دوري لك على وحده من بنات الكويت واساليها
15-01-1427 هـ, 07:27 صباحاً

شدعوة محد رد على الاخت

شوفي حبيبتي انا اعلمج شلون تسوينها وان شاء الله تعجبج
اول شي تغسلين الدجاج عدل وبعدين تقصين بصل وتخلطينه مع بهارات ( ملح - فلفل اسود - كزبره ناشفه -ليمون اسود- وانا احط معاه شوي كاري ) وتاخذين البصل وتحشين فيه الدجاج بس لا تترسينها يعني حشو عادي
تغلين ماء وتحطين عليه بصل مقطع وحبات من الهيل والقرنفل وبعض اعواد الدارسين وورق الغار وبعض الناس يضيفون فص من الثوم وطبعا لا تنسي الملح
ثم تضعين الدجاجه برفق داخل الماء وانا اضيف حلقات من الليمون حتى تضيف نكهه ويصبح العيش ابيض
عندما تنضج الدجاجه ترفع من الماء ويصفى الماء من البصل والبهارات
يسلق الرز في الماء ولكن المجبوس لا نصفي الماء منه واذا كنتي لا تعرفين كيف تعملينه بلغيني وساذكر لك المقدار ..... فتصفيه الرز من الماء تجعله يفقد الكثير من طعمه وعلى الوجه تضيفين قليل من الزعفران المنقوع بماء الورد بس لاتكثرين ماء الورد يعني اخلطيه مع ماء عادي والهيل المطحون
الدجاجة رشي عليها القليل من الملح والدارسين المطحون واقليها في قليل من الزيت وغطيها عند القلي حتى تتبخر ببخار القلي واستمري بتقليبها حتى تأخذ اللون المناسب
بالنسبه للحشو انقعي الكشمش في الماء منذ الصباح او من الليل حتى يصبح طرىواسلق حمص صغير مجروش ( خاص للحشو)واصفيهم من الماء ثم اقطع البصل واقلبه على النار بدون زيت حتى يذبل ويصفر قليلا ثم اضيف الزيت والبهارات(ملح - فلفل اسود-ليمون اسود - هيل) واقلبهم حتى يصفر البصل جيدا وتضهر رائحه الحشو الجميله ثم اضيف الكشمش والنخي واقلبه حتى تكتسب مذاق البهارات
الدقوس 3طمام وسط مطحون
3فصوص ثوم كبيره
فلفل حار أو بارد حسب الرغبه مقطع قطع صغيره جدا
2ملعقه صلصة طماطم
ملح
تضعين الزيت والفلفل والثوم في قدر ثم تضعين الصلصة وتقلبينهم مع قليل من الملح ثم تضيفين الطماطم المطحونه وتتركينه حتى يغلي وينضج
ملاحظه: قبل ان ينضج تماما تضيفين قرن فلفل حار او اكثر حسب الرغبه
عند التقديم ضعي الرز وعليه الرز المخلوط بالزعفران ثم تضيفين الحشو عليه وتقطعين الدجاجة نصفين وتضعينها فوق الرز ( تستطيعين تقديمها كامله) وبجانبها الدقوس والمعبوج
وبالعافيه
اذا سويتيها علميني اذا عجبتج ولا لأ ... لأن هناك اكثر من طريقه لعمله بس الفكره الاساسيه واحده
15-01-1427 هـ, 05:53 مساءً

طريقتي في مجبوس الدجااج اللذيذ
اول شي تغسلين الدجاج و شيلي الجلد احسن و نقعيه بماي و ملح و خل عشان الزفره
تقصين بصله متوسطه و تحطين دهن في الجدر حمري فيه البصله ويا 2 عود دارسين 5 حبات قرنفل شوي كزبره حب و 4 ورقات غار و خليه شوي على النار يتحمر
بعدين اتزودين عليه 5 حبات مفروم ناعم مع زنجبيل طازج و طماطه صغيره مفرومه و خليه يتسبك شويه نجي للدجاج ..الحين غسليه بماي عدل و حطي عليه ملعقه بهارات مشكله و كزبره ناعمه و شوي كركم و لومي شويييييييييه اذا عندج بهارات ماسالا حطي بعد
الحين حطي الدجاج في الجدر و خليه حوالي 6 دقايق و صبي عليه ماي حااار يعني غطيه بالماي اذا تحبين الماجي حطي لج حبتين وياه و لا تنسين الملح
الدجاج يستوي بسرعه يعني في حوالي 40 دقيقه تطلعينه رشي عليه هيل مطحون شويه و احمسيه بالزيت ياما يشقر لونه و خليه على جنب
تكونين منقعه العيش الكميه الي تبينها و من الافضل رز بسمتي اطيب ... الحين تردين لمرقه الدجاج جيبي مشخال و اشخليها من البصل و البهارات الحب زين ..و كبي فيها العيش طبعا تلاحظين الماي مناسب ام لا
و طريقه حشو سما الكويت حاطا لج طريقه كتيير حلوة
15-01-1427 هـ, 08:18 مساءً

ماتقصرون يابنات الكويت

جزاكم الله خير

وجزاها الله خير صاحبت الموضوع
15-01-1427 هـ, 09:43 مساءً

سما الكويت
damaces1
يعني شو بدي احكي غير الله يعطيكم العافية ويسعدكم شكر ا كتير كتير على الوصفة الطيبة وانا بس قر يتها وصار فيي هيك كيف لما اكلها....
شكرا كتير مرة تانية ....هالاكلة فعلا لذيذة جدا وبنصح كل الي مايعرفها يجربها....
بس عندي الكم سؤال و****لله مايكون فيه غلبة
انا بس اكلت هالاكله مرة كانو حاشيين الدجاج بالحشوة يعني حاطين النخي والزبيب جوات الجاج وبعد ما سلقوها حطوها بالفرن بكيس بلاستيك عشان تصير دايبه وطرية...هل ممكن اعمل هيك..؟؟؟
والبهارات ممكن تعطوني مقدار الها لاني دايمن بخط بهارات كتير وخايفة اخرب طعمها؟
واخيرا ممكن المقادير لاني مابعرف اعمل شي وهاي اول مرة حطبخها.......
شكرا واعزريني على الاسئلة الكثيرة
16-01-1427 هـ, 11:36 صباحاً

الساعة الآن 11:10 .