بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء دخول السوق

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير

اللهم افتح لنا ابواب رزقك ورحمتك

اسهم نقية للمتابعة كان الشراء فيها اكثر من البيع يوم الخميس


الراجحي 68% شراء
اللجين 86% شراء
الصحراء 75% شراء
مكة 54% شراء
حائل 57% شراء


مع ملاحظة انه ممكن تتحرك اسهم وتطلع فوق حتى لو كان فيها بيع يوم الخميس او تصريف
قبل لا ترسلون لي اي رسالة تأكدوا من الاسم
فيه عضوات كثار باسم بنت ابوها بس يختلفون بشي بسيط اما باقواس او مدة في الحروف
اضغطوا على اسم العضوة وبيطلع لكم خيار ارسال رسالة خاصة
واذا جيتوا تردون على رسالة اختاروا اقتباس مو تحويل عشان ماتضطرون تكتبون اسم العضوة مرة ثانة وتلخبطون بيني وبينها
صباح الخير اختي بنت ابوها

تم الان استلام الميكرفون وجاري قراءة النشره

==============================

متابعة لتداول يوم(( السبت )) الموافق 11-02-2006 م
-----------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

" دعاء دخول السوق "
لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ،
يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
قراءة المؤشر .. للاسبوع القادم ان شاء الله !!
====================================



المؤشر العام ..



لاشك ان المؤشر العام متضخم .. فمؤشر القوة النسبية تقترب من88% بعد أن كان في نهاية الاسبوع الماضي 84% على ان بداية البيع و التصريف لم تبدأ بقوة بعد .. فما زال مؤشر القوة النسبية يمشي بخط جانبي .. و كذلك الماكد الان في قمته .. مما يعني اننا ربما نشهد بعض جني الارباح .. اذا نحن بحاجة فعلا الى جني ارباح بسيط لتتحسن الاسارات الفنية ..
على أنني اخاف من القطيع وسوسه من قبل الصناع .. فالبيع الجماعي سمة المتداولين .. و مالعيب أن تصبر على أسهمك يومين أو ثلاثة أو حتى اسبوع ؟ لتجدها افضل مما كانت ..؟
اما مايتعلق بالتصحيح .. فلا اعتقد ان هناك تصحيح .. لسبب مهم وهو قرب التجزئة .. و التي يبدو ان الهيئة قد تستخدم رقما معينا للقسمة عليه .. و هنا مادام هذا هو الحال .. فاعتقد ان الصناع سيلجئون الى رفع اسهمهم باعلى مايمكن .. اضافة الى ذلك المحفزات التي تنتظر معظم الاسهم فيما يتعلق بالمنح و الاكتتابات .. و التي يجب ان تكون قبل التجزئة .. اذا .. ان شاء الله لن يكون هناك تصحيح .. و انما جني ارباح لن تزيد مدته عن يوم او يومين .. و الله أعلم ..

المعطيات الحالية ..

من خلال التحليل الفني للقطاعات .
.
نجد أن ..
القطاع المصرفي .. قد بدأت حمى الشراء فيه بالارتفاع.. حيث بلغ مؤشر القوة النسبية 74.25% في حين كان في الاسبوع الماضي 64% بعد ان كان حوالي 61% في يوم ( الثلاثا ء ) الماضي .. على أن الماكد أعطى اشارات دخول للقطاع .. والاتجاه صعودي نحو قمة .. و ربما تخالف التوقعات و تستمر القمة في شكل مستقيم .. بحيث يتذبذب هذا القطاع .. وأفضل فرص هذا القطاع النائمة هي بنك البلاد ..و الذي يبدو انه ( في قاعه السعري ) و الماكد فيما يبدو لي انه قد اعطى اشارة دخول منذ 5/2.. و قد تكون اشارة دخول وهمية . و ان كان من المتوقع ان ينهض السهم خصوصا مع دخول كميات للشراء ..
الاسمنت .. قطاع هام وقوي ويمتلك العديد من المحفزات .. اتجاه الماكد فيه اتجاه ايجابي .. و هذا ما تؤكده مقياس التشبع الشرائي ( مؤشر القوة النسبية ) و الذي يبدو انه استكمل جني ارباحه ..
افضل الفرص فنيا في هذا القطاع ( اسمنت الجنوبية، ينبع ) و على المدى الطويل .. اليمامة و العربية و تبوك ..
الكهرباء .. و يبدو ان القطاع يسعى لتكوين دعامات سعرية يومية .. و قد اعطى اشارة دخول مؤكدة .. و ذلك بتاريخ 2/2 و السهم من جميع النواحي الفنية ممتاز .. و يكفي الاستفادة من مقدار التذبذب اليومي للمضارب ..

