «المراعي» لديها العديد من فرص التوسع ولا تمانع في شراء «الغذائية»</h1>
<h4>الرياض - عبد العزيز القراري الحياة - 10/02/06//</h4>
<p>
<p>تتجه شركة المراعي لتوسيع قاعدتها الغذائية بطرح أنواع جديدة من المنتجات الغذائية، وهي تقوم بدرس طرح منتجات غذائية غير العصائر، ومشتقات الألبان.<br>وترددت أنباء عن توجه الشركات الغذائية الكبرى كـ»صافولا» و»المراعي» للاستحواذ على الشركات الصغيرة، والدخول في مفاوضات لشراء شركة المنتجات الغذائية، لكن العضو المنتدب لشركة المراعي عبدالرحمن المهنا نفى أي نوع من التفاوض مع «الغذائية» في الوقت الحالي، مؤكداً بأن الشركة ترحب بالفرص الجيدة التي تطرح عليها من أي جهة.<br>وأكد بأن الشركة تدرس العديد من الفرص ولا تمانع من درس أي فرصة استثمارية مقدمة من الغذائية، مشيراً إلى أن خطط التوسع هي ديدن الشركة منذ تأسيسها.<br>وأوضح بأن شركته تبحث عن تطوير منتجاتها الغذائية وقد حققت نتائج كبيرة من جراء طرح عدد من منتجات العصائر ومعجون الطماطم والمربيات، إضافة إلى أنها تدرس طرح منتجات غذائية أخرى، مع التركيز على جانب الجودة.<br>وعن قيام شركة المراعي بزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها لسد النقص الذي نتج عن مقاطعة المنتجات الدنماركية وبعض المنتجات الأوروبية، قال المهنا ان شركات الألبان الوطنية سدت الاحتياج المحلي، مشيراً الى وجود اكثر من بديل للمنتجات الدنماركية.<br>وعن تقلص الرجيع في منتجات المراعي عن السابق ذكر ان عملية المبيعات ارتفعت ارتفاعاً ملحوظاً عقب الإعلان الشعبي لمقاطعة المنتجات الدنمركية والتوجه بشكل كبير للشركات المحلية، مؤكداً أن الدنمارك كانت تستحوذ على جزء كبير من حجم السوق في الزبدة والأجبان، إلا أن الشركات المحلية أسهمت في سد هذا النقص وبمنتجات تنافس في جودتها المستوردة. وكانت «المراعي» حققت أرباحاً للسنة 2005 نحو 386.1 مليون ريال بزيادة 4.3 في المئة مقارنةً بالعام 2004، وتعكس النتائج الايجابية للشركة النمو المتحقق والمطرد في الأداء. وعانت الشركة في العام الماضي من زيادة أسعار المواد الأولية، وتغيرات أسعار العملات، وكلفة التمويل».<br>ونجحت شركة المراعي في زيادة صافي أصولها بمعدل 10.5 في المئة لتبلغ 1،4 بليون ريال وهي الزيادة التي نتجت عن استثمارات الشركة الجديدة في المزارع ومرافق الإنتاج والتوزيع، إضافة إلى مشروع مصنع الشركة الجديد في مجمع الشركة الصناعي في محافظة الخرج الذي بلغت قيمة استثماراته أكثر من 677 مليون ريال. هذه الاستثمارات مكنت الشركة من توسيع امكاناتها الإنتاجية والتوزيعية، ونتيجةً لذلك فإن «المراعي» تتوقع ان تكون سنة 2006 استمراراً لتصاعد نمو الشركة وربحيتها.</p>
</p>
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
مشكوووووره حووووواء
هلا بك ياهاموره و عقبال ما تكبرين ان شاء الله
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
هلا بحواء والله مايجيب العلم إلا أرجالها (( أقصد حريمها ))
جتني توصية شديدة على الغذائية ويقولون صكوا عليها , وأنا محتارة وأقول وش عندها هالشركة 0
وهم ماينفون شئ إلا ويطلع صحيح !!!!!!!
مشكورة حبيبتي
((استودعت الله ديني وامانتي وذريتي وزوجي وقلبي وقلب ذريتي وقلب زوجي وسمعهم وابصارهم وفروجهم وجميع جوارحهم)/=


الساعة الآن 10:27 .