منقول للاهميه بيت اختي الان تدمر بسبب بعض الاشجار

الزراعة

كثيرون هم من يلقون باللائمة على أشجار محددة في أحسن الأحوال، وجميعها في أسوأ الحالات، عندما تتكسر المواسير أو تصل جذوع تلك الأشجار لخزانات الماء فتشفطها، أو تتمدد وتكبر فتمتد إلى جدران المنازل
فتصدعها وتقتلع الاسفلت وتهدم الأرصفة وتؤثر على الأساسات، وهذه كلها اتهامات صحيحة قطعاً، إلا أن السبب هو نحن الزارعون.
الحقيقة أن من يلقي باللائمة على الأشجار عندما تصل جذورها إلى خزانات الماء، لا يعلم أن الأشجار تحصل على 90% من تغذيتها من الهواء و10% فقط من الأرض (موزعة بين الماء والمغذيات والسماد والتهوية في التراب).
عند زراعة أي شجرة، يجب أن نعلم أن هذا الكائن الحي المعطاء وإن كان باقياً في مثواه الأخير، إلا أنه يتحرك وبقوة وبثبات.
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الجواهر الغاليه
ياعمري هي

االعمال لهم اكثر من اسبوع وهم يقضقضون في حوشهم مايدرون وين العله

اخر شي اكتشفوه بالمواصير الجذور متمدده فيه وساده المواصير الله يكرمكم

وهي مره تعبانه نفسي وجسدي لان عندها السكر وزاد عليه

الله يشفيه ويعافيه ياكريم

===============
فانتبهو ياحلوات من نوع الشجر وخاصه الي يبذرها في السطووووووووووووووووح هذي مصيبه اكبر واعظم
أسماء
أسماء
ياالله لهالدرجه
ركايز
ركايز
لااله الا الله
انا مريت بنفس المشكله تسكرت علي مغاسل الرجال والسبب كان جذور الاشجار مع ان الاشجار كانت بالشارع عند الباب
بس غريبه طول الجذور كان بالامتار وكانت قويه حيل
الجواهر الغاليه
مع ان الاشجار كانت بالشارع عند الباب ===================
ياهلا وغلا قلبو

حتى اختي برى
====================
بيت اهلي صح داخل وسدت دورت المياه وانتي بكرامه والحمدالله صلحناها با الاسيد موتنا الشجر
لاننا من زمااان قالعينها بس مو من الجذور فنبتت وتفرعت وحاست البيت
فانتبهو
==================
ضحكة سرور
ايه ووالله تعبت اختي وتعبو اهلي
فلزوم الحذر
XالزعيمهX
XالزعيمهX
حلووو موضووعج يتليت تقولينا شنو الاشجار اللى تتفرع وتخرب الارضيه التحتيه لبيت وهل شجر السدر منه وشجرة المورقينا