الزراعة .. و قد نجح هذا القطاع في جني أرباحه .. في اغلب شركاتها المتضخمة ..و الماكد اعطى اشارة خروج من هذا القطاع .. على ان هذا لا ينطبق على جميع شركاته .. و افضل شركات القطاع ( حايل ، الجوف ، القصيم ز و نادك ) و التي تمتلك تمتلك من المحفزات الكثير ..
الصناعة .. يكاد الماكد يعطي اشارة خروج من هذا القطاع .. مر بفترة جني ارباح مقدارها يومين فقد خلالها 5% من اسعار الأسهم .. تظل أفضل شركاته ( الدوائية ، وباقي مجموعة ينساب ).. و حجم الشراء فيه مازال جيدا .. الخزف ....التصنيع .. الجبس .. .. و لم تعط اشارة خروج الى الان .... الاحساء.. فيبكو ( ويبدو انه سيبدأ في العطاء ) .. سيسكو ( جنون الصعود الى القمة ) .. الكيميائية ( ربما تنطلق في أي وقت ) ,, المجموعة ( واتوقع لها اسبوعا حافلا ) .. الصحراء .. !!
سدافكو ( سعرها في القاع ) و هي فرصة ..
قطاع الخدمات .. و يبدو انه قد خف تورم هذا القطاع .. و في اعتقادي أنه سيعطي الكثير .. فأغلب شركات المضاربة في هذا القطاع .. و أفضل شركاته ( عسير ، العقارية , السيارات ، طيبة ، مكة.. الفنادق ) ..
الاتصالات .. و شركتيها مازالتا قويتين .. وقادرتين على العطاء ..

أسأل الله ان يرزقنا واياكم ويبارك لنا فيما رزقنا ..
وان يفتح علينا و عليكم بركات من السموات و الارض ..
انه جواد كريم ..
واخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين ..


منقول لمحلل كبير
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
الاخبار الاقتصاديه
=====================

