Analysis Services
  • «
  • 1
  • 2
  • >
  • »
ما هى الأطعمة سالبة السعرات الحرارية؟في الحقيقة لا توجد أطعمة سالبة السعرات الحرارية بالمعنى الحرفى … إذا لماذا سميت بهذا الإسم ؟!!
لقد سميت بهذا الإسم لأن هذا النوع من الأطعمة يحتوي على سعرات حرارية تحتاج جهداً لهضمها أكثر من الطاقة المستمدة منها وبالتالي نشعربالشبع و نكبح الشهية بدون إضافة أي سعرات حرارية جديدة يخزنها الجسم ولا تحتاج لعمل مجهود لحرقها و بالتركيز عليها ينقص الوزن.
ما هى السعرة الحرارية؟السعرة الحرارية هى وحدة لقياس الطاقة الحرارية التي يحتاجها جسم الإنسان و يكونها الجسم لكي يقوم بعمله بشكل طبيعي عن طريق إحراق المواد الغذائية.
قبل الدخول في الحديث عن الأطعمة سالبة السعرات الحرارية دعونا نذكر شئ هام جداً قد لا يهتم به الكثير ألا وهو الماء.
الماء سالبة السعرات الحرارية
  • شرب الماء له العديد من الفوائد الصحية و التجميلية حيث انه يساعد على التخسيس فشرب من إثنان إلى ثلاثة لتر من الماء أي من ثمان إلى أثنا عشر كوب يومياً يؤدي إلى رفع معدل حرق الدهونو يمنع الإمساك و يمنع المرور بمرحلةثبات الوزن و الماء يحتوي على “صفر” سعرة حرارية.
  • و المشروبات ذات الأصل النباتي تساوي “صفر” سعرة حرارية و هذه المشروبات مثل الشاي و القهوة و الكركدي وهكذا.
ما هى الأطعمة سالبة السعرات الحرارية؟1 . الثوميحتوي كل مائة جرام من الثوم على مائة و تسع وأربعون سعرة حرارية.
2 . الكرفستحتوي كل مائة جرام من الكرفس على ثمان سعرات حرارية.
3 . الكرنبتحتوي كل مائة جرام من الكرنب على واحد و عشرون سعرة حرارية.
4 . الشمندر أو البنجرتحتوي كل مائة جرام من الشمندر على سبعة و ثلاثون سعرة حرارية.
5 . الهليونتحتوي كل مائة جرام من الهليون على خمس و عشرون سعرة حرارية.
6 . السبانختحتوي كل مائة جرام من السبانخ على خمس و عشرون سعرة حرارية.
7 . الخيارتحتوي كل مائة جرام من الخيار على عشرة سعرات حرارية.
8 . القرنبيطتحتوي كل مائة جرام من القرنبيط على واحد و ثلاثون سعرة حرارية.
9 . البروكلىتحتوي كل مائة جرام من البروكلى على واحد و ثلاثون سعرة حرارية.
10 . الباذنجانتحتوي كل مائة جرام من الباذنجان على خمسة عشر سعرة حرارية.
11 . الجزرتحتوي كل مائة جرام من الجزر على إثنان و أربعون سعرة حرارية.
12 . الطماطمتحتوي كل مائة جرام من الطماطم على عشرون سعرة حرارية.
13 . الفلفل الأخضرتحتوي كل مائة جرام من الفلفل الأخضر على سبعة وثلاثون سعرة حرارية.
14 . البقدونستحتوي كل مائة جرام من البقدونس على ستة و خمسون سعرة حرارية.
15 . البصلتحتوي كل مائة جرام من البصل الأخضر على واحد و أربعون سعرة حرارية والبصل الجاف كل مائة جرام منه تحتوي على تسعة و أربعون سعرة حرارية.
16 . اللفتتحتوي كل مائة جرام من اللفت على سبعة و ثلاثون سعرة حرارية.
17 . الخستحتوي كل مائة جرام من الخس على تسعة عشر سعرة حرارية.

