مساء الخير
كيفكم بنات..

طبعا العنوان واضح فياليت الي تعرف طرق طبخات أو مشروبات للنفاس ماتبخل علينا
ولكم جزيل الشكر مقدما
" ربي إرزق ذُريتي صُحبة الأخيارِ

وخِصالَ الأطهارِ , وتوكّلَ الأطيارِ

رَبي وبلِغني فيهِم غاية أمَلي ومُنايَ .. بحَولِكَ وقوتِكَ

رَبي متعني ببرِهِم في حياتي .. وأسعِدني بِدُعَائِهِم بعد مَمَاتي"
فيه مرقوق او مطازيز بلحلبه -مرقه اللحم او الدجاج بلحلبه -شوربه خضار مسلوقه كمان بلحلبه وطبعا ما ننسى السلطه والفواكه.
هذا بلنسبه للغداء.
الفطور والعشاء حليب بلحلبه بيض-حلاوه طحينيه اجبان.
للى تبى تكثر الحليب للرضاعه تشرب بيره الشعير 2 بليوم وفيه منها بنكهات مختلفه توت-تفاح.............
الاكثار من السوائل لمنع الامساك.
وسلامتك
الرجل له مصباح هو الضمير،والمرأة لها نجم هو الامل. فلمصباح يهدى،والامل ينجى. فيكتولر هوغر (بنات الرياض)
اهلين اختي معروف ان النفاس يستلزم اكلات دافيه ودسمه شوي خصوصا في اول النفاس لان الجوع ابد موزين للرحم ومن اكلات النفاس 1- امطازيز
2-المرقوق
3- الرغفان
4- العصيده بالتمر
5- الحنيني
7- الشوربات بانواعها
8-اللحوم والاسماك والدجاج
9- الخضر باستثناء: الملوخيه-الباميا-القرع 10- الفاكهه باستثناء:الموز والليمون

ملاحظه:يستحسن الابتعاد عن الرز لانه يكبر البطن والله يعين
شوفي حبيبتي انا امي سوتلي بنفاسي اشياء الى الان وانا ادعيلها لانها فعلااا فادتني كثير
افطر ع الساعه 7 او 8 كاس عصير برتقال مع جزر بدون سكر اشربه مع ملعقه كبيره حلب والحلب اخذتها مدة عشرين يوم بس + خبز بر وياليت تكون الوالده خابزته او تاخذينه من حرمه تسويه ( خبز تنور ) + عسل وجبن واحيانا كراث وممكن متبل..
ع الغدا مطازيز او مرقوق او قرصان مع اللحم والخضار اكل لحد مااشبع وكوب لبن ..
ع العشا شوربة ماش مع العدس ولحم واللحم يكون كثير وبين الوجبات اشرب القهوه عباره عن ( قشر قهوه ، نانخه ، قرنفل ، دارسين ) اصب عليهم الويه المغليه وانقهم نص ساعه واشرب من كوب الى 3 اكواب ..
طبعا في فترة النفاس فيه اشياء ابتعدت عنهم اللي هم ... الرز ، الشوكولاته ، الايس كريم ، المشروبات الغازيه ،الوجبات السريعه، الاشياء اللزجه زي الملوخيه والباميه ..
وبس هذا برنامجي بالنفاس اللي بستمر عليه علطول .. اتمنى اني اكون افدتك
وحاجه ثانيه حبيبتي بعد العشرين يوم خوذي بدل الحلب ملعقة رشاد .. اما اللهوم والاعشاب وهالخرابيط اللي يقولون عليها ماخذتها ولا ابيها

الساعة الآن 08:57 .