ارتفاع السيولة يمنع المؤشر من التراجع

المضاربة والتصريف يتحكمان في اتجاه السوق

يستأنف سوق الأسهم المحلية اليوم السبت تعاملاته لاجراء الاختبار الحقيقي وربما يكون الفرصة الاخيرة لمعرفة امكانية وصوله الى الهدف المرسوم والمحدد بـ 20 الف نقطة ومن المنتظر ان يستغرق لمدة يومين (السبت و الاحد) مما يعني ان الاغلاق اليوم فوق نقطة الدعم الاولى 19,603,8633 يعتبر قد قطع نصف المشوار وعندما يصل الى 19750 نقطة يكون بذلك استطاع الخروج من عنق الزجاجة واصبح شبه آمن واصبح الوصول الى 20,110 نقاط قاب قوسين او ادنى علما بأنه يواجه حاجز 19,815 كنقطة مقاومة ثالثة ولكنها ليست عنيفة ويمكن تجاوزها بابسط المتطلبات.
من وجهة نظري الشخصية ارى انه من الصعب جدا على المؤشر تحقيق هدفه المرسوم الا في حالة واحدة وهي رفعه بهدف التصريف وهو الاسلوب الذي عادة ما يتبعه صناع السوق قبل ان يبدأ السوق في تغيير وجهته, فكما لاحظنا في الايام الثلاثة الاخيرة شهدت معظم الأسهم تصريفا ومنها شركات لم ترتفع اكثر من 4%, وهذا كان يتم والمؤشر يسير في طريق جانبي وبشكل افقي ليغلق بشكل ايجابي رغم ان معطيات السوق لاتعكس الوضع بدقة ولكن يتم ذلك لعدة اهداف منها اجراء التصريف مع افتتاح جلسة اليوم الثاني وهي الطريقة الافضل لرفع حمى المضاربات على الشركات الصغيرة والمتوسطة وتثبيت الكبيرة بهدف جذب مزيد من السيولة خاصة في حالة انزال المؤشر ثم ارتداده بشكل وهمي كما حدث في اخر خمس دقائق من اغلاق الخميس الماضي, مما يعني ان اليوم السبت وغدا سوف نرى سوق مضاربة بحتة مع ميل المؤشر العام الى النزول, علما ان اى اغلاق سلبي اليوم هو فرصة للتخفيف ويبقى اغلاقه اليوم هو من يحدد نوعية تعاملات الاحد.
وهناك احتمال آخر وهو ابقاء السوق يجري تعاملاته بين حاجز 19750 و 19350 نقطة حتى يتلقى (خبر ) ليقوم صناع السوق بأصدار احكامهم عليه من حيث السلبية او الايجابية وفق مايخدم مصالحهم, علما بأن حجم السيولة العالية هي من منع السوق بالتراجع في اغلب الايام الماضية حيث يكتفي باجراء عمليات جني الارباح اليومية والاعتيادية ولكن بشكل خاطف وعلى شركات معينة وقد يكون لصناع السوق وجهة نظر اخرى ولكن كما اسلفنا سابقا ان حجم السيولة العالية تجعلهم يفكرون اكثر من مرة قبل اتخاذ أي خطوة فهي لاتخدمهم ويمكن للسوق ان يرتد من عند أي نقطة, فلذلك ننصح بعدم البيع بخسارة خاصة في الشركات التى تملك محفزات والاحتفاظ بجزء من السيولة لاقتناص الفرص هذا بالنسبة للمضارب اليومي اما المستثمر فمازال في منطقة آمنة, علما ان الاسعار الحالية لاغلب الشركات ليست صالحة للمستثمرين في المدى القريب.
من الشركات التى يجب متابعتها اليوم هما الكهرباء وسابك فأي تحرك لاحدهما سواء ايجابي او سلبي سوف يتجه السوق معه حيث تقع سابك الآن في منطقة محيرة واغلاقها اليوم فوق حاجز 1860 قد يخرجها من هذه السلبية حيث شهدت طوال الاسبوع الماضي تذبذبا بسيطا يؤهلها ان تقود المؤشر في الايام القادم اما عند ملامسة حاجز 1800 ريال فهي تعتبر فرصة للشراء ولمدة تزيد عن اسبوعين, اما الكهرباء فسوف يكون السهم الامن في حالة تراجع السوق واي تحرك له سوف يسحب السيولة وعليه يترتب معرفة مصير الشركات.
في حالة تراجع السوق يمكن مراقبة نقطة الدعم 19345 ومن بعدها 19170 فهي التى سوف توضح الصورة كاملة عند الاقتراب منها وعلينا ان نفكر طويلا عند الوصول اليها, ويظل الوصول الى حاجز 18888 نقطة امرا قائما ولكن في ابعد تقدير, وعلى ضوء تعاملات اليوم السبت يمكن تحديد وضعية السوق بشكل نهائي فيما يعتبر اغلاق غد (الاحد) هو الفاصل خاصة ولو تم الاعلان عن طرح ينساب حيث يترتب عليه أي الشركات الاكثر عطاء في الفترة القادمة ومن الافضل ان يبقى المؤشر يتراوح بين نقاط المقاومة والدعم الموضحة في الجزئية السابقة والاخذ في الاعتبار ان السوق مهيئ لجني ارباحه من النوع القاسي فيما يأتي التصحيح بغتة ومفاجئ, فلذلك مازال الحذر قائما ومحاولة جني الارباح بعد كل جلسة وانتقاء السهم بعناية وعدم مطاردة الأسهم المرتفعة ولنا في الشركات التى تقارب على الاغلاق على النسبة ان تفاجأ في نهاية الجلسة انها تغلق على النسبى الادنى اوقريبة منها مثالا فلذلك على المساهمين ان يتابعوا الشركات التى لم تأخذ حقها من الارتفاع خلال الايام الماضية.