18 . الكوسةتحتوي كل مائة جرام من الكوسة على ستة و ثلاثون سعرة حرارية.
19 . الجرجيرتحتوي كل مائة جرام من الجرجير على ثلاثة و ثلاثون سعرة حرارية.
ملحوظة : الخضار فى حالة الطبخ يزيد عشرون سعرة حرارية.
ما هى الفواكه سالبة السعرات الحرارية؟1 . البرتقالتحتوي كل مائة جرام من البرتقال على سبعة و أربعون سعرة حرارية.
2 . البطيختحتوي كل مائة جرام من البطيخ على ثلاثون سعرة حرارية.
3 . الجريب فروتتحتوي كل مائة جرام من الجريب فروت على إثنان وأربعون سعرة حرارية والجريب فروت من الوسائل الناجحة للرجيم حيث يقلل من الإحساس بالجوع ويساعد في تخلص الجسم من الدهون الزائدة وزيادة حرق السكريات والنشويات فينصح بتناول نصف ثمرة منها مع كل وجبة أو شرب ثلاث أكواب عصير منها يومياً.
4 . الشمامتحتوي كل مائة جرام من الشمام على أربعة و ثلاثون سعرة حرارية.
5 . المشمشتحتوي كل مائة جرام من المشمش على مائتين وواحد و أربعون سعرة حرارية.
6 . التفاحتحتوي كل مائة جرام من التفاح على إثنان و خمسون سعرة حرارية والتفاح الأخضر يقلص حجم المعدة لإحتوائه على محلول الكلور الذي يتفاعل مع إنزيمات المعدة فيؤدى إلى تقليص حجمها ولتحقيق ذلك يجب تناول خمسة تفاحات يومياً.
7 . توت العليقتحتوي كل مائة جرام من توت العليق على إثنان وخمسون سعرة حرارية.
8 . البابايا
تحتوي كل مائة جرام من البابايا على تسعة و ثلاثون سعرة حرارية.
9 . التوت البرى
تحتوي كل مائة جرام من التوت البري على ثلاثمائة وثمانية سعرة حرارية.
10 . التوت الأسود
تحتوي كل مائة جرام من التوت الأسود على ثلاثة و أربعون سعرة حرارية.
11 . الأناناستحتوي كل مائة جرام من الأناناس على سبعة وخمسون سعرة حرارية و يعتبر من أفضل الفواكه التي تخفض الوزن لإحتوائها على إنزيم يساعد على هضم البروتينات و إحراق الدهون ولتحقيق ذلك يجب تناول ثمرة أناناس كاملة يومياً دفعة واحدة و يفضل تناولها فى المساء.
12 . الكيويتحتوي كل مائة جرام من الكيوي على إثنان و أربعون سعرة حرارية و يعمل على سد الشهية ورفع معدل حرق الدهون ويفضل تناوله طازجاً بدون عصر للإستفادة من الألياف الموجودة به.
13 . الليمونتحتوي كل ثمرة ليمون صغيرة على أربع سعرات حرارية وعصير الليمون يقلل من الشهية و يرفع مستوى حرق الدهون و يفضل شربه على الريق صباحاً.
14 . الفراولةتحتوي كل مائة جرام من الفراولة على أربعة و ثلاثون سعرة حرارية.
لكن لا يجب أن يقتصر النظام الغذائي على الأطعمة سالبة السعرارت الحرارية لأن الجسم يحتاج إلى مصادر أخرى ليأخذ منها المواد المغذية كاللحوم قليلة الدسم و السعرات الحرارية ، منتجات الألبان خالية الدسم والحبوب وعند الإلتزام بممارسة التمارين ستحصل سريعاً على الوزن المثالي.
ما هى فائدة الأطعمة سالبة السعرات الحرارية؟
  • كلما أكثرت من تناول الأطعمة سالبة السعرات الحرارية كلما خسرت المزيد من الوزن عن طريق تسريع عملية الأيض في الجسم وكما هو معروف ان سرعة عملية الأيض تسرع خسارة الوزن فمثلاً عند تناول مائة جرام من البروكلي الذي يحتوي على واحد و ثلاثون سعرة حرارية سيتم إستهلاك ثمانون سعرة حرارية لهضمه فيكون المجموع تسعة وستون سعرة حرارية سالبة.
  • التقليل من الشهية حيث أن هذه الأطعمة تقلل الشعور بالجوع.
  • تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى إستقرار مستوى السكر في الدم.
  • و تؤدي ايضاً إلى خفض مستوى الكوليسترول.
21-01-1439 هـ, 11:20 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مجهود تشكرين عليه..
والله يعطيك العافية.
22-01-1439 هـ, 01:09 صباحاً
 
موووضوع جميل واستفدت منه حيل ...
22-01-1439 هـ, 11:13 صباحاً
 
جميل
24-01-1439 هـ, 03:05 صباحاً
 
مشكوورة بارك اله فيك
فعلا كنت اكل بعض من هذه الفواكه والخضر ومفعولها عجيب وما تحسسك بالجوع
24-01-1439 هـ, 08:01 مساءً
 


الساعة الآن 04:42 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