=============================

الثلاثاء القادم
الأمير محمد بن فهد يدشن سفينة الزامل 13

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور معالي وزير النقل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ جبارة بن عيد الصريصري يوم الثلاثاء القادم السفينة (الزامل 13) والتى تم بناؤها بواسطة شركة الزامل للصيانة والتشغيل المحدودة مشغل التجهيزات البحرية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.
وسيقوم سموه برفع العلم السعودي على القطع البحرية التابعة للميناء والتي تم بناؤها من قبل شركة الزامل ايضاً وهي (دمام 9) و (دمام 10) و (دمام 11) وكذلك وضع القرينة لبناء سفينة جديدة (الزامل 16) من ضمن أربع سفن ستبنى في الميناء.
وستتضمن الزيارة افتتاح أجهزة الكشف الاشعاعي بجمرك الميناء والتي تم تأمينها من قبل مصلحة الجمارك لغرض الكشف الجمركي على البضائع المناولة بالميناء.
وأوضح مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز نعيم بن إبراهيم النعيم أن هذا التدشين يأتي في إطار اهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية بالصناعات البحرية والتي يعد سموه رائداً لهذه الصناعات ومشجعاً لها في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة وقدرة القطاع الخاص السعودي على المنافسة في هذا المجال مع توفر التجهيزات والامكانات في الموانئ السعودية وكثمرة من ثمار التخصيص الذي انتهجته المؤسسة العامة للموانئ وإتاحة الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.
يذكر ان هذه السفينة تعد السفينة التاسعة التى تم بناؤها بالميناء حيث قام سمو أمير المنطقة الشرقية بتدشين أول سفينة بالميناء وهي (الزامل 25) عام 1423هـ..
======================
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم


دعاء دخول السوق


لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير

بنت أبوهـــا
بارك الله فيك
حواء السعودية بارك الله فيك

وهذه أخبار أقتصادية أضافية

...............
بحضور 2000 مشارك و مشاركة وفعاليات تستمر على مدار ثلاثة أيام
الأمير عبدالمجيد يفتتح اليوم منتدى جدة الاقتصادي السابع



جمعان العدواني (جدة)
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة تنطلق في التاسعة من صباح اليوم السبت فعاليات منتدى جدة الاقتصادي السابع 2006م بفندق الهيلتون بجدة و بمشاركة 70 متحدثاً اقليمياً وعالمياً و 30 متحدثاً محلياً و بحضور 1400 مشارك و600 مشاركة وذلك تحت شعار (من اجل آفاق جديدة للنمو الاقتصادي:احترام الهوية الفردية وتعزيز القيم المشتركة) من المقرر ان تنطلق جلسات العمل صباحا على ان يرعى سمو الامير عبدالمجيد حفل الافتتاح مساء بحضور نخبة من كبار المسؤولين المحليين والدوليين الذين تضمهم قائمة كبار المتحدثين أمام المنتدى الذي تتواصل اعماله على مدى ثلاثة أيام حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.



ومن ابرز ضيوف المنتدى لهذا العام ال جور نائب رئيس الولايات المتحدة الامريكية السابق وجيرهارد شرودر المستشار الالماني السابق و ماري مكاليس رئيسة ايرلندا والحاج يحيى جامع رئيس جمهورية غامبيا ورئيس وزراء الاردن السابق عبدالسلام المجاري وجيري راولنجز الرئيس السابق لجمهورية عانا وعمرو موسى امين عام الجامعة العربية والمحامية شيري بلير زوجة رئيس بريطلنيا توني بلير.

ومن المقرر ان يقام مساء اليوم السبت حفل الافتتاح يحضره عدد من اصحاب السمو الملكي الامراء واصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من المملكة وعدد من كبار القيادات السياسية وقيادات كبرى التجمعات المالية والتجارية والصناعية الذين يشاركون في فعاليات منتدى هذا العام. وكذا قطاع واسع من كبار رجال الاعمال السعوديين والخليجيين المشاركين في المنتدى. ويتضمن برنامج الحفل كلمة رئيس منتدى جدة الاقتصادي عمرو عناني وكلمة لرئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة المهندس عبدالله المعلمي ثم كلمة راعي المنتدى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبد العزيز آل سعود امير منطقة مكة المكرمة.. وسيختتم حفل الافتتاح بتكريم سمو الامير عبدالمجيد رعاة المنتدى. واعرب المهندس عبدالله المعلمي رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن اعتزاز الغرفة التجارية بتشريف سمو الامير عبدالمجيد حفل افتتاح المنتدى منوها انه يمثل امتداداً للدعم والمساندة التي يوليها سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز لقطاع الاعمال في مدينة جدة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة والمملكة بشكل عام وقد اعتدنا من سموه هذه الرعاية فسموه يقف خلف كل حدث هام في المنطقة بدعمه ورعايته والغرفة التجارية الصناعية بجدة مدينة له بالكثير.واضاف المعلمي آمل ان يستمر المنتدى في ايصال رسالته فهو منبر للحوار المفتوح والتواصل بين القطاعات والخبرات والظروف الحالية توضح مدى الحاجة الى روح الحوار.مشيرا الى ان ضيوف منتدى هذا العام منهم من يعمل في المجال السياسي والاقتصادي الامر الذي سيثري المنتدى وخاصة انه منتدى اقتصادي بالدرجة الاولى وسيحظى بحضور العديد من الشخصيات.

ان منتدى جدة الاقتصادي السنوي حدث على مستوى عالمي يهدف الى التقاء العقول والافكار ودراسة القضايا الاقتصادية العالمية والاقليمية وترشيد التعاون الدولي في السعي لايجاد حلول عملية تخدم تنشيط النمو الاقتصادي والاجتماعي بشكل عام ومتوازن وفي اطار هذا الهدف الشامل بالعمل على جعل مدينة جدة عاصمة تجارية للاقتصاد السعودي وكمركز رئيسي للمال والتجارة والاقتــصاد في الشــرق الاوسط. لقد ادى النجاح الكبير الذي ظل هذه السنين يحققه من عام الى آخر لجعل منتدى جدة الاقتصادي حدثاً سنوياً موسمياً وتجمعاً هو الاكثر اهمية في منطقة الشرق الاوسط لقادة العالم والعرب وكبار رجال وسيدات الاعمال والخبراء الاقتصاديين والمحللين الاستراتيجيين والاكاديميين وغيرهم من الشخصيات المؤثرة. ويستضيف في دورات انعقاده كل عام وفوداً من كافة انحاء العالم يجتمعون لتبادل الافكار والخبرات والتجارب خلال جلسات عمل المنتدى الذي يوفر لهم كذلك فرصا ثمينة للتجارب وتكوين علاقات عملية شخصية جديدة والترويج لبلدانهم ومؤسساتهم.
تــكــفــون أبــي تــوقــيــع


الساعة الآن 03:00